الأخبار العاجلة

مديرية شباب الصدر تفتتح بطولة كأس المحافظ بخماسي الكرة

تنظم ندوة عن مخاطر المخدرات نظمتها مديرية شباب الصدر

بغداد ـ كريمة الركابي*

برعاية محافظ بغداد انطلقت عصر السبت بطولة كأس محافظ بغداد لمؤسسات مدينة الصدر المتمثلة ب(المجلس البلدي ،الصحة ،التربية ،قائممقامية الصدر1 قائممقامية صدر2 ،المرور، النجده،البيت الثقافي ،بلدية الصدر1، بلدية الصدر2، الشرطة المجتمعية، حماية المنشآت، ، الدفاع المدني).
وتنظمتها مديرية شباب ورياضة مدينة الصدر على القاعة المغلقة لمنتدى شباب القدس بحضور رئيس المجلس البلدي، كامل خنجر ، ومدير قائممقامية الصدر2 الدكتور ،عبدالفتاح كاظم، ومدير ناحية المدينة المنورة، حسن عذاب، والعقيد في الدفاع المدني، قاسم خلف، والعقيد ،محمد جاسم، والرائد ،رياض نعيم، ومدير مرور مدينة الصدر المقدم، كاظم الخزعلي، واعضاء المجلس البلدي واعضاء لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة بغداد والعديد من الشخصيات والرواد الرياضيين.
استهل حفل الافتتاح بعزف النشيد الوطني وقراءة الفاتحة ترحما على ارواح شهداؤنا الابرار ثم قام مدير شباب ورياضة مدينة الصدر السيد حسام الجزائري بتوزيع التجهيزات الرياضية على الفرق المشاركة بالبطولة .
كانت مباراة الافتتاح بين فريق الصحة والمرور انتهت بفوز الصحة ثم في الجولة الثانية بين الدفاع المدني والنجدة انتهت بفوز الدفاع المدني ، جدير بالذكر ان نظام البطولة هو نظام المجموعات لخماسي كرة القدم.
من جانب اخر، اقامت مديرية شباب ورياضة مدينة الصدر – شعبة الطب الرياضي وبالتعاون مع مديرية تربية الرصافة الثالثة ودائرة الطب الرياضي والشرطة المجتمعية ندوة صحية حول مخاطر الادمان والمخدرات الحديثة أول أمس على قاعة مقر المديرية تخصصت هذه الندوة بمدرسي ومعلمي المدارس للقضاء على هذه الافة الخطيرة من خلال نشر الوعي بين الطلبة وستكون هنالك لجنة مركزية مشتركة بين مديرية الشباب ومديرية التربية بزيارة الى المدارس التي حضر منسقيها اليوم للاطلاع على الحملة التوعوية وتوزيع بوسترات خاصة بهذا الصدد.
وقد حاضر في الندوة الدكتور احمد خماط من دائرة الطب الرياضي في وزارة الشباب والرياضة موضحا مخاطر الادمان وانواع المخدرات الحديثة المتفشية في المجتمع بعدها القى الدكتور عاشور موسى الباحث الاجتماعي في علم النفس التحذيرات النفسية من هذا المرض.
ثم وضح السيد احمد الشرع من الشرطة المجتمعية القوانين الخاصة والرادعة بحق مدمني المخدرات بعدها كان لمدير شباب ورياضة ورياضة مدينة الصدر السيد ، حسام الجزائري، مداخلة حول اهمية هذا الموضوع وهي مسؤولية مشتركة بين المؤسسات التي يجب ان تاخذ دورها في التوعية للقضاء عليها بعدها تم فتح باب النقاش حيث ابدى العديد من الهيئة التدريسية اراؤهم بهذا الصدد وقد تم الخروج بتوصيات لرفعها الى الجهات ذات العلاقة لاخذ اللازم بصددها.
بعدها شكر الجزائري، الحضور لاسيما اللجنة التنسيقية من تربية الرصافة متمثلة بالمشرف التربوي فاضل نعمة وهيفاء سعدون، احمد فرادي وكان في ادارة الندوة يونس جلوب والاشراف مسؤول شعبة الطب الرياضي جواد عبدالكاظم وقد اختتمت الندوة بتوزيع شهادات تقديرية مقدمة من قبل مدير المديرية الى المحاضرين.

  • إعلام شباب الصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة