الأخبار العاجلة

مجلس الوزراء يخصص 500 مليون دينار لنادي الجوية

دعماً للصقور قبل النهائي الآسيوي أمام «ألتين أسير» التركماني

بغداد ـ الصباح الجديد:

صوت مجلس الوزراء، أول أمس، عن خصيص 500 مليون دينار لنادي القوة الجوية، لمشاركته في نهائي بطولة الاتحاد الآسيوي المقامة في محافظة البصرة.
وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان صحفي، أن «مجلس الوزراء، صوت خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها أول أمس، برئاسة رئيسه حيدر العبادي، على تخصيص مبلغ مالي قدره 500 مليون دينار لنادي القوة الجوية».
وأوضح البيان، أن «هذا القرار جاء لمشاركة القوة الجوية في نهائي الاتحاد الآسيوي في البصرة».
ويعقد مجلس الوزراء, الثلاثاء من كل أسبوع, جلسة اعتيادية، برئاسة رئيسه حيدر العبادي, للبحث والتصويت على مجموعة من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله، فيما يعقد العبادي مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر المستجدات السياسية والأمنية والإجتماعية والإقتصادية
من جانبه، وجه نادي القوة الجوية، شكره الى الحكومة لتخصيصها مبلغ 500 مليون دينار لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.
وذكر المكتب الإعلامي للنادي، في بيان، تلقت «الصباح الجديد»، نسخة منه، ان «الحكومة العراقية خصصت اليوم الثلاثاء مبلغاً مالياً، وذلك لدعم نادي القوة الجوية لكرة القدم والذي يستعد لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي امام التين أسير التركمانستاني بالـ27 من الشهر الحالي على ملعب البصرة الدولي».
وذكر نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية، وفقا للبيان أن «الحكومة العراقية قد وافقت على منح الفريق مبلغاً ماليا قدره (500) مليون دينار عراقي، وذلك لدعم الفريق ولتحمل نفقات النهائي القاري وكافة المتطلبات الخاصة به».
ووجه الزيدي شكره وتقديره الكبير إلى «رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع عرفان الحيالي ووزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على دعمهم لصقور آسيا في هذا الوقت من أجل الاستعداد الكامل للنهائي القاري والظفر بالبطولة الثالثة توالياً للقوة الجوية».
واضاف ان «الامور تسير على ما يرام، الاتحاد الآسيوي قد ثبت موعد النهائي في البصرة، والترتيبات الادارية واللوجستية قائمة في محافظة البصرة لأستقبال النهائي القاري على أرضنا وبين جماهيرنا».
يشار إلى ان القوة الجوية يتطلع لتحقيق النجمة الثالثة أسيوياً للمرة الثالثة توالياً، وهو حدث غير مسبوق في تاريخ البطولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة