الأخبار العاجلة

انطلاق الدوري الكروي الممتاز في 30 أيلول الجاري

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن تحديد الثلاثين من شهر أيلول الجاري موعدا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز بمشاركة 20 فريقا، فيما أشارت إلى تمديد فترة الانتقالات الداخلية للاعبين.
وعقدت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي مؤتمرا فنيا لإجراء قرعة الدوري الممتاز للموسم المقبل، في مقر الاتحاد بحضور ممثلي الأندية المشاركة، مبينة أنه تم خلال المؤتمر تقسيم الفرق الى مجموعتين مع الأخذ بنظر الاعتبار الرقعة الجغرافية للفريق.
المجموعة الأولى تضمنت فرق اربيل والزوراء والقوة والجوية ونفط الجنوب ونفط الوسط وكربلاء والكهرباء وزاخو والكرخ والمصافي، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الشرطة والطلبة ودهوك والسليمانية والنجف والميناء والنفط وبغداد ونفط ميسان والحدود.
وحددت لجنة المسابقات الثلاثين من أيلول الحالي موعدا لانطلاق منافسات الدور الاول حيث يلتقي ضمن المجموعة الاولى نفط الجنوب والمصافي وكربلاء والجوية والكهرباء والزوراء ونفط الوسط واربيل وزاخو والكرخ، فيما سيلتقي في المجموعة الثانية دهوك والطلبة والشرطة مع الميناء والنجف والسليمانية والنفط وبغداد ونفط ميسان والحدود.
وقررت اللجنة تمديد الانتقالات الداخلية للاعبين حتى الخامس عشر من ايلول الجاري، فيما حددت الانتقالات الشتوية من الخامس وحتى الحادي والثلاثين من كانون الاول المقبل.
من جانبه، قال النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات علي جبار: ظروف العراق وما تمر به العديد من المحافظات من وضع غير مستقر وعمليات عسكرية وارهاب، اسهمت في تأجيل انطلاقة الدوري المقررة سابقاً يوم العاشر من شهر ايلول الجاري، اضافة الى منح الاندية الاربعة التي تأهلت الى دوري الكبار «الكهرباء والحدود والسليمانية ونفط الوسط» منحها فر صة لاعداد لاعبينا وترتيب صفوفها للدخول في منافسات مثالية.
واضاف جبار: الدوري الممتاز سينطلق يوم الثلاثين من هذا الشهر وهو موعد ثابت بعد الاتفاق عليه من الجميع، ولا يمكن لاي سبب من الاسباب ان يتم تاجيله مرة اخرى.
وعن نظام المجموعات، اكد بالقول: اقامة المسابقة بنظام المجموعات هو امر واقع ومفروض على الجميع لما نشهده من احداث ارهاب تطول ابناء الشعب العراقي جميعا، ناقش الاتحاد الاوضاع والمستجدات وتوصل بالتالي الى اقامة الدوري وتوزيع الاندية المشاركة الى مجموعتين مراعاة للجانب الامني محاولين في هذه الخطوة تضييق دائرة الصعوبات التي ستواجه الاندية بل الجميع في حال اجراء المسابقة بطريقة الدوري العام، نسعى ليكون دوري الموسم الجديد خال من التأجيلات ويتواصل بانتظام وصولاً الى تحقيق النجاح ومن الله التوفيق.
يشار الى ان الموسم السابق يعد ملغياً بسبب الاحداث الامنية والظروف غير المستقرة التي شهدتها العديد من المحافظات وكان فريق الشرطة في مقدمة الاندية بتصدره الترتيب العام.
من جانبها، أعلنت دائرة الحكام في اتحاد الكرة، أن الحكام الدوليين سيدخلون معسكرا تدريبيا في مصر تحضيرا لمنافسات الدوري الممتاز، مبينة أن المنهاج يتضمن تدريبات ومحاضرات يشارك فيها الحكم الدولي السابق جمال الغندور.
وقال أمين سر الدائرة عادل القصاب إن «الحكام الدوليين سيدخلون معسكرا تدريبيا في العاصمة المصرية القاهرة في الـ20 من أيلول الجاري، ويستمر ثمانية أيام تحضيرا للدوري الكروي الممتاز»، مبينا أن «الدائرة حددت مشاركة 18 حكما دوليا و13 حكما للدرجة الأولى في المعسكر».
وأضاف القصاب أن «منهاج المعسكر يتضمن تدريبات صباحية ومسائية ونظرية وعملية ومحاضرات في مواضيع مختلفة»، كاشفا ان «الاتحاد المصري اعتمد تسمية الدولي السابق جمال الغندور للمحاضرة في المعسكر».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة