دل بوسكي يشيد بالفوز.. والحدادي: حققت حلم الطفولة باللعب للماتادور

مدريد ـ وكالات:
أعرب مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، فيسنتي ديل بوسكي، اليوم عقب الفوز الكبير على مقدونيا 5-1 في مستهل تصفيات أمم أوروبا 2016 بفرنسا، عن سعادته بالحصول على نقاط المباراة والأداء الجيد للفريق، رغم أنه يعيبه بحسبه عدم الاستمرار في مستواه، والذي أرجعه إلى ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.
وقال ديل بوسكي: «لعبنا بعمق أمام منافس يلعب بكثافة عددية في الدفاع ونجحنا في استعادة الثقة والتقدير الذاتي بتقديم كرة قدم جيدة والحصول على نقاط المباراة بهدف التأهل ليورو 2016.»
وامتدح المدرب العمل الجيد للحارسين دي خيا وكاسياس، خلال مباراتي لاروخا هذا الأسبوع (أمام فرنسا وديا ومقدونيا)، وكذلك المهاجم المغربي الأصل، الصاعد منير الحدادي، الذي لم يسبق له اللعب دولياً، وشارك اليوم في الربع ساعة الأخير من عمر اللقاء.
وأضاف ديل بوسكي: «الآن سننتظر مدى تطور أدائه مع ناديه (برشلونة) ومنتخب تحت 21 عاماً، لكنه لاعب يتميز بقدرات على الهرب من رقابة الخصم نظراً لسرعته.
وعن باكو ألكاسير، مهاجم فالنسيا، الذي ظهر للمرة الاولى مع المنتخب وسجل هدفاً من الخمسة، قال: «قدم مباراة جيدة ولديه قدرات فردية عالية وهذا أمر هام للمنتخب.
من جانبه، أعرب مهاجم برشلونة الإسباني ذو الأصول المغربية منير الحدادي عن سعادته بظهوره الأول مع المنتخب الإسباني، وذلك أمام مقدونيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية التي تقام في فرنسا 2016، في المباراة التي انتهت لصالح «الماتادور» بخمسة أهداف مقابل واحد.
وقال منير، في تصريحات صحفية عقب المباراة، «لقد حققت حلمي طفولتي» باللعب مع المنتخب الإسباني، وذلك بعد تألقه الكبير مع برشلونة منذ فترة الاستعداد للموسم الجاري وحتى الان.
وأوضح منير، الذي نزل أرضية الملعب في الدقيقة 77 بدلا من كوكي ريسوريكسيون، «لقد احتفظت بالقميص (رقم 19 الذي ارتداه في الملعب) كتذكار».
وتابع «أنا بحالة جيدة، ينبغي علي مواصلة العمل مع النادي. اللعب مع إسبانيا خياري وأنا سعيد به».
وبهذا أصبح منير اللاعب رقم 47 الذي يشارك للمرة الأولى مع المنتخب الإسباني خلال حقبة ديل بوسكي..وانتقل منير (19 عاما) في غضون ثلاثة أشهر للعب من منتخب تحت 21 عاما للمنتخب الأول.
كان ديل بوسكي قد استدعى منير لقائمة المباراة، بعد الإصابة التي تعرض لها مهاجم تشيلسي الإنجليزي دييجو كوستا، والتي حرمته من المشاركة في المباراة.
وفاز المنتخب الإسباني على مقدونيا بخمسة أهداف مقابل واحد، ليتصدر المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف أمام سلوفاكيا.
وبدأ المنتخب الأسباني حامل لقب النسختين الأخيريين من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم مشواره في تصفيات يورو 2016 بفرنسا بسحق ضيفه مقدونيا بخمسة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع بينهما بفالنسيا ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات.
وتقدم سيرجيو راموس بهدف للمنتخب الأسباني من ضربة جزاء في الدقيقة 15 ثم تبعه النجم الصاعد باكو الكاسير بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 17 ورد بعدها أجيم إبرايمي بهدف لمقدونيا من ضربة جزاء في الدقيقة 28 .
وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول أحرز سيرجيو بوسكيتس الهدف الثالث ثم سجل ديفيد سيلفا الهدف الرابع في الدقيقة 50، وفي الثواني الأخيرة من المباراة وضع بيدرو رودريجيز بصمته وسجل الهدف الخامس للماتادور الأسباني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة