الأخبار العاجلة

20 لاعباً في قائمة الريال لمواجهة بلزن.. ودفعة هائلة ليوفنتوس قبل لقاء الشياطين

رونالدو يبحث عن شرارة المجد الأولى في دوري أبطال أوروبا
العواصم ـ وكالات:

أعلن سانتياجو سولاري، المدير الفني لريال مدريد، عن قائمة الفريق التي ستخوض مواجهة فيكتوريا بلزن التشيكي، مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وشهدت القائمة غياب كل من مارسيلو، داني كارفاخال، رافائيل فاران، فاييخو وماريانو دياز بداعي الإصابة، ولوكا زيدان بقرار فني.وضمت القائمة 20 لاعبا هم: لحراسة المرمى: نافاس، كاسيا، وكورتوا.
ولخط الدفاع: راموس، ناتشو، أودريوزولا، ريجيلون، وخافي سانشيز.. ولخط الوسط: كروس، مودريتش، كاسيميرو، فالفيردي، لورينتي، أسينسيو، إيسكو، وسيبايوس.. وفي خط الهجوم: بنزيما، بيل، فاسكيز، وفينيسيوس جونيور.
من جانبه، تلقى الجهاز الفني ليوفنتوس، بقيادة ماسيمليانو أليجري، دفعة هائلة قبل مواجهة «شياطين» مانشستر يونايتد، بالجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا، اليوم.. وأعلن الموقع الرسمي للسيدة العجوز، أن الثنائي جورجيو كيليني وماريو ماندزوكيتش، عاد مساء أول أمس، للتدريبات الجماعية.
وكان كيليني قد غاب عن مواجهة كالياري الأخيرة بالكالتشيو، بداعي الإصابة، وغاب ماندزوكيتش عن مران الأمس بسبب تكرار مشكلة الكاحل.وفي نفس السياق، قام الفرنسي بليز ماتويدي بتدريبات منفردة بعدما تعرض لكدمة في الفخذ، وواصل جواو كانسيلو تعافيه حيث عانى من إجهاد بسيط في الفخذ، وسيتم تقييم آلام بيرنارديسكي في الكاحل الأيسر.
واستكمل دوجلاس كوستا مراحل العلاج الطبيعي بعد الإصابة في الفخذ، وأيضًا سيخضع مويس كين لفحوص خلال الساعات المقبلة حول أزمته في عضلات الفخذ اليسرى.
ويحتل يوفنتوس صدارة المجموعة الثامنة في دوري الأبطال، برصيد 9 نقاط، بفارق 5 نقاط عن وصيفه مانشستر يونايتد.
إلى ذلك، يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس إلى كتابة فصل جديد في قصة تألقه الأوروبي عندما يواجه ناديه القديم مانشستر يونايتد، اليوم، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وفشل رونالدو في التسجيل أمام اليونايتد على ملعب أولد ترافورد في الجولة الماضية رفقة يوفنتوس، لتستمر رحلة بحث النجم البرتغالي عن أول أهدافه الأوروبية مع السيدة العجوز.
بدأت آلة رونالدو في العمل مع يوفنتوس بالدوري الإيطالي منذ انتقاله إلى السيدة العجوز في الصيف الماضي قادمًا من ريال مدريد، حيث تمكن حتى الآن من إحراز 7 أهداف وصناعة 6 أخرى في 11 مباراة بالكالتشيو.
ولكن يظل العائق الأبرز أمام رونالدو هو إحراز الهدف الأوروبي الأول، حيث لعب الدون حتى الآن مباراتين مع السيدة العجوز أمام يونايتد وفالنسيا، وفشل في المناسبتين أن يحرز أي هدف، وبالتالي ستكون مباراة الأربعاء تحديًا جديدًا للأسطورة البرتغالية، لكتابة أول سطر في قصته الأوروبية مع النادي الإيطالي.
ولن يجد رونالدو فرصة أفضل من مواجهة مانشستر يونايتد كي يحرز هدفه الأول، حيث أن فريق الشياطين الحمر يعاني على المستوى الدفاعي خلال الموسم الحالي.
ويبقى السؤال الأهم، متى يحرز رونالدو أول أهدافه الأوروبية مع الفرق التي لعب لها؟.. فقد فشل الدون في إحراز أي هدف أوروبي مع سبورتنج لشبونة، وذلك بعدما خاض معه 3 مباريات، منها مباراتين في كأس الاتحاد الأوروبي، ومباراة واحدة في تصفيات دوري أبطال أوروبا.
ومع مانشستر يونايتد كان أول أهداف رونالدو في دوري الأبطال في موسم 2006/2007، رغم انتقاله للنادي الإنجليزي في صيف 2003، ثم استمر الدون في رحلة التألق، ليصل إلى 15 هدفًا مع الشياطين الحمر.
ولكن الأمور كانت مختلفة بعد انتقاله لريال مدريد في صيف 2009، إذ أحرز هدفين في أول مباراة له مع الفريق الملكي بدوري أبطال أوروبا، وكان ذلك أمام زيورخ.
ومنذ ارتداء قميص الميرنجي للمرة الأولى بدأ الدون كتابة التاريخ، ليصل إلى 105 أهداف في دوري الأبطال، ويصبح الهداف التاريخي للبطولة بـ120 هدفًا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة