الأخبار العاجلة

الاتحاد الوطني والتغيير يشكلان تحالف كردستان ويعلنان عنه رسمياً

السليمانية – الصباح الجديد – عباس اركوازي 

اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، خلال مراسيم جرت مساء يوم الاحد بمحافظة السليمانية عن توقيع اتفاقية شكلا بموجبها تحالف كردستان، بهدف المشاركة بقائمة موحدة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

والقى المنسق العام لحركة التغيير عمر سيد علي كلمة اشار فيها الى، ان تحالف كردستان بين الاتحاد الوطني وحركة التغيير هو ثمرة سلسلة اجتماعات وتفاهمات بين الجانبين، واردف،”سنبذل أقصى جهدنا معا لتعزيز وحدة البيت الكردي والعمل معا لتقديم الخدمات لشعبنا، لافتا الى ان الاتفاقية، تعد ثمرة للجهود التي بذلها فقيدي الامة الرئيس الراحل مام جلال وكاك نوشيروان مصطفى.

وتابع،”انا على يقين ان الجانبين سيعملان بروح أخوية وخطاب موحد في بغداد واقليم كردستان في سبيل خدمة شعبنا”.

بدوره ألقى الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني كلمة اشار فيها الى، ان الاتفاقية تهدف لتوحيد الصف في اقليم كردستان، وهي ليست بالضد من أية جهة سياسية”.

بدوره القى الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني رئيس تحالف كوردستان لاهور شيخ جنكي كلمة خلال المراسيم اكد فيها، ان الاتحاد الوطني يسعى لكي يحول شعار وحدة الصف الى العمل، لافتاً الى ان الاتفاق دليل على توحيد جزء كبير من شعب كردستان.

من جانبه قال عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب العلاقات في الاتحاد الوطني الكردستاني الدكتور سوران جمال طاهر، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب التوقيع على الاتفاق،”ان الاتحاد وحركة التغيير سيشاركان بقائمة موحدة في حملات الدعاية الانتخابية لضمان فوز مرشيحي القائمة في مختلف المناطق، اضافة الى توصل القائمة الى توافقات مع عدد من الاحزاب والقوى السياسية في المناطق المتنازع عليها.

من جانبه قال عضو الهيئة التنفيذية في حركة التغيير الدكتور درباز محمد القيادي، “تم الاتفاق مع الاتحاد الوطني الكردستاني على تشكيل قائمة واحدة تحمل اسم تحالف كردستان هدفها خدمة الشعب الكردي وتحقيق مطالبه المشروعة في الحياة وحلحلة المشاكل بين الاقليم والحكومة الاتحادية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة