الأخبار العاجلة

ديوان الوقف السُّني يقيم الحفل السنوي الأول بمناسبة يوم الشهيد

منى خضير عباس *
أقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف في ديوان الوقف السُّني احتفالها السنوي الأول بيوم (الشهيد) في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي .
والقى رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي كلمة جاء فيها ان هذه المناسبة جاءت لتفقد احوال عائلات الشهداء ، فنحن مقصرون معهم لذلك لابد من عقد لقاءات متكررة مع عائلات الشهداء .
واضاف إن الأمة الحية هي التي فيها ابناء مستعدون للموت من اجل حمايتها ، فيا أمهات وزوجات الشهداء عليكم ان تربوا الأبناء على مبادئ الاسلام وقيمه السمحاء من أجل اعداد اجيال ترفع اسم هذه الامة .
من جهتها اشادت زوجة الشهيد عامر محمود بمبادرة الديوان في الدعم المعنوي والمادي لعائلات الشهداء من خلال هذه المناسبة وطالبت باقي الوزارات ومؤسسات الدولة ان تحذو حذو الديوان في رعايته لأُسر الشهداء، واشارت كذلك الى بعض المعوقات التي تواجه عائلات الشهداء في اكمال معاملاتهم . فنرجو من الديوان ان يتابع تلك المعاملات من اجل اكمالها وحصولهم على حقوق الشهداء.
وفي الختام وزع رئيس الديوان ووكيله وبعض المديرين العامين الهدايا المالية والمعنوية بين عائلات الشهداء .
وحضر الحفل كل من وكيل رئيس ديوان الوقف السني للشؤون الادارية والمالية الدكتور اسماعيل علي طه ، ومدير عام هيئة استثمار أموال الوقف السني سالم صالح ، ومدير عام الدائرة الادارية والمالية طالب سالم ، ومدير عام الدائرة الهندسية المهندس اسماعيل عايد ، ومعاون مدير عام دائرة المؤسسات الدينية والخيرية عباس حرير ، ومعاون مدير عام دائرة الاحتفالات والمولد النبوي الشريف علي حسين حمد .
على صعيد متصل وبرعاية رئيس الديوان أقامت شعبة النشاطات النسوية في قسم الإرشاد الإسلامي التابعة لدائرة المؤسسات الدينية والخيرية احتفالية لتوزيع جوائز مسابقة حفظ الأحاديث الأربعين النووية على طلاب وطالبات الثانويات الإسلامية في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي .
ورحب رئيس الديوان في كلمة له بالحضور الكريم ، معبرا عن سعادته في حفظ الطلاب والطالبات للأحاديث الأربعين النووية ، موكدا على إن يكون هناك فهم فضلاً عن حفظ هذه الاحديث وكذلك الآيات الكريمة .
بعدها تم توزيع الهدايا على الفائزين الأربعة الأوائل والمتميزين من الطلبة والطالبات ، كما تخلل الحفل إلقاء قصائد بحب النبي الكريم محمد (ص) وتم خلال الحفل أيضا طرح الأسئلة والإجابة عليها من قبل الطلبة وحصل الطلاب على جوائز قيمة .
الى ذلك وبرعاية مدير الوقف السُّني في كركوك احمد جميل المدرس وبحضور أعضاء المجلس العلمي في المديرية برئاسة الشيخ يوسف علي جميل الطالباني تم اجراء الامتحان التحريري للمتقدمين لوظيفة ( الإمامة والخطابة ) وذلك في جامع وتكية الطالبانية.
من جهة اخرى كرم قسم الإرشاد النسوي في مديرية الوقف السُّني في المنطقة الجنوبية الفائزات بمسابقة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم. واثنى مدير قسم الإرشاد الإسلامي الشيخ محمد بلاسم الجبوري على الجهود المبذولة لإنجاح المسابقة، وشكر كل المشتركين في المسابقة. وتم خلال الحفل توزيع الجوائز على الفائزات بالمسابقة .

• اعلام الوقف

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة