الأخبار العاجلة

ِأمانة بغداد تحتفل بمرور 80 عاما على افتتاح أول مشروع للماء

بغداد ـ الصباح الجديد:
احتفلت امانة بغداد بمرور (80) عاما على افتتاح مشروع ماء الوثبة الذي يعد أقدم مشروع للماء الصافي انشأ في العاصمة بغداد .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان احتفالاً كبيراً اقيم بالمناسبة حضره مدير عام دائرة ماء بغداد المهندس عمار موسى كاظم الذي اكد ان هذا المشروع يعد اقدم مشروع للماء الصافي في بغداد الذي انشأ في عام 1935 ومايزال مستمرا بالعمل بكفاية عالية مع تواصل اعمال الصيانة والإدامة والتحديث «.
واضاف ان « المشروع شهد عدة توسيعات لزيادة طاقته الانتاجية وتجديد المكائن والاجزاء الميكانيكية والكهربائية لمواكبة الزيادة في عدد السكان واستجابة للطلب المتنامي على الماء الصافي «.
واشار الى ان المشروع شهد توسيعين الاول عام 1972والثاني عام 2006 ، ملفتاً الى ان الماء المنتج في مشاريع التصفية مطابق للمواصفات العالمية ويخضع بشكل مستمر الى فحوص مختبرية من خلال لجان فنية متخصصة من امانة بغداد ووزارتي الصحة والبيئة لضمان احتوائه على الكميات الكافية من المواد المطهرة الكفيلة بالقضاء على كل انواع البكتريا والجراثيم .
وبين ان الامانة تهيب بجميع المواطنين الى ترشيد استهلاك الماء الصافي واستعماله على وفق الحاجة الفعلية وعدم التجاوز على الخطوط والشبكات الناقلة ، مؤكدا ان ظاهرة التجاوز على خطوط نقل الماء الصافي تتسبب بهدر الآلاف من الامتار المكعبة يومياً وحرمان عدد كبير من المناطق لاسيما تلك الواقعة على نهاية تلك الخطوط من حصصــها الكافية من الماء الصالح للشرب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة