الأخبار العاجلة

البرتغال تسقط في غياب رونالدو.. وفوز ألماني صعب على اسكتلندا

العواصم ـ وكالات:
استهل المنتخب الألماني لكرة القدم مسيرته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفوز صعب للغاية 2/1 على ضيفه الاسكتلندي اول من امس في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة بالتصفيات.
واستعاد المنتخب الألماني ، الفائز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل قبل أقل من شهرين ، بعض اتزانه بعد الهزيمة القاسية 2/4 أمام نظيره الأرجنتيني وديا في الأسبوع الماذي لكنه عانى كثيراً لتحقيق الفوز على ضيفه الاسكتلندي الذي كاد يخرج بنقطة التعادل من هذه المباراة.
وعانى المنتخب الألماني (المانشافت) في غياب العديد من عناصره الأساسية للإصابة إضافة لاعتزال فيليب لام قائد الفريق والمهاجم ميروسلاف كلوزه والمدافع بير ميرتساكر اللعب دولياً بعد الفوز بالمونديال البرازيلي.
وأحرز المنتخب الألماني أول ثلاث نقاط له في التصفيات بينما أكد محاربو المنتخب الاسكتلندي أن الفريق سيكون منافساً قوياً على إحدى بطاقات التأهل للنهائيات رغم هذه الهزيمة.
تلقى المنتخب البرتغالي لكرة القدم هزيمة مريرة على ملعبه ووسط جمهوره أمام ألبانيا بهدف نظيف ، في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة التاسعة.
وبرهن المنتخب البرتغالي مجدداً على مدى أهمية نجمه الشهير كريستيانو رونالدو الذي غاب عن اللقاء للإصابة ليخسر الفريق اللقاء بهدف نظيف سجله بيكيم بالاي في الدقيقة 52 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في المقابل ، تغلب المنتخب الروماني لكرة القدم على النقص العددي في صفوفه وألحق بمضيفه اليوناني الهزيمة بهدف نظيف في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة في التصفيات والتي شهدت أيضاً فوزاً منطقياً للمنتخب الفنلندي على مضيفه منتخب جزر فارو 3/1.
وفي مباراة اخرى، سدد المدافع الكسندر كولاروف هدفا من ركلة حرة ليمنح صربيا التعادل 1-1 في مباراة ودية أمام فرنسا بعدما كان بول بوجبا وضع مستضيفة بطولة اوروبا 2016 في المقدمة .
وفازت فرنسا على اسبانيا وديا بهدف دون رد في باريس يوم الخميس الماضي وهيمنت على فترات طويلة من المباراة بعدما دفع المدرب ديدييه ديشان بسبعة لاعبين جدد في التشكيلة الاساسية.
وسجل بوجبا هدفا سهلا في الدقيقة 13 بعد ركلة ركنية من يوهان كاباي سقطت امام دفاع صربيا الذي لم يحرك ساكنا لتجد الكرة طريقها الى لاعب الوسط الموهوب ليضعها على القائم البعيد.
وانقذ فلاديمير ستويكوفيتش حارس صربيا محاولة من ريمي كابيلا وايضا تسديدة من بوجبا في الشوط الثاني حيث بدت فرنسا أكثر خطورة.. ومنع هوجو لوريس حارس فرنسا ركلة حرة قوية من كولاروف في منتصف الشوط الثاني لكنه وقف بلا حول ولا قوة بعدها بعدة دقائق حينما سدد ظهير ايسر مانشستر سيتي كرة منخفضة من 30 مترا.
و أفلت المنتخب الدنماركي لكرة القدم من فخ الهزيمة أمام نظيره الأرميني وانتزع فوزا صعبا ومتأخرا 2/1 على ضيفه في افتتاح مباريات المجموعة التاسعة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل هنريك ميختاريان لاعب بوروسيا دورتموند الألماني هدف التقدم لأرمينيا في الدقيقة 50 قبل أن يحرز بيير إيميل هويبرج هدف التعادل للدنمارك في الدقيقة 65 ثم سجل توماس كالينبرج هدف الفوز للدنمارك في الدقيقة 80 .
كما خسر المنتخب المجري لكرة القدم أمام ضيفه الأيرلندي الشمالي 1/2 في افتتاح مباريات المجموعة السادسة.. وكان المنتخب المجري هو البادئ بالتسجيل عن طريق تاماس بريسكن في الدقيقة 75 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي وتعادل نيل ماكجين للمنتخب الأيرلندي الشمالي في الدقيقة 81 قبل أن يحرز زميله كيلي لافيرتي هدف الفوز الثمين في الدقيقة 88 ليمنح منتخب أيرلندا الشمالية ثلاث نقاط غالية خارج ملعبه في بداية مسيرته بالتصفيات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة