الأخبار العاجلة

«الوطني» دعوة للمشاركة ببطولة بانجولور الدولية

غدا.. بدء الجولة الثالثة لدوري الكرة الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

تلقى الاتحاد العراقي لكرة القدم، دعوة من نظيره الهندي؛ للمشاركة في بطولة بانجولور الدولية.وقال باسل كوركيس المدير الإداري للمنتخب، إن العراق تلقى دعوة من الهند للمشاركة ببطولة بانجولور، مشيرًا إلى أنه سيتم دراسة الدعوة مع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة السلوفيني كاتانينش لحسم الأمر.
وأضاف «البطولة ستقام في تموز المقبل، والمنتخب العراقي، ملتزم وفق المنهاج بمباراتين تجريبيتين أمام تونس وليبيا في حزيران المقبل، وهناك وقت كافٍ للمشاركة في البطولة، حال وافق المدرب والاتحاد. وتوج المنتخب العراقي، مؤخرًا بلقب بطولة الصداقة الدولية الثانية التي أقيمت في البصرة بمشاركة منتخبات العراق والأردن وسوريا.
من جانب اخر، أنهى الملاك التدريبي التدريبي لمنتخب الناشئين اختبارات محافظة دهوك بتواجد ١٩ لاعبا فقط على ملعب نادي دهوك الثاني في إطار الرحلة التي تشمل جميع محافظات العراق.. وقال مدرب المنتخب الوطني للناشئين، عماد محمد: ان الاختبارات، وبالرغم من حضور عدد قليل جداً من اللاعبين بسبب عدم تبليغ اللجنة المشرفة على الاختبارات والتضارب بالمواعيد، بالرغم من ان التبليغ كان قبل اكثر من ١٠ أيام، على العكس من التواجد والاهتمام الكبير الذي شاهدناه في محافظة كركوك وبقية المحافظات الأخرى.
وأضاف عماد محمد: ان الملاك التدريبي أبدى إعجابه بإمكانات ٣ لاعبين بشكل أولي والذين سيلتحقون مع بقية اللاعبين في بغداد، والدخول في فترة اختبار قوية قبل الوصول إلى التشكيلة التي ستدخل عملية الإعداد الأخيرة.
وأشار نجم المنتخب الوطني السابق إلى: ان الملاك التدريبي سيتواجد أمس في محافظة الموصل، بعد ان تم تهيئة جميع الأمور الخاصة لإجراء عملية الاختبار للمحافظة على ملعب نادي الموصل في تمام الساعة الواحدة ظهراً، والتي نأمل ان يتواجد فيها عدد اكبر من اللاعبين الموهوبين.
إلى ذلك، تبدأ يوم غدٍ الخميس، مباريات الجولة الثالثة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز وتقام 4 مباريات، ملعب النجف الدولي يضيف ديربي المحافظة بين النجف ونفط الوسط، ويلتقي الديوانية في ملعبه بفريق الصناعات الكهربائية، ويضيف ملعب الصناعة مواجهة النفط والشرطة، وتقام مباراة الحدود والطلبة في ملعب التاجي.
وتجرى ف ياليوم التالي 4 مباريات ايضاً، ملعب الكرخ سيكون مسرحا لمباراة أهل الدار بضيوفهم فريق السماوة، ويتواجه البحري والميناء في ملعب الزبير، وتقام مباراة فريقي الحسين والكهرباء في ملعب الخمسة الاف، ويلتقي اربيل في ملعبه فرانسوا حريري بضيفه نفط الجنوب.
وتختتم مباريات الجولة السبت المقبل، باقامة مباراتين، نفط ميسان يضيف القوة الجوية في ملعب ميسان الدولي، والزوراء يلاقي أمانة بغداد في ملعب الشعب الدولي، وتقام جميع المباريات في الساعة الثالثة والنصف عصراً.
ويقف الشرطة بالصدارة وله 51 نقطة، ثم الجوية وله 44 نقطة ويملك الجوية مباراة مؤجلة امام الزوراء، في حين يقف الكرخ ثالثا وله 39 نقطة ثم الزوراء بـ 38، ونفط ميسان خامس الترتيب برصيد 34 نقطة.
ويتقاسم صدارة الهدافين، علاء عبد الزهرة من الشرطة ومروان حسين لاعب الطلبة ولكل منهما 14 هدفا، ثم محمد داود من النفط وله 13 هدفا، ومهند علي من الشرطة برصيد 12 هدفا، وعلاء عباس من الزوراء ووسام سعدون فنجان من نفط ميسان برصيد 11 هدفا لكل منهما، ويأتي لاعب فريق الحسين، علي كريم وله 10 أهداف.
من جانبه، يفتقد نفط الوسط، العديد من لاعبيه الأساسيين، في مواجهته المرتقبة، أمام النجف في الجولة الـ22 من الدوري الممتاز.. وقال راضي شنيشل، مدرب نفط الوسط في تصريحات صحفية: «الفريق سيفتقد خدمات صالح سدير، الذي سافر لبيروت في إجازة، والمغربي زكرياء إسماعيل؛ بسبب تراكم البطاقات، أمام النجف غدٍ الخميس.
وأضاف «الفريق جاهز للمباراة، وبوضع بدني جيد؛ حيث نواصل تحضيراتنا بشكل مستمر لجميع مباريات الدوري».ولفت إلى أن «المباراة مهمة كحال بقية المباريات؛ لأن محصلتها النهائية 3 نقاط، وهنا تتضح أهمية المباراة التي نسعى لكسب نتيجتها».
وأشار إلى أن غياب صالح سدير، وزكرياء إسماعيل، لن يؤثرا على الفريق برغم خبرتهما؛ لأننا نراهن على جاهزية قائمة الفريق برمتها وعلينا إيجاد البدائل، منوهًا إلى أنَّ هدفنا من المباراة تحقيق النقاط الثلاث.يذكر أن نفط الوسط، افتتح المرحلة الثانية بخسارة من الشرطة، وتعادل أمام أمانة بغداد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة