الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عملية امنية
ذكر قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري عن تطهير منطقة القرغول جنوبي بغداد بالكامل، فيما أكد أن العملية أسفرت عن مقتل 76 إرهابياً وتدمير عدد من سياراتهم وزوارقهم.
وقال الشمري إن القوات العراقية بالتنسيق مع طيران الجيش تمكنت من تحرير منطقة القرغول جنوبي بغداد بالكامل”، مؤكداً أن “داعش استخدام النساء والأطفال دروعاً بشرية وقام بتخريب البنى التحتية بالكامل للمنطقة وقطع الجسور المؤدية إلى اليوسفية.
وأضاف أن عناصر داعش قاموا بتدمير محطة مياه المحمودية بنسبة تخريب 70%”، مشيراً إلى أن “الطلعات الجوية دقيقة جداً حيث قام طيران الجيش والقوة الجوية بقتل 22 إرهابياً وضرب عدد من الأكداس التي تضم السلاح الثقيل وقصفت سيارتين نوع كيا فيها أحاديتين ، في حين لم يتأذى أي مواطن في هذه الطلعات”.

ديالى – عمليات نوعية
أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الأحد، عن مقتل 25 مسلحا من تنظيم “داعش” بينهم قادة بارزون في عمليات نوعية جرت في حوض حمرين شمال شرق بعقوبة، مؤكدة قطع كافة طرق الإمداد للتنظيم بين مناطق شرق وشمال شرق بعقوبة.
وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “قوات امنية مشتركة من الشرطة والجيش مدعومة بمتطوعي الحشد الشعبي نفذت، يوم امس سلسلة عمليات نوعية بدأت من تقاطع الصفرة (65 كم شمال بعقوبة) وصولا الى قرى عين ليلة (45 كم شرق بعقوبة)، ثم امتدت على مسافة عدة كليومترات لتطهير تلال حمرين المجاورة لناحية المنصورية (40 كم شرق بعقوبة)”.
وأضاف الحسيني أن “العملية كانت ناجحة في تحقيق اهدافها وتم قتل اكثر من 25 مسلحا من داعش وتدمير ست مركبات تحمل احاديات، بإسناد من قبل الطيران الحربي الذي لعب دورا محوريا وفعالا في توجيه ضربات قاصمة للتنظيم عبر استهداف تجمعاته ومقراته”.

بابل – مقتل مسلحين
أفاد مصدر في قيادة عمليات بابل، الأحد، بأن 32 مسلحا ينتمون لتنظيم “داعش” قتلوا بقصف نفذته طائرات القوة الجوية العراقية شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات حربية عراقية قصفت، يوم امس مواقع لتنظيم داعش في منطقة العويسات التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل) وبالتنسيق مع قيادة عمليات بابل والاستخبارات العسكرية، ما أسفر عن مقتل 32 من عناصر التنظيم.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية العسكرية التي بدأت منذ (16 أيلول 2014) ما زالت في المرحلة الاولى وهي مرحلة قطع الإمدادات عن مركز ناحية الجرف”، مشيرا الى أن “قيادة عمليات بابل تستعد لبدء المرحلة الثانية وهي اجتياح مركز ناحية جرف الصخر وتطهيره من عناصر داعش”.

صلاح الدين – ضربات جوية
قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين الاحد بأن العشرات من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا قرب مصفى بيجي شمال تكريت، فيما كشف عن قيام عناصر التنظيم بإغلاق مقبرة المدينة.
وقال المصدر إن “طيران الجيش قصف، يوم امس منزلاً يتمركز فيه مسلحون في تنظيم داعش بالقرب من مصفى بيجي (40 كم شمال تكريت)، ما اسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم”.
وفي سياق متصل، كشف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، عن “قيام عناصر داعش بإغلاق مقبرة تكريت وسط المدينة بالسواتر الترابية.

الفلوجة – عملية امنية
أعلن المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة قاسم عطا، الأحد، عن دخول القوات الأمنية إلى منطقة السجر شمالي الفلوجة للبدء بتطهيرها.
وقال المتحدث إن “القوات الأمنية دخلت، صباح يوم امس إلى منطقة السجر شمالي الفلوجة للبدء بتطهيرها”.
واشار المتحدث الى أن قوات أمنية مشتركة تتقدم باتجاه ناحية السجر شمالي الفلوجة لتطهيرها بالكامل من مسلحي داعش ، بالتزامن مع قصف جوي على معاقل التنظيم، فيما أكد أنه “ليس أمام مسلحي داعش إلا “الاستسلام”.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الاحد، بأن الطيران الحربي نفذ ضربات جوية على مقار تنظيم “داعش” غربي مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “طائرات حربية شنت، صباح يوم امس غارة جوية علـى مقـار تنظيـم داعـش بقضـاء سنجار (120 كم غرب الموصل)”.
ورجح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، “وقوع عدد كبير من القتلى والمصابين بصفوف داعش، فضلا عن خسائر مادية كبيرة نظرا لشدة القصف”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة