الأخبار العاجلة

التربية تخلي المدارس من النازحين مع بداية العام الدراسي الجديد

تأجيل نتائج الصفوف المنتهية

بغداد – زينب الحسني:
اجلت وزارة التربية الاعلان عن نتائج الامتحانات الوزارية للدراستين المتوسطة والاعدادية حتى اشعار آخر، فيما اكدت انها ستخلي المدارس من العائلات النازحة مع بداية العام الدراسي الجديد.
وقال مصدر اعلامي في الوزارة لـ « الصباح الجديد» ان المدير العام للتقويم والامتحانات في الوزارة شاكر نعمة عبد اوعز سبب التأخير باعلان نتائج امتحانات الدور الثاني للصفوف المنتهية « الثالث المتوسط والسادس الاعدادي» يعود الى كثرة اعداد الطلبة الممتحنين في هذا الدور وخصوصاً من النازحين الى اقليم كردستان، مشيراً الى ان النتائج ستعلن اولا في الموقع الالكتروني لوزارة التربية حال اكتمال عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية.
واضاف المصدر ان تربية الرصافة الاولى كانت قد اعلنت نتائج امتحان الدور الثاني بالنسبة لطلبة الصفوف المنتهية السادس الابتدائي يوم امس الاحد وقد كانت نسبة نجاح جيدة، مشيراً الى ان المديرية العامة لتربية الكرخ الثالثة هي الاخرى أيضاً كانت قد اعلنت نتائج طلبتها نهاية الاسبوع الماضي وكانت نسبة النجاح بلغت 67بالمئة.
وبين المصدر ان الوزارة ستوزع علبة الوان وهندسة لكل طالب اضافة الى الكتب والقرطاسية المخصصة لهم في العام الدراسي الجديد 2014-2015، اذ قامت بتزويد المديريات العامة للتربية بهذه المواد والقرطاسية الكاملة منذ بداية شهر حزيران اضافة الى تسليم اغلب المديريات العامة للتربية بالكتب والقرطاسية منذ شهر نيسان وبنسبة تجهيز وصلت 90بالمئة.
واوضح المصدر ان االوزارة باشرت باجراء امتحانات الدور الثاني للصفوف غير المنتهية من المهجرين مطلع الاسبوع الجاري وستسمر لمدة تسعة ايام ، اسوة بطلبة وتلاميذ الصفوف غير المنتهية في المديريات العامة كافة.
من جانبها كشفت مدير المكتب الاعلامي سلامة الحسن وقالت سلامة الحسن مدير المكتب الاعلامي :»ان من اولى اهتمامات وزير التربية محمد اقبال عمر معالجة جميع الامور التي يعاني منها الطلبة النازحون ومعرفة ظروفهم والقضاء على المعوقات التي تواجه مسيرة تعليمهم. اعلنت وزارة التربية انها ستقوم باخلاء المدارس من العائلات النازحة مع بداية العام الدراسي الجديد،موضحة بأن الوزارة ستقوم باخلاء المدارس من العائلات النازحة مع بداية العام الدراسي الجديد.
وافادت الحسن بأن الوزارة اتخذت العديد من الاجراءات التي من شأنها الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية ودمج الطلبة النازحين في المناطق التي نزحوا اليها من المناطق الساخنة حتى يكملوا مسيرتهم التعليمية.
و في تصريح نقله مكتبه الاعلامي لوزارة التربية نقلا عن وزير التربية محمد اقبال ان في جعبة الوزارة خططاً لتأهيل المعلمين والمدرسين والمعلمات والمدرسات ، وزيادة مهاراتهم ومعارفهم من خلال دورات تطويرية تهدف الى اعادة الثقة في المجتمع لهذه المهنة «. واضاف الوزير « ان الوزارة ستبدأ بالطواقم البشرية من المعلمين والمدرسين للنهوض بالعملية التربوية وانها ستخصص يوماً من كل اسبوعين لمقابلة المعلمين والمدرسين «، مؤكداً « ان الاهتمام بالانسان ابلغ من الاهتمام بالجدران» .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة