الأخبار العاجلة

برشلونة يمطر شباك ليفانتي بخماسية ويواصل التحليق في الصدارة

مدريد ـ وكالات:
حقق فريق برشلونة انتصارا ساحقا على صاحب الارض ليفانتي بخماسية نظيفة ضمن منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم من الاسبوع الرابع.
وجاءت بداية المباراة قوية من قبل برشلونة الذي دخل باحثا عن هدف اول مبكرا ليحطم التكتل الدفاعي الرهيب لفريق ليفانتي وبالفعل كاد المدافع الفرنسي ماثيو ان يسجل اولى اهداف الفريق الكتالوني عندما استقبل تمريرة متقنة من البرازيلي الفيش لكن تسديدة ماثيو تصدى لها الدفاع في اخر لحظة قبل ان تصل الى الشباك.
وقدم فريق ليفانتي نصف ساعة جيدة جدا على مستوى الدفاع والهجوم وكاد ان يخطف هدف عند الدقيقة الثامنة عندما سدد اللاعب ديون كرة قوية لكن الحارس براوف تصدى للكرة بشكل مميز.
وعند الدقيقة (14) انقذ الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش فريقه برشلونة من هدف محقق عندما ابعد كرة عرضية خطيرة قبل ان تصل الى المهاجم بارال الى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة (19) كاد نيمار ان ينهي صمود دفاع ليفانتي عندما انفرد بالحارس كلاوديو وسدد كرة قوية لكن حارس الخفافيش تصدى للكرة بشكل بارع.
وواصل الفريق الكتالوني الضغط العالي على دفاع ليفانتي العنيد لكن دون جدوى حيث كان دفاع ليفانتي صلب جدا في بداية اللقاء.
وعند الدقيقة (24) كاد المهاجم بارال ان يفتتح التسجيل لفريقه عندما سدد كرة راسية قوية لكنها مرت بجواء القائم الايمن بقليل.
وبعد ضغط مستمر واداء كبير من الفريق الكتالوني حطم نيمار دفاع ليفانتي بهدف اكثر من رائع عندما استلم تمريرة من الساحر ميسي وتخطى الحارس وسدد الكرة في شباك ليفانتي معلنا عن اولى الاهداف عند الدقيقة (34).
وحصل النجم الدولي الارجنتيني ميسي على ضربة جزاء بعدما تعرض للعرقلة من اللاعب فينتيرا الذي حصل على بطاقة حمراء، لكن البرغوث ميسي اهدر تسجيل الهدف الثاني من علامة الجزاء عند الدقيقة (41).
وقبل نهاية الحصة الاولى بدقيقة سجل نجم كرواتيا ايفان راكيتيش الهدف الثاني لفريق برشلونة عندما سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الاول على تقدم صريح ومستحق للبرشا بنتيجة 2 – صفر على ليفانتي.

الشوط الثاني
دخل العملاق الكتالوني الحصة الثانية بالاسلوب نفسه الشوط الاول حيث بدأ بالضغط العالي منذ الدقيقة الاولى.
وخرج الدولي البرازيلي نيمار من اللقاء بسبب تعرضه للاصابة عندما قام لاعب ليفانتي بالسقوط على قدم نيمار عند الدقيقة (50).
وسجل اللاعب الشاب ساندرو الهدف الثالث لفريق برشلونة عندما استلم تمريرة ساخرة من ميسي وسدد الكرة بكل قوة داخل مرمى ليفانتي عند الدقيقة (56).
ولم يستطيع صاحب الارض والجمهور ليفانتي ان يصمد امام القوة الهجومية الضاربة لفريق برشلونة حيث كان الخفاش الصغير تائه في ارضية الميدان.
وسجل الاسباني بيدرو الهدف الرابع لفريق برشلونة عندما استلم عرضية روعة من المدافع البا ليسدد الكرة بكل هدوء في شباك ليفانتي عند الدقيقة (64). واستمر الاداء الكتالوني الجميل دون توقف حيث كانت رغبة البرشا كبيرة جدا في زيادة الغلة في مرمى ليفانتي.
وسجل نجم برشلونة الاول ليونيل ميسي الهدف الخامس عندما استغل خطاء الحارس الذي مرر الكرة الى ميسي الذي وضع الكرة بشكل روعة من فوق الحارس ودفاع ليفانتي الذي اكتفى فقط بمشاهدة هدف البرغوث الساحر عند الدقيقة (77).
ولم يستطيع فريق ليفانتي ان يصل مرمى الحارس برافو طوال دقائق اللقاء حيث كان لفانتي خارج نطاق الخدمة بشكل تام في الحصة الثانية.
ولم تكن الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء كثيرة الفرص والعمل الكبير من الفريق الكتالوني الذي اكتفى بالخماسية.

افضل لاعب في المباراة
قدم البرغوث الارجنتيني اداء كبيرا جدا امام فريق ليفانتي حيث سجل هدف جميل وصنع هدفين لكل من نيمار والشاب ساندرو، وقدم الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش عمل كبير جدا خلال هذا اللقاء حيث قام راكيتيش بإبعاد هدف محقق من امام مرمى فريقه وسجل هدف اكثر من رائع من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

اسوأ لاعب في المباراة
ارتكب الحارس كلاوديو العديد من الاخطاء التي تسببت في سقوط فريقه امام عملاق كتالونيا حيث تسبب الحارس في هدفين من الاهداف الخمس.

ميسي يهدر ركلة جزاء للمرة الـ11 في مشواره
ساهم الأرجنتيني ليونيل ميسي في فوز فريقه برشلونة على حساب مضيفه ليفانتي بخماسية، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري الاسباني لكرة القدم، بعد أن أحرز هدفاً ومنح تمريرتين حاسمتين لزملائه إلا أن المباراة شهدت إهدار ميسي ضربة جزاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة