الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – غارة جوية
كشف مصدر في القيادة الوسطى في عمليات بغداد الثلاثاء أن الطيران وجه ضربة جوية استهدفت موقعا لمسلحي تنظيم الدولة الاسلامية جنوب غربي بغداد، في توسيع لحملة ادارة اوباما ضد الجماعة المتشددة التي استولت على مساحات واسعة في العراق وسوريا.
وقال المصدر إن ” الطيران وجه ضربة جوية استهدفت موقعا لتنظيم الدولة الاسلامية جنوب غربي بغداد”، مبينة ان “هذه الضربة هي الاولى التي تشن قرب العاصمة بغداد”.
واضافت القيادة ان “ذلك جاء في اطار توسيع جهودنا، لتتجاوز حماية مواطنينا والبعثات الانسانية الى ضرب اهداف لتنظيم الدولة مع مواصلة القوات العراقية حملة هجومية”.

ديالى – اطلاق نار
افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن آمر سرية في وحدة سوات اصيب بنيران قناص شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “آمر سرية في وحدة سوات (وحدة مداهمة خاصة مرتبطة بجهاز الشرطة) برتبة نقيب، اصيب بجروح خطيرة، اثر تعرضه، في ساعة متقدمة من الليلة الماضية، الى اطلاق نار من قناص في داعش قرب قرية نوفل (10 كم شمال قضاء المقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة) اثناء قيامه بمهمة امنية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاجهزة الامنية ردت على مصدر النيران”، مشيرا الى ان “القنص يعد ابرز الاساليب المعتمدة من قبل التنظيمات المسلحة داخل المناطق الزراعية”.

صلاح الدين – قصف مدفعي
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن العشرات من المدنيين أصيبوا باختناق جراء قصف “داعش” منطقة شمالي ناحية الضلوعية جنوب تكريت بقنابل تحوي غاز الكلور.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش قصفوا، عصر يوم امس منطقة الإسناد شمالي ناحية الضلوعية (80 كم جنوب تكريت)، بقنابل تحوي غاز الكلور، ما أسفر عن اختناق العشرات من المدنيين”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.
كما شهدت المحافظة مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم “داعش” اثر انفجار بأحد القصور الرئاسية وسط تكريت، فيما أعلن جهاز مكافحة الارهاب عن مقتل والي ناحية يثرب في تنظيم “داعش” بضربة جوية في الضلوعية، فضلاً عن مقتل طفلة وإصابة خمسة أشخاص بقصف بقذائف الهاون لمسلحي “داعش” في الضلوعية.

الفلوجة – قذائف هاون
أعلن مصدر مسؤول في المستشفى العام بمدينة الفلوجة الثلاثاء، عن تجدد القصف على المدينة، ما اسفر عن سقوط 16 قتيلا وجريحا.
وقال المتحدث باسم المستشفى احمد الشامي ان “مستشفى الفلوجة العام استقبل يوم امس جثتين تعودان لطفلين و14 جريحا بينهم ثلاث نساء سقطوا اثر تعرض منازلهم الى قصف بقذائف الهاون بمنطقتي جبيل والنزال وسط الفلوجة”.
وأضاف الشامي ان “الجثث نقلت الى دائرة الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج اللازم”، مشيرا الى ان “بعض حالات الجرحى حرجة للغاية”.

الانبار – عملية عسكرية
اعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الثلاثاء، عن بدء عملية عسكرية على قضائي عانة وراوة غربي الانبار، لتطهيرها من سيطرة تنظيم “داعش”، مبينة ان طيران الجيش سيشارك في العملية.
وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن ضياء كاظم إن “قوة من الفرقة السابعة التابعة للقيادة بدأت، صباح يوم امس عملية عسكرية لتطهير قضائي عانة وراوة (220 كم غرب الرمادي)، من تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف كاظم أن “العملية انطلقت من قضاء حديثة باتجاه عانة ومن ثم التقدم باتجاه راوة المجاورة لها”، مشيرا الى أن “العملية بدأت بالتعاون مع قوات الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب وبمساندة مقاتلي العشائر وطيران الجيش”.
وتابع قائد العمليات بالقول أن “القوات الأمنية تخوض منذ يوم امس مواجهات عنيفة مع المجاميع الإرهابية هناك”.
نينوى – قصف جوي
افاد مصدر محلي بمحافظة نينوى، الثلاثاء، بأن عددا من عناصر تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي على مقراتهم بناحيتي برطلة وبعشيقة شرق وشمال الموصل.
وقال المصدر إن “طيران الجيش العراقي نفذ صباح يوم امس طلعات جوية على مواقع تنظيم داعش في ناحيتي برطلة (20 كم شرقي الموصل) وبعشيقة (20 كم شمال الموصل)، اسفرت عن سقوط عدد كبير منهم بين قتيل وجريح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الغارات الجوية اسفرت ايضا عن الحاق اضرار مادية بمواقع التنظيم بالناحيتين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة