علاء محمد علوان: بغداد كسب إشادة الجورجي والسليمانية استحق لقب الجمهورية بالسلة

منافسات اقيمت في كربلاء بمشاركة 16 منتخباً

بغداد ـ فلاح الناصر:

اشترك مدربان من مركز الموهبة الرياضية لكرة السلة وستة لاعبين ضمن تشكيلة منتخب بغداد لفئة الشباب في بطولة منتخبات الجمهورية التي اقيمت مؤخرا في محافظة كربلاء وحملت اسم الحكم الدولي الراحل ( علي كاظم) اذ حققوا الفوز بالمركز الثاني بعد منتخب السلميمانية الذي توج بطلا.

لقب مستحق
والمدربان هما علاء محمد علوان ويساعده إبراهيم جليل، واللاعبون هم ( حسين فاضل ورضا يوسف وعبد الله حبيب ومنتظر حسين ومحمد إياد وعلي محمد).. وخسر منتخب بغداد المباراة النهائية امام السليمانية بنتيجة 84 نقطة مقابل 68 نقطة، اذ اكد المدرب علاء محمد علوان ان فريق السليمانية استحق اللقب بجدارة بعد ان قدم لاعبوه مستويات متقدمة في المباريات وكانوا على درجة عالية من الثقة في الوصول إلى اللقب، اذ طبقوا مفردات الملاك التدريبي داخل القاعة في المباريات برغم انهم افتقدوا إلى الخبرات في بعض الحالات التي واجهتهم في المباريات، بيد ان الحصيلة بالنسبة لنا كملاك تدريبي انا وزميلي المجتهد إبراهيم جليل، نعدها إيجابية ونأمل ان تكون محطة مهمة للاعبين الشباب في التواصل مع النجاح في المنتخبات الوطنية المتقدمة او الأندية الممتازة.
وتابع قائلا: بصراحة اعد المركز الوطني للموهبة الرياضية مصنعا حقيقا للاعبي كرة السلة الذين يتميزون بالبناء الصحيح والامكانات الجيدة وهذا يؤهلهم ليمثلوا المنتخبات الوطنية وأندية الاضواء بكل جدارة في الاستحقاقات المقبلة، سيما ان هنالك جهود مبذولة من مدير المركز الوطني للعبة، الكابتن نصير أحمد والملاكات التدريبية العاملة ( المتحدث ود. لؤي سامي وإبراهيم جليل ومهند مهدي).

امكانات متقدمة
واشاد المدرب بامكانات لاعبي فريقه الذين تألقوا في مباريات البطولة التي اشترك فيها 16 منتخباً، مشيرا إلى ان المدرب الجورجي جورج كازانيان المشرف على منتخبات السلة للفئات العمرية في الاتحاد المركزي لكرة السلة، اشاد بالمستويات الفنية التي قدمها لاعبي منتخب بغداد في البطولة وانبهر بعد مشاهدته الفريق يلعب المباراة النهائية في ضوء المدة القصيرة التي شهدت تجميع اللاعبين واجراء تدريبات مكثفة قياسا بتحضيرات المنتخبات الاخرى.
واضاف: فريقنا قدم ما يملك من مؤهلات في المباريات، وكان في حاجة إلى فترة اطول من الاعداد، لكن التجربة بالنسبة للاعبين كانت محطة مميزة لكونهم كسبوا الاحتكاك والخبرات في المباريات ونالوا الاشادة والثناء من المتابعين واللجنة المنظمة للمنافسات بعد بلوغهم المباراة النهائية بجدارة في ضوء ما قدموه من مباريات عالية فنية وكسبوا فيها النقاط التي أسهمت في تفوقهم على المنافسين.

تجربة جديدة
واوضح انه تابع مستويات المنتخبات وابدى اعجابه بفريق نينوى ومقدرة لاعبيه وكذلك تجربة ميسان التي تعد الاولى لكرة السلة الشبابية وهي فرصة جيدة ليكون الفريق ذا شأن مستقبلا، ودعا المدرب إلى ضرورة الاهتمام بتطوير امكانات اللاعبين والتركيز على تطوير التدريبات الاساسية للاعبي كرة السلة من اجل بناء لاعبين جيدين يدعمون كرة السلة العراقية في البطولات الخارجية.

رحلة تدريبية
وبين ان هذه التجربة هي الاولى له على صعيد تدريب منتخبات الجمهورية، مؤكداً انها محطة مهمة في مسيرته الحافلة بالإنجازات مع العديد من الأندية التي عمل فيها او المنتخبات الوطنية، مؤكدا ان اتحاد كرة السلة المركزي وبالتعاون مع الاتحاد الفرعي للعبة في محافظة كربلاء نجحوا في اقامة هذا التجمع المهم الذي شهد مثابرة من جميع المنتخبات المشاركة وتميز اللاعبون بامتلاكهم لروح التحدي والاصرار على تحقيق النتائج الايجابية مقرونة بالاداء الفني الجيد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة