الأخبار العاجلة

انطلاق بطولة العراق بالبولنغ بمشاركة 35 لاعباً ولاعبة

بغداد ـ فلاح الناصر:
انطلقت يوم السبت في قاعة المركز التدريبي لاتحاد البولنغ بطولة العراق للمنافسات الفردية وتستمر لغاية يوم الثامن والعشرين من شهر ايلول الجاري، وتشهد البطولة مشاركة 12 لاعبة و23 لاعباً من اندية الخطوط والارمني والاثوري والسياحة والنصر والسلام والاعظمية والصيد، في وقت غاب لاعبي ولاعبات الاندية الخمسة من الموصل عن المشاركة بسبب الاوضاع الامنية غير المستقرة في المحافظة.
وقال امين سر اتحاد البولنغ نديم اصطيفان: ان البطولة شهدت منذ بدايتها تنافساً كبيراً بين اللاعبين واللاعبات لاسيما الوجوه الجديدة التي التحقت باسرة اتحاد اللعبة.
موضحاً ان الاتحاد ينظم بطولة العراق ضمن منهاجه للعام الحالي 2014، وسبق ان نظم بطولة الفرسان التي شهدت فوز اللاعبين ثائر عبد الحسين من بغداد بالمركز الاول تلاه صفاء محمد من الخطوط بالمركز الثاني وزميله علاء محمد بالمرتبة الثالثة في فئة المتقدمين، وبفئة الشباب جاء امير حيدر من بغداد تلاه زميله حيدر احمد ووسام شاكر من الاثوري بالمركز الثالث، وفي منافسات الناشئين شهدت تفوق لاعبي فريق الاثوري واحرازهم المراكز الثلاثة الاولى فجاء نبيل حيدر اولاً وفادي رستم ثانياً وعلي حيدر ثالثاً.
واضاف اصطيفان: في سباقات النساء حلت منى خوشو من بغداد اولاً لفئة المتقدمات تلتها زميلتها الاء عبد الحسين وتالين شانت من النادي الارمني بالمركز الثالث، وفي فئة الشابات حلت لارا سرمد من بغداد بالمرتبة الاولى تلتها لاعبة الارمني ريتا شانت ثم لانا سرمد من النادي الاثوري بالمركز الثالث.
اما المدير الفني للمنتخبات الوطنية الكابتن شانت هرانت فاكد ان المنافسات المتميزة تسهم في اكتشاف عناصر جديدة باللعبة يمكن الاستفادة منها والحاقها بالمنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية المقبلة، مشيراً الى ان التزام اللاعبين واللاعبات بالوحدات التدريبية وتوجيهات المدربين اسهم في تطور مستوياتهم الفنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة