الأخبار العاجلة

مفتش عام الصناعة يطلع على مشروع بناء المدارس

ضحى محمد*
زار مفتش عام وزارة الصناعة والمعادن منذر عبدالكريم مشروع بناء المدارس في محافظتي النجف وكربلاء التابع الى الشركة العامة للتصميم والانشاء الصناعي واطلع على سير العمل في مشروع بناء المدارس والوقوف على أهم المشكلات والمعوقات التي تؤثر على سير العمل ووضع الحلول المناسبة للنهوض بواقع الانجاز .
واوضح مدير المكتب الاعلامي في الوزارة ان المفتش العام والوفد المرافق له اطلع على واقع العمل في مشروع بناء المدارس في النجف الاشرف كما تم الاطلاع على مخطط العمل الذي يبين آلية العمل ونسب الانجاز والوقوف ميدانيا على بعض مواقع العمل .
واضاف ان المفتش العام استمع من المهندس المقيم للشركة المنفذة عزم الشركة على تسليم 6 مدارس خلال الفترة القليلة المقبلة في محافظة النجف ، مبينا ان التأخير الحاصل في العمل كان نتيجة الظروف الراهنة التي يمر بها البلد .
ودعا الى بذل المزيد من الجهود الاستثنائية ومحاولة مضاعفة ساعات العمل وتسريع نسب الانجاز مع مراعاة المواصفات خاصة بعد الانتهاء من اعمال نصب وتشغيل معمل لإنتاج الكتل الكونكريتية ( بريكاست ) في بغداد سيسهم في تجهيز المشروع بالسقوف وجدران المدارس بدل تجهيزها من محافظة اربيل التي تعذر وصول الكتل منها بسبب الأحداث الجارية ، مشيرا الى ان هذا المعمل سيسهم في الاسراع من عملية بناء المدارس بشكل كبير .
كما زار المفتش العام موقع عمل مشروع بناء المدارس في محافظة كربلاء ، مبينا ان هذا المشروع يعاني تأخيرا واضحا في سير العمل واطلع على المعوقات والمشكلات التي اسهمت في تأخير نسب الانجاز كون المحافظة تخضع لخطة امنية مشددة تحول اجراءاتها من تقدم العمل .
وفي نهاية الجولة ثمن المفتش العام جهود الشركة العامة للتصميم والإنشاء الصناعي في متابعتها وحث الشركة المنفذة على العمل لأكمال المشروع ، مؤكدا ان هناك زيارات متكررة للمشروع للوقوف على تطور العمل وتسليمه .
• اعلام الصناعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة