الأخبار العاجلة

الشرطة يعزز صدارته لدوري الكرة .. والجوية يقسو على السماوة

اتحاد الكرة يصدر بيانا بشأن احداث «الخمسة الآف»

بغداد ـ الصباح الجديد:

واصل فريق الشرطة صدارته للدوري الممتاز، وفاز على الطلبة بهدفين من دون رد، في ديربي العاصمة بغداد، والذي أقيم على ملعب «الشعب»، بالجولة الـ23 من الدوري الممتاز.
سجل علاء عبد الزهرة هدف التقدم من ركلة جزاء واضاف مهند علي هدف الترجيح الثاني.. وخطف الشرطة 3 نقاط عززت صدارته للدوري بعد أن رفع رصيده إلى النقطة 57، فيما تجمد رصيد الطلبة عند النقطة 29 في المركز الثامن.
وضرب القوة الجوية ضيفه السماوة بثلاثية نظيفة، على ملعب الشعب الدولي، وتقدم القوة الجوية مبكرا بواسطة المهاجم الشاب، علي يوسف، في الدقيقة 18.وعزز النتيجة محمد قاسم، بهدف ثانٍ، خلال الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، واصل القوة الجوية ضغطه على السماوة، وأهدر الكثير من الفرص، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 92، عبر القائد حمادي أحمد، الذي صام 19 جولة عن التسجيل في الدوري.وبذلك، رفع القوة الجوية رصيده إلى النقطة 48، في المركز الثاني، في حين تجمد السماوة عند النقطة 19، في المركز الـ19.
وحقق فريق الكرخ فوزًا ثمينًا على مضيفه البحري، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الفيحاء، بمدينة البصرة، وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم الضيوف بهدفين من دون رد، حيث سجل الكرخ مبكرًا عبر اللاعب ياسر عبد المحسن في الدقيقة (7)..
واستطاع فريق الكرخ، أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول (45+2) عن طريق اللاعب حسين جبار.وفي الشوط الثاني بدأ صاحب الأرض مهاجمًا في محاولة لتقليص الفارق، لكن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن، حيث تمكن لاعب الكرخ علي صلال من توسيع الفارق مسجلًا الثالث بالدقيقة (60).. وتمكن المحترف إيفا من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الوحيد لفريق البحري في الدقيقة (75)، واستمرت المباراة سجالاً هجمة بهجمة حتى نهاية الوقت الأصلي بفوز الضيوف.
وواصل الحسين استفاقته في المرحلة الثانية وحقق فوزه الثاني تواليا، على نفط ميسان، بهدف من دون رد في ملعب مدينة الصدر .. وبعد أن هزم الكهرباء في الجولة الماضية، قدم مستوى مميز أسفر عن هدف في الدقيقة 30 بواسطة أمجد عباس ليحافظ فريق الحسين على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول من المباراة. ورفع الحسين رصيده إلى النقطة 20 وتقدم للمركز الثامن عشر، فيما تجمد رصيد نفط ميسان عند النقطة 35 في المركز الخامس. وبعد نهاية المباراة تعرضت حافلة فريق نفط ميسان إلى اعتداء من بعض الجماهير مما تسبب باصابات بين وفد الفريق، واعلنت إدارة نادي نفط ميسان انها تعلق مشاركتها في بطولة الدوري الممتاز بسبب هذه الأفعال التي اتهمت فيها جمهور نادي الجوية بالوقوف خلف الحادث، بسبب ما حدث في الجولة الماضية بملعب ميسان من هتافات ضد لاعبي الجوية في مباراة الفريقين، من جانبها سارعت إدارة الصقور إلى اصدار بيانا ادانت فيه التصرفات واستغربت اتهامات نادي نفط ميسان وطالبت بالاعتذار الرسمي.
من جانبه، دعا الاتحاد العراقي لكرة القدم، اول امس، فريق نفط ميسان لاعادة النظر بقرار تعليق مشاركته في الدوري الممتاز.وذكر الاتحاد في بيان تلقت «الصباح الجديد»، نسخة منه، «تابع الاتحاد، باهتمام بالغ، تداعيات تعرض حافلة فريق نفط ميسان الى اعتداء سافر، يقينا انه يمثل ثلة فوضوية تمتهن الهمجية، وتعمد على اعلاء صوت التعصب والعنصرية على حساب الرياضة واخلاقها ونبلها».
وتابع «نحن، اذ نستنكر ماجرى وبشدة، فإننا ندعو ادارة نفط ميسان الى اعادة النظر بقرار تعليق نشاط فريقها الكروي في الدوري الممتاز، وتقديم كل الادلة والمستمسكات الى اتحاد الكرة بغية تحويلها الى لجنة الانضباط لاتخاذ القرارات التي تعيد للرياضة عموما، وكرة القدم خصوصا، ألقها ورونقها وروحها التي ترفض الاساءة وتحرم العنصرية المقيتة التي يحاول البعض الاختباء خلفها لتحقيق مصالح شخصية لا غير».واكد الاتحاد بالقول، «لن نتورع في لجم المسيئين، واحالتهم على لجنة الانضباط، لإبقاء كرتنا خالية من الشوائب الاخلاقية والسلوكية».واعلن نادي نفط ميسان،تعليق مشاركة الفريق الكروي في الدوري الممتاز على خلفية الاحداث التي رافقت حافلة الفريق بعد نهاية مباراته امام فريق الحسين، الخميس.
واستقبلت الهيئة الادارية لنادي نفط ميسان الرياضي أمس، وفداً من مجلس اندية مدينة الصدر والحكومة المحلية لمدينة الصدر قادمين من العاصمة بغداد.وترأس الوفد كريم مطشر ممثلاً عن الحكومة المحلية في مدينة الصدر ، كريم الدوسري مستشار رئيس نادي الحسين ، فاضل زغير مشرف فريق كرة القدم بنادي الحسين ، مظهر صبار عضو ادارة النادي و محمد الساعدي عضو المكتب الاعلامي.
وقدم الوفد اعتذاره لنادي نفط ميسان و جماهيره ، مع التعهد بتقديم القائمين بالاعتداء الى لجنة الانضباط في اتحاد الكرة و كذلك القضاء.ومن جانبها اكدت الهيئة الادارية لنادي نفط ميسان على ضرورة محاسبة المعتدين و تقديمهم للقضاء مع تعويض خسائر النادي لان الجماهير التي قامت بالاعتداء محسوبة على نادي القوة الجوية و هذا ما اثبتته الادارة بالادلة القاطعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة