الأخبار العاجلة

الشرطة والطلبة في قمة ساخنة وثلاث مباريات لـ»تغيير المواقع»

بغداد ـ الصباح الجديد:

يلتقي فريقا الشرطة والطلبة في قمة كروية ساخنة على ملعب الشعب الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز التي تنطلق غداً الأحد، فيما تقام ثلاث مباريات أخرى تغير نتائجها خارطة الدوري الممتاز.

قمة كروية

ففي ملعب الشعب الدولي يلتقي فريقا الشرطة والطلبة في مباراة جماهيرية تأتي بعد عطلة تمتع بها الجمهور ليعود بشهية مفتوحة لمتابعة المباريات الجماهيرية، إذ يطمح مؤازرو الفريقين بمتابعة عرض كروي يحمل لمحات فنية كروية نظرا لما يتمتع به الفريقان من سمعة وتأريخ حافل مرصع بالإنجازات، فضلا عن أن المباراة ستكون بالنسبة للطلاب فرصة للعودة إلى جادة التألق من جديد والمراهنة على عقلية أبو الهيل الشبابية.

ويقف فريق الطلبة في الترتيب الرابع بـ28 نقطة، ومعنى تحقيقه الفوز وعبور الشرطة فإنه سيثب على مركز الصدارة مع انتظار ما تسفر عنه مباراة اربيل والنجف، فيما يحتل الشرطة المركز الخامس بـ27 نقطة وحتما فإنه سيبحث عن النقاط الثلاث لمصالحة جمهوره عقب الخروج من الكأس الآسيوية خالي الوفاض، سيما وأن الفوز سيرفع رصيده إلى 30 نقطة ليزاحم القوة الجوية على المركز الثاني، وما يؤشر في سجل الفريقين واحصائياتهما أن الطلبة سجل 25 هدفا متقدما على الشرطة الذي أحرز 19 هدفا بيد أن شباك الطلاب تلقت 20 هدفا فيما لم تدخل مرمى الشرطة سوى ست كرات.

وآخر مباريات الفريقين في مسابقة الدوري للموسم الحالي كانت للشرطة أمام القوة الجوية وكسبها الشرطة بهدف نظيف لشيركو كريم، فيما لعب الطلبة مع أمانة بغداد وخرجا متعادلين بدون أهداف.

طموح الفوز

وفي مباراة أخرى يستقبل فريق النفط على ملعبه فريق كربلاء في مباراة ستغير نتيجتها موقع فريق النفط، فيما يبقى كربلاء بذات الخانة قبل الأخيرة في سلم الترتيب العام للفرق، ويبلغ رصيد النفط 21 نقطة وإذا ما فاز وأضاف ثلاث نقاط فسيصبح 24 نقطة وقد يدفع به ذلك لاحتلال المركز السادس بدلا من فريق زاخو وهو ما يرنو إليه مدرب الفريق باسم قاسم الذي صرح في أكثر من مرة أن هدفه الإبقاء على فريق النفط ضمن المنطقة الدافئة، أما فريق كربلاء الذي لعب مباريات ودية خلال مدة التوقف القسرية للدوري فإن الفوز لن يغير منه شيئا حيث يحتل الترتيب قبل الأخير بـ12 نقطة وسيرتفع رصيده في حال الفوز إلى 15 نقطة متأخرا عن جاره النجف.

وفي الجولة السابقة من المرحلة الثانية خرج فريق النفط من مباراته أمام القوة الجوية خاسرا بهدف نظيف، فيما عاد كربلاء من ملعب فرانسوا حريري بتعادل بطعم الفوز مع نادي اربيل.

فارق تهديفي

وفي مباراة أخرى يشد فريق نفط ميسان رحاله متوجها إلى الشمال لملاقاة دهوك في المباراة التي تعني الكثير لطرفيها، حيث ينظر فريق دهوك للمباراة بأهمية قصوى إذ يعول على نتيجتها فإن فوزه فيها سيرفع من رصيده إلى24 نقطة ليقفز إلى الترتيب السادس بمنافسة النفط على إزاحة زاخو، حيث يميل الفارق التهديفي لمصلحة دهوك على حساب النفط، وبالمقابل فإن فريق نفط ميسان يسعى أيضا للعودة من الشمال بصيد سمين أو على الأقل العودة بنقطة واحدة تقيه شر الخسارة واستنزاف النقاط في المرحلة الثانية التي لا تحتمل التعويض، ويبلغ رصيد نفط ميسان 17 نقطة في الترتيب الـ12 وإذا ما نجح بتحقيق نتيجة الفوز فإنه سيتحول إلى لمنافسة البصريين الميناء ونفط الجنوب على المركزين الـ11 والعاشر.

المباراة الأخيرة لفريق دهوك كانت أمام الزوراء وانتهت بالتعادل بدون أهداف، فيما لعب نفط ميسان آخر مبارياته أمام الشرطة وخسر بثلاثة أهداف لهدف واحد.

رغبة التعويض

ويستقبل فريق النجف على ملعبه فريق اربيل في آخر مباريات الجولة الثالثة ليوم غد الأحد، حيث ينظر اربيل للمباراة بأهمية كبيرة تتجسد أولا برغبة التعويض لفقدانه نقطتين على ملعبه أمام كربلاء في الجولة الماضية، فضلا عن أن المباراة تعد محطة مهمة للاعبين قبل مواجهة النجمة اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي، وجمع اربيل 28 نقطة متبوءا المركز الثالث وإذا ما كسب نقاط لقاءه مع النجف فسيقفز لصدارة الفرق بدلا من امانة بغدادن اما النجف فيحتل الترتيب الـ14 بـ16 نقطة والفوز يرفع الرصيد النقطي لـ19 نفطة وهو ما يدفع بالنجف للتنافس على المركز الـ12.

المباراة الأخيرة لأربيل كانت مع كربلاء وانتهت بعذرية شباك الفريقين، فيما لعب النجفيون آخر مبارياتهم أمام الطلبة وانتهت بالتعادل بدون اهداف.

يذكر أن فريق امانة بغداد يتصدر فرق الدوري الممتاز برصيد31 نقطة متقدما على وصيفه القوة الجوية الذي جمع 29 نقطة فنادي اربيل ثالثا 28 نقطة مع احتفاظه بمباراتين مؤجلتين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة