الأخبار العاجلة

إنطلاق منافسات الملتقى السعودي الدولي لرياضة المعاقين..اليوم

العراق يواجه غامبيا في أولى مبارياته بالكرة الطائرة

جدة ـ حسين الشمري*

تنطلق، اليوم، منافسات بطولة الملتقى السعودي الدولي لرياضة المعاقين بنسختها الثانية في مدينة جدة السعودية بمشاركة (12) منتخبا عربيا ودوليا، وهي العراق والمغرب ومصر وفلسطين والجزائر والاردن والامارات وتونس والبحرين والبوسنة وغامبيا والبلد المنظم السعودية، وتستمر لمدة ثلاثة ايام.
وقد اجرت منتخباتنا، صباح امس الاثنين، اولى وحداتها التدريبية استعدادا لخوض منافسات اليوم الاول , وقد وجدنا الرغبة حاضرة في نفوس لاعبينا من خلال اندفاعهم العالي واصرارهم الكبير على بذل الجهد التي يأملون من خلاله تحقيق افضل النتائج .

منافسات الكرة الطائرة
ستشارك في منافسات الكرة الطائرة (8) منتخبات، وهي العراق والسعودية والمغرب ومصر وفلسطين والجزائر وغامبيا والبوسنة، وقد قسمت الفرق المشاركة الـ (8) على مجموعتين، الاولى تضم منتخبات العراق والمغرب ومصر وغامبيا ، فيما تألفت الثانية من منتخبات السعودية وفلسطين والجزائر والبوسنة , وسيتأهل صاحب المركز الاولى في كل مجموعة مع الوصيف الى المربع الذهبي، وسيلاقي بطل المجموعة الاولى وصيف المجموعة الثانية، فيما سيلعب متصدر المجموعة الثانية مع صاحب الوصافة في المجموعة الاولى، ليترشح المنتخبان الفائزان لخوض المباراة النهائية. وسيواجة منتخبنا في اولى مباريات، اليوم الثلاثاء، منتخب غامبيا عند الساعة الـ (11) صباحا، فيما سيلاقي شقيقه المغربي عند الساعة التاسعة مساء من اليوم نفسه، وسيلاعب منتخب مصر يوم غد الاربعاء.

كرة الهدف للمكفوفين
يشارك في منافسات كرة الهدف للمكفوفين العراق وتونس وفلسطين والامارت والبحرين والبلد المنظم السعودي، وستقام البطولة على نظام الدوري من مرحلة واحدة لتحديد اصحاب المراكز الثلاثة الاولى.

تنس الطاولة
سيخوض (23) لاعبا يمثلون ستة منتخبات في منافسات تنس الطاولة، وهي العراق والسعودية والبحرين وفلسطين وغامبيا والامارات كل حسب فئات الاعاقة جلوس او وقوف، علما ان منافسات تنس الطاولة ستجري يوم غد الاربعاء .
وقال عضو اللجنة المنظمة ورئيس لجنة الخبراء في اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، الدكتور احمد العاني: ان اللجنة المنظمة ارتأت ان تقسم هذه المنتخبات بطريقة تضمن لكل المنتخبات فرصة المنافسة على المراكز الاولى، مع النظر بعين الاعتبار قوة بعض المنتخبات على منتخبات اقل مستوى, وأملنا كبير جدا ان تحظى منتخباتنا بفرصة المنافسة على المراكز الاولى في الفعاليات الثلاث.
واشار الدكتور العاني الى: ان هذه هي المشاركة الثانية للعراق في الملتقى العربي السعودي، طموحاتنا كبيرة في المنافسة على المراكز الاولى من خلال ثقتنا العالية بمستويات لاعبينا ومنتخباتنا وملاكاتهم التدريبية التي تبذل الجهود الحثيثة لتحقيق النتائج المرجوة التي تليق باللجنة البارالمبية الوطنية العراقية.

طموحاتنا كبيرة
واعرب رئيس البعثة العراقية الامين العام للجنة البارالمبية الوطنية العراقية، كوثر حسين، عن ثقتها الكبيرة ان تحقق منتخباتنا الطموحات التي نتطلع اليها عبر حصد اوسمة الفوز.
واضافت: ان منتخباتنا قد استعدت بشكل جيد لهذه البطولة من خلال اقامة المعسكرات التدريبية لها الداخلية والخارجية، كما اقيم معسكر خارجي لمنتخب الكرة الطائرة الذي تم تشكيله حديثا بعد ان تم حل المنتخب السابق كما تم حل اتحاد الكرة الطائرة السابق ايضا, واليوم نحن نمتلك الكثير من الطموحات في ان يكون منتخب الكرة الطائرة رقما صعبا في منافسات مجموعته للتأهل الى المراكز الاولى.

اجتماع الاتحاد العربي
وسيقام على هامش منافسات البطولة الاجتماع العربي والذي سيمثلنا فيه رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، الدكتور عقيل حميد، اضافة الى منصبه النائب الاول في الاتحاد العربي، والدكتور عبد الحسين الدراجي رئيس اللجنة القانونية في الاتحاد العربي .
وقال النائب الاول في الاتحاد العربي، الدكتور عقيل حميد: ان الاجتماع سيتضمن مناقشة عدة قضايا، وفي مقدمتها جدول اعمال الاتحاد العربي للرياضات الخاصة مع ابرام الاتفاقيات مع اللجنة العربية للمعاقين التي مقرها في تونس.
واضاف حميد: سيتم خلال الاجتماع المذكور المصادقة على تشكيل اللجان في الاتحاد العربي، وهي الاثقال وكرة السلة على الكراسي والكرة الطائرة والعاب القوى والتنس الارضي والبوتشا وكرة الهدف للمكفوفين، اضافة الى مناقشة امور اخرى تخص واقع عمل الاتحاد العربي، ونأمل ان يوفق الاتحاد العربي في اقامة هذه البطولة على افضل مستويات النجاح التي تليق به.

  • الناطق الإعلامي للجنة البارالمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة