رئيس حكومة الاقليم: وجهت مؤسسات الاقليم بتنفيذ قانون الموازنة

رمى الكرة في ملعب الحكومة الاتحادية

السليمانية ـ عباس اركوازي:
أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، أن تحقيق اي نوع من التقارب والتعاون والتنسيق بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية، هو انجاز لشعب العراق وكردستان، لافتا الى ان التسامح والتعايش مكسب للعراق ككل.
واضاف بارزاني في مؤتمر صحفي، عقده مساء امس الاربعاء في اربيل عقب جلسة لمجلس وزراء الإقليم، ان حكومته ناقشت التزامات واستحقاقات إقليم كردستان تجاه الحكومة الاتحادية وفقا للاتفاق الذي ادرج في قانون الموازنة.
واوضح، ان المشاكل التي كانت وما زال بعضها عالقاً بين اربيل وبغداد جانب منها سياسي ولم تقتصر على الجوانب المالية فقط، وان الانجاز الذي تحقق والتقارب والاتفاق الذي توصلت اليه اربيل مع بغداد، هـو منجز لكل الاحزاب والقوى السياسية، ولا يقتصر على حـزب او جهـة سياسيـة.
واكد ان حكومة الاقليم تعلن التزامها بتنفيذ الاتفاق المدرج في قانون الموازنة وتأمل من الحكومة الاتحادية ان تلزم بدورها بتنفيذ القانون.
واضاف بارزاني، ان ما تحقق يمكن البناء عليه لمعالجة اغلب المشاكل العالقة، “وانا وجهت الوزارات والمؤسسات المعنية في حكومة الاقليم باتخاذ اللازم فيما يخص بتنفيذ ما يقع على عاتق حكومة الاقليم من الاتفاق الذي ادرج في قانون الموازنة للعام 2021”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة