الأخبار العاجلة

نشاطات المكتبة المركزية في بغداد

بغداد ـ زيد سالم:
تستعد الأمانة العامة للمكتبة المركزية في جامعة بغداد، لاستقبال مستفيديها من الباحثين والطلبة من كليات جامعة بغداد والجامعات الأخرى، بعد أن وفرت المصادر والكتب الحديثة، وذلك في مجمعيها الواقعين في الجادرية وباب المعظم .
وتعد الأمانة العامة للمكتبة المركزية في جامعة بغداد القلب العلمي النابض، فهي تعمل على تقديم خدماتها لطلاب الدراسات الأولية والعليا والأساتذة والباحثين، فضلا عن ما تقيمه من ندوات وورش عمل ومعارض للكتب تدعم المجتمع الجامعي .
وقالت الأمين العام للمكتبة المركزية في الجامعة عائدة مصطفى، «عملت المكتبة في العام الماضي على استقبال اعداد من الطلبة للتدريب الصيفي، وإقامة معرض للمنجز الفكري الأكاديمي لتشكيلات الجامعة، ومعرض للكتاب العلمي بالتعاون مع عدد من دور النشر، وإقامة العديد من ورش العمل، منها، نظام إدارة المكتبات koha شارك فيها عدد من منتسبي المكتبة لغرض التعرف على النظام وكيفية تنصيبه والتعامل معه، ، وورشة استخدام نظام winsis، وإقامة معرض لكتاب الطفل.
وأضافت السيدة عائدة، «لم يقتصر دور المكتبة على النشاطات المكتبية التقليدية، بل اتجهت إلى احتضان العديد من الندوات والمهرجانات الفنية، والمعرض العلمي الخاص بيوم الجامعة، وغيرها من النشاطات الفنية والثقافية» .
أما عن الكتب و الرسائل الجامعية فاكدت امينة المكتبة استلام (1252) رسالة جامعية بالاختصاصات الإنسانية والعلمية وفهرسة وتصنيف (2008) كتاب، و(2040) أطروحة ورسالة جامعية، كما قامت المكتبة بإهداء(554) مصدر معلومات لعدد من الوزارات والجامعات لغرض الإفادة منها، .
كما قامت المكتبة المركزية في جامعة بغداد بعرض مجموعة من أفلام الأدب الانكليزي والتي حضرها عدد من طالبات قسم اللغة الانكليزية من كلية التربية للبنات، ومنها مسرحية هملت وفيلم The Old Man And The Sea وفيلم The Black Cat و فيلم Christmasse Carols وفيلم Death Of A Salesman .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة