الأخبار العاجلة

أجمل الألعاب الالكترونية لعام 2018

الصباح الجديد – متابعة:

يترقب الشباب والأطفال على حد سواء كل عام الإصدارات الجديدة التي تعلن عنها الشركات المطورة للألعاب، اذ امست تلك الألعاب جزءا من حياتهم، لا بل ان بعضهم صنع عالما خاصا له بعيدا عن الاهل وحتى الأصدقاء الذين يفضلهم مساندين له في بعض الألعاب.
عام 2018، كان عاما رائعا بالنسبة لفئات الشباب والمراهقين والأطفال اذ صدرت مجموعة من الألعاب، بعضها يحاكي الواقع الى درجة مذهلة، هنا بعض تفاصيل هذه الألعاب، وتاريخ إصدارها، وقصتها أيضا:
Monster Hunter World
لعبة طورتها شركة «Capcom» « اليابانيّة، وهي واحدة من أكثر الألعاب في عام 2018 حققت نجاحاً عالميّاً مهولاً خلال زمنٍ قياسيّ، على عكس الأجزاء السّابقة التي حظيت بنجاحٍ محدودٍ خارج حدود اليابان. فبالمقارنة مع الأجزاء السابقة، قدم هذا الإصدار قصّة مُتقنة للأحداث لينقلَ اللاعبين إلى عالم اللعبة الواسع.
وفي هذا العالم الغامض كُل ما حولك يصلح استعماله سلاحاً، حيثُ تنازل وحوشاً رهيبةً، تقتلها لتصنع أسلحةً أقوى، ولِتطاردَ بعدها وحوشاً أكبر وأقوى، ومع التّعديلات على هذا الإصدار، لم يشعر اللاعب بالملل من رتابة تلك المهام وسُرعان ما يجدُ نفسه جزءاً من عالم اللعبة، ناهيك عن إمكانية اللعب بالنّمط المُتعدد الأمر الذي ساعد اللاعب كثيراً بالتّصدي للوحوش القويّة بمُساعدة أصدقائه ليضفي مزيدا من المتعة على تجربة اللعب.
طرحت اللعبة بتاريخ السّادس والعشرين من كانون الثّاني يناير، وذلك على منصّة PS4 .
Sea of Thieves
وهي من أجمل المغامرات حيثُ اتاحت شركة ‘Rare’ للاعب فرصة العيش بحياة القراصنة بكامل إثارتها، يركب على متن سفينته ويبحر بحريّة في البحر الواسع وهناك عالمٌ كاملٌ بانتظار أن يُكتشف.
تجربة اللعب شيّقة جدّاً، كان على اللاعب اتّباع الخرائط وحل الألغاز ليعثرَ على الغنائم والكنوز الدّفينة كما يُمكنه اللعب بمُفرده أو ضمن فريق.
الجميل بهذه اللعبة انه خلال رحلتك ستواجه فرقاً أخرى من اللاعبين وستتصادم معهم، لذا فكان اللاعب على أهبة الاستعداد طوال مدة اللعب لأنه لا يعرف متى سيتحتم عليه مواجهة خصومه بالمعركة.
طرحت اللعبة في العشرين من آذار وذلك على منصّة Xbox One كما ستُتاح على الحواسيب العاملة بنظام Windows 10.
Far Cry 5
بعد أن كانت الأجزاء السابقة مُتشابهة فيما بينها إلى حدٍّ بعيدٍ، اطلقت «Ubisoft» هذه المرّة تجربةً فريدةً من نوعها ومليئة بالإثارة والتّشويق.
سيّما أنّها قد تُسبّبُ نوعاً من الجدل على خلفية قصّتها الرّئيسة، حيثُ تقع أحداثها في مقاطعةٍ تخيليّة اسمها «Hope County» في ولاية مونتانا الأميركيّة والتي يعيشُ سكّانها تحت رحمة حركة دينيّة مُتطرّفة سلبتهم حريّتهم التي كانوا يتمتّعون بها سابقاً.
وهنا يأتي دورك كلاعب، حيثُ يقع على عاتقك مسؤوليّة إنقاذهم وإعادة حريّتهم المسلوبة، لذا على اللاعب التصدي لكُل من يقف بطريقه وعليه ان يجنّد السّكان لمُساعدته في تحقيق مسعاه.
من جهة أخرى، يضع هذا الإصدار بين يديك الكثير من الخيارات، كأن تختار اللعب بشخصيّة أنثى مثلاً، أو أن تختار عرق الشخصيّة، ناهيك عن الكمّ الهائل من الأسلحة.
أمّا عن تجربة اللعب، فالواقعية أجمل ما في اللعبة، وستُلاحظ على الفور أنّ مُطوري اللعبة يرغبون أن يجعلوا منها واقعاً تعيشه، سواءً من خلال ردّة فعل الشّخصيات تجاه تصرّفاتك، أم بإعطاء شخصيّتك كياناً خاصّاً، فأنت في اللعبة إنسان، وستتمكّن من أخذ الاستراحات ومُمارسة النّشاطات المُتعددة ضمن اللعبة بعيداً عن هدفك الأساسيّ.
صدرت اللعبة في السّابع والعشرين من آذار وذلك على منصّات PS4 و Xbox One، وعلى الحاسب الشّخصيّ أيضاً.
Crackdown 3
غيرت هذه اللعبة مفهومنا نحو ألعاب الأكشن «الحركة»، ويبدو أنّها ستكون من أنجح إصدارات السلسلة، على الرّغم من أنّك قد تجد تشابهاً بين الأجزاء إلّا أنّ هذا الأخير هو الأضخم من جميع النّواحي، عالم أكبر بكثير مما عهدنا رُؤيته، مبانٍ أطول، وأسلحة أكثر.
تتمكّن من تدمير كُل شيء والقتال بأيّ شيء، ابتداءً برمي بعض الحجارة، وانتهاءً بالشّاحنات، فكُل شيء في هذه اللعبة يصلحُ ان يكون سلاحاً.
أضف إلى أنّ اللعبة لا تعتمد على قوة الأسلحة وحسب، بل على قوّة الشّخصية عينها، فأنت لست بطل بل أنت بطلٌ خارقٌ، اذ ستلعب دورَ عميلٍ مزوّد بأحدث التّقنيات والأسلحة لتجوب عالم اللعبة المفتوح والذي هو عبارة مدينة مُستقبليّة تمتلئ شوارعها بالعصابات.
صدرت اللعبة في ربيع عام 2018 على منصّة Xbox One وعلى الأجهزة العاملة بنظام Windows 10.
Red Dead Redemption 2
من أجمل الألعاب في هذه القائمة، وهي من تطوير «Rockstar» التي أثبتت قدرتها على تقديم الأفضل بعد إطلاقها للسلسلة الشّهيرة Grand Theft Auto.
اللعبة مُتقنة من جميع النّواحي، قصّة مُترابطة، أداء وحركات واقعية، إضافةً إلى المشاهد الخلّابة والرّائعة ويقضي اللاعب وقتا مُسليّاً.
أضف إلى أنّها واحدةً من أفضل ألعاب العالم المفتوح إن لم تكُن الأفضل، حيثُ تتقمّص شخصية رجل فارّ من قبضة العدالة، ويبقى مُطارداً بخطايا ماضيه، وخلال اللعب تصادف الكثير من الشّخصيّات، وستجري معهم الكثير من الحوارات الطويلة، وهو أمرٌ عوّدتنا عليه الشركة سابقاً في لعبة Grand Theft Auto كما أنّك تُصادق أفراداً لتخوضَ معهم الكثير من الأحداث والنّزاعات في مُغامرةٍ لن تُنسى في قلب أميركا. صدرت اللعبة في ربيع 2018 على منصّتي PS4 و Xbox One.
Kingdom Hearts III
واحدة من أفضل ألعاب تقمّص الأدوار اليابانيّة، وهذا العام اكتمل جزؤها الثّالث، حيثُ تُساعد Sora ومرافقيه Donald وGoofy خلال سعيهم للبحث عن حرّاس الضّوء السّبعة «guardians of light» للوقوف في وجه مُخطّطات عدوّهم اللدود Master Xehanort. تجد في هذا الإصدار مزيداً من المشاهد المُستوحاة من أفضل أفلام Disney من بينها Toy Story، Big Hero 6 و Tangled.
اطلقت اللعبة خلال هذا العام على منصّة «PS4».
The Last of Us, Part II
بعد المغامرة الرّائعة التي عشناها منذُ خمس سنوات مع Ellie وJoel في الجزء الأوّل من اللعبة عادت «Naughty Dog» بمُغامرة جديدة أقل ما يُمكن وصفها بالسّوداوية، فقد رأينا في العرض التّشويقيّ Ellie تعزف على الغيتار وهي مُلطّخة بالدّماء وأمامها جثّة لتختمَ أغنيتها بقولها: «سأجد، وسأقتل كُلّ فردٍ منهم» الأمر الذي يترك الكثير من التّساؤلات، حيثُ يبدو وكأنّها مُستاءة من شيءٍ ما كما يظهر عليها الغضب والحزن معاً.
طبقاً لمُطوّري اللعبة، فإنّ هذا الإصدار يتحدّث عن الكره، وما قد يفعله بالنّفس البشريّة.
صدرت اللعبة خلال العام الحالي على منصّة PS4
Dragon Quest XI: Echoes of an Elusive Age
من أهم الألعاب اليابانيّة هذا العام، وبكُل تأكيد من أكثر إصدارات السّلسلة نجاحاً، اذ لم تكن مُقتصرة على اليابان -حيثُ أطلقت هُناك في صيف العام الماضي-وكما كان الحال بالنّسبة للجزء السّابق بل امتدت لكل انحاء العالم.
قدمت اللعبة عالماً شاسعاً ينتظر اكتشافه، رسوم رائعة والكثير من التّفاصيل، قُرى مليئة بالكهوف الحاوية على الكنوز الدّفينة، حيثُ تُصادف هناك العديد من الشّخصيّات خلال تنقّلك، وستُجري معهم الكثير من الحوارات، لكن بالرّغم من ذلك فهذه اللعبة ليست كغيرها من ألعاب العالم المفتوح، حيثُ أنّ حريتك مُقيّدة نوعاً ما لكن ذلك بغية خدمة سياق القصّة الرّئيسة للعبة.
وسواء كُنت تجوب البحر أم كُنت على ظهر حصانك، فاللعبة تتمتّع بسلاسة عالية ناهيك عن وجود عدّة أنماط للعب يُمكنك التّبديل بينهما بسهولة مُطلقة.
صدرت اللعبة خلال العام على منصّة «PS4» و «Nintendo 3DS» كما ستتوافر نسخة مُتوافقة مع «Nintendo Switch».
Dreams
من أكثر ألعاب العام إثارةً للفضول، فهي تجمع بين متعة اللعب وتصميم اللعبة أيضاً، حيثُ قدمت لنا شركة «Media Molecule» عالماً جديداً أقرب للسّحر، ففيه كُل شيء مُمكن، فقط، أطلق العنان لمُخيلتك وأخرج للعالم إبداعك.
تدور أحداث اللعبة في عالمٍ الأحلام التي تراود شخصية اللعبة الرّئيسة والتي تُدعى «Art» حيثُ ستتحكّم فيه عن طريق مخلوق صغير لتُساعده في اكتشاف أبعاد مُخيّلته. تتعرف بعدها على عددٍ من الشّخصيّات الأخرى لتخوضَ مُغامرات رائعة ومُميّزة في عوالم مُتنوعة.
أكثر ما يُميّز للعبة أنّك تستطيع صنع أي شيء تُريده ضمن اللعبة، كأن تصنع مراحل جديدة وتُشاركها مع اللاعبين، اذ تُتاح لك الأدوات نفسها التي استُعملت لتطوير مغامرة اللعب الرّئيسة.
وعملية التّصميم ليست صعبة، بل أمرٌ في غاية السّهولة، اأنّ اللعبة تقدّم شرحاً وافياً لاستعمال كُل شيء، كما يُمكنك الاستعانة بما صنعه لاعبون آخرون والتّعديل عليه لتصنع عالمك الخاص بسرعة وسهولة، وبذا فلن تكون لاعبا وحسب، بل واحدٌ من مُصمّميها. صدرت اللعبة خلال العام الحالي على منصّة «PS4».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة