الأخبار العاجلة

السعودية تعتذر من بريطاني اعتدت عليه هيئة الأمر بالمعروف

الرياض ـ أ ف ب:

تقدمت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهي الشرطة الدينية في السعودية، باعتذار لبريطاني تعرض للملاحقة والضرب من قبل احد اعضائها في الرياض بينما كان مع زوجته السعودية، كما اعلنت معاقبة اربعة من اعضائها ضالعين في الحادثة.

واكدت الهيئة في بيان نشرته الصحف انها قررت “معاقبة أعضاء الفرقة المباشرة للحادثة وهم اربعة اعضاء بنقلهم الى خارج منطقة الرياض إلى مناطق أخرى وتكليفهم بالعمل الإداري تحقيقا للمصلحة”.

كما اكدت الرئاسة العامة للهيئة انها “تعتذر للمقيم وزوجته عما بدر تجاههما من المذكورين كونهم من منسوبي الجهاز معتبرة ذلك تصرفا فرديا يعبر عمن بدر منه ويتحمل تبعته لمخالفته الأنظمة والتعليمات”.

وانتشر مؤخرا مقطع مصور قصير عبر موقع يوتيوب يظهر عراكا بالايدي بين بريطاني وزوجته السعودية من جهة وعضو في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض فيما افادت الصحف ان سيارة تابعة للسفارة البريطانية تدخلت لاخراج البريطاني من مكان الحادث.

ويظهر الفيديو رجلا من اعضاء الهيئة ينقض على الرجل البريطاني لضربه فيما تتدخل الزوجة لتدافع عن زوجها, ويصرخ الرجل “انها زوجتي، كيف تجرؤ؟”.

ونقلت صحيفة “الحياة” عن شهود عيان قولهم ان اعضاء الهيئة لاحقوا الرجل وزوجته داخل مركز تسوق وسألوه عن سبب اتجاهه للدفع عند صندوق مخصص للنساء، فرد بالتأكيد انه برفقة زوجته.

الا انه لدى خروجه من المركز، حصلت مناوشات بين البريطاني و الهيئة فقاموا بتصويره وتصوير سيارته، فقام بالمثل، ما اغضب الهيئة الذين طلبوا منه اعطاءهم آلة التصوير فرفض, وبحسب الصحيفة، فقد “تم الاعتداء عليه وسقط ارضا”.

وعندما نهض الرجل من الارض، انقض عليه عضو في الهيئة مجددا فدافعت عنه زوجته بيديها، وهو المقطع الذي يظهر في الفيديو على ما يبدو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة