الأخبار العاجلة

معارك مصيرية لعمالقة أوروبا في دوري الأبطال

ريبيري خارج قائمة بايرن لمواجهة آيك أثينا
العواصم ـ وكالات:

تعود المنافسات الأوروبية من جديد، من خلال الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات، بدوري أبطال أوروبا، والتي ستشهد العديد من المباريات المرتقبة، مثل مواجهة مانشستر يونايتد ويوفنتوس، وبوروسيا دورتموند مع أتلتيكو مدريد.
وقد تحظى مباراتا برشلونة وإنتر ميلان، أو باريس سان جيرمان ونابولي، بنسب مشاهدة واهتمام أكثر من المباراتين، اللتين سيخوضهما كل من حامل اللقب، ريال مدريد، وبايرن ميونخ، في الجولة الثالثة.
ويسعى كل من الريال وبايرن، إلى تحسين موقفه، بعد خسارة الأول في الجولة الماضية، أمام سيسكا موسكو، بهدف نظيف، وتعادل الأخير مع أياكس أمستردام (1-1).. وسيستضيف «الشياطين الحمر» على ملعبهم (أولد ترافورد)، اليوم، يوفنتوس الإيطالي، الذي استعاد نجمه كريستيانو رونالدو لهذه المواجهة، بعد غيابه عن المباراة الماضية، أمام يانج بويز، للإيقاف.
ويحتل المان يونايتد وصافة المجموعة، برصيد أربع نقاط، متفوقا على فالنسيا صاحب المركز الثالث، برصيد نقطة وحيدة، والذي سيستضيف في هذه الجولة، يانج بويز السويسري، أضعف فرق المجموعة.
ولم يعرف الفريق الإسباني طعم الفوز حتى الآن، في هذه البطولة، بعد خسارته أولا أمام اليوفي، وتعادله بعد ذلك أمام الشياطين الحمر.وتعد مواجهته المقبلة أمام الفريق السويسري، فرصة جيدة لاستعادة توازنه، وتحسين موقفه.
وستدور المعركة على صدارة المجموعة الأولى، يوم غدٍ الأربعاء ، عندما يستضيف «الروخيبلانكوس» بوروسيا دورتموند، على ملعبه (واندا متروبوليتانو).
ويتساوى كلا الفريقين في النقاط، بعد فوز كل منهما على كلوب بروج وموناكو، في الجولتين الماضيتين.
وعلى جانب آخر، سيخوض الفرنسي تيري هنري، أولى مبارياته كمدرب لموناكو في دوري الأبطال، أمام كلوب بروج، حيث سيسعى إلى تعديل مسار فريقه.
وسيتمكن برشلونة من الانفراد بصدارة المجموعة الثانية، إذا تمكن من الفوز، في المواجهتين المقبلتين المتتاليتين، أمام الإنتر.وتغلب البلوجرانا والفريق الإيطالي، في الجولتين الماضيتين، على كل من بي إس في آيندهوفن وتوتنهام.
ويمتلك الفريق الباريسي، فرصة تصدر المجموعة الثالثة، إذا نجح في الفوز على نابولي، على ملعب (حديقة الأمراء).ويتصدر الفريق الإيطالي المجموعة، برصيد أربع نقاط، فيما يتساوى ليفربول مع باريس سان جيرمان -الوصيف – برصيد ثلاث نقاط.
وسيستضيف الفريق الملكي، حامل اللقب، فيكتوريا بلزن التشيكي، اليوم، من أجل تصحيح الأوضاع، بعد خسارته في الجولة الماضية.وستكون هذه المواجهة، قبل أيام قليلة من الكلاسيكو الإسباني المرتقب، أمام برشلونة في الليجا.وفي موقف مشابه، يسعى بايرن – الذي يواجه صعوبات في البوندسليجا وأوروبا – إلى استعادة توازنه أمام آيك أثينا.
وسيواجه مانشستر سيتي، الذي خسر أمام ليون، قبل أن يهزم هوفنهايم، فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، في الجولتين الثالثة والرابعة.
كما سيحاول كل من بورتو وشالكه – المتساويين برصيد أربع نقاط – تصدر المجموعة الرابعة، عندما يواجه الأول لوكوموتيف موسكو الروسي، على ملعبه، بينما سينتقل الثاني إلى تركيا، لملاقاة جالطة سراي.
من جانب اخر، أعلن نيكو كوفاتش، المدير الفني لبايرن ميونخ، قائمة الفريق المسافرة إلى اليونان، من أجل مواجهة آيك أثينا، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وخلت القائمة من الجناح الفرنسي فرانك ريبيري، ووذكر الحساب الرسمي لبايرن ميونخ، على «تويتر»، أن اللاعب سيغيب عن المباراة، بسبب معاناته من انسداد في العمود الفقري.وجاءت قائمة الفريق البافاري كالآتي:
«مانويل نوير، زفن أولريتش، فروشتل، فاجنر، سولي، هوميلز، تياجو ألكانترا، مارتينيز، ليفاندوفيسكي، اَريين روبن، جيمس رودريجيز، رافينيا، جيروم بواتينج، ليون جوريتسكا، جنابري، ماكس ماير، مولر، دافيد ألابا، ميريتان شعباني، كيميتش، ريناتو سانشيز».
وسيحل بايرن ضيفًا على آيك أثينا، مساء اليوم الثلاثاء، بملعب أثينا الأولمبي، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بدوري الأبطال.
ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في المجموعة الخامسة بدوري الأبطال، برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع المتصدر أياكس أمستردام الهولندي، فيما يأتي بنفيكا ثالثًا برصيد 3 نقاط، ويقبع آيك أثينا بالمركز الأخير بدون نقاط.
من جانب اخر، أعلن بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، قائمة فريقه التي تستعد لمواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
ويحتل مانشستر سيتي، المركز الثاني في مجموعته برصيد 3 نقاط، أما شاختار يأتي ثالثًا برصيد نقطتين.وجاءت قائمة مانشستر سيتي كالتالي:
إيدرسون، دانييل، موريك، كايل والكر، كومباني، جون ستونز، إيميريك لابورت، بنجامين ميندي، أوتاميندي، رحيم سترلينج، إبراهيم دياز، كيفين دي بروين، فيل فودين، ليروي ساني، بيرناردو سيلفا، ديفيد سيلفا، فيرناندينيو، رياض محرز، زينشينكو، سيرجيو أجويرو، جابرييل خيسوس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة