الصناعات المطاطية تسوّق إنتاجها من إطارات الديوانية للقطّاعين العام والخاص

أدوية سامراء تستأنف إنتاجها من قطرات العيون
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة للصناعات المطاطية والاطارات احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تسويق منتجاتها من اطارات ديوانية مختلفة الاحجام الى عدد من دوائر الدولة وكذلك القطاع الخاص .
وقال مدير عام الشركة المهندس رياض عبد الامير جابر ان الشركة سوقت (60) اطارا بالاحجام (1200-20) و (1200-24) الى المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية فيما جهزت مديرية مجاري الديوانية بـ(50) اطارا ومديرية المشاريع في امانة بغداد بـ(144) اطارا .
واكد المدير العام ان هذه الاطارات تفوق الاطارات الصينية والهندية والايرانية وتنافس الاطارات التركية والكورية فهي من النوع الشبكي وتمتاز بخضوعها الى فحوصات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في جميع مراحل الانتاج ومواصفاتها العالمية من شركة بيرلي الايطالية اضافة الى انها صالحة للاستعمال في الطرق الوعرة وبمختلف الظروف الجوية والمناخية فضلا عن تحملها لدرجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة والاحمال العالية مع ضمان لمدة ثلاثة اشهر .
وابدى المدير العام استعداد الشركة وتوفر الامكانية لديها لتجهيز دوائر الدولة والقطاع الخاص والمواطنين بحاجتها من الاطارات وبشتى الانواع والاحجام بشكل فوري وباسعار تنافسية من خلال منافذها للبيع المباشر في بغداد والديوانية والنجف الاشرف.
من جانبها تستعد الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن لطرح انتاجها من قطرات العيون قريبا.
وذكر مدير عام الشركة ليث عبدالرحمن العزاوي ان قسم قطرات العيون عاود العمل والانتاج بعد توقفه في شهر كانون الثاني من العام الحالي بسبب عدم توفر المواد الاولية وصعوبة وصول عبوات التعبئة ماانعكس سلبا على الواقع الانتاجي والمالي للشركة لوجود طلب واقبال كبير عليها من قبل السوق المحلي ووزارة الصحة ، مشيرا الى ان الشركة اتخذت كامل استعداداتها للبدء بتنفيذ البرنامج الانتاجي لشهر تشرين الاول الجاري لانتاج نوعين من قطرات العيون هما ناسوفرين (Nasophrin) ونازوردين (Nazordin) بواقع (300) الف قنينة اضافة الى انتاج اشكال صيدلانية اخرى.
واكد المدير العام ان قسم قطرات العيون مجهز باحدث المكائن والمعدات الايطالية بطاقة انتاجية (7200) قنينة/ ساعة وينتج على وفق الدساتير العالمية الاميركية والبريطانية ، لافتا في الوقت ذاته الى ان المنتج يمتاز بجودته وقوة فاعليته بمايلبي احتياجات ومتطلبات وزارة الصحة والسوق المحلي.
الى ذلك اعلن مدير معمل اسمنت حمام العليل الجديد احد معامل معاونية الاسمنت الشمالية التابعة الى الشركة العامة للاسمنت العراقية المهندس باسم محمد امين عن انتاج وتسويق اكثر من (44) الف طن من الاسمنت خلال التسعة اشهر الماضية من العام الحالي.
وقال المدير العام ان لدى المعمل خط انتاجي واحد يعمل بطاقة (60) طنا / ساعة وبنسبة 80% من الطاقة التصميمية البالغة (100) طن/ساعة وبالطريقة الرطبة لانتاج الاسمنت العادي بنوعيه الفل والمكيس ،مشيرا الى ان الطاقة الانتاجية الحالية تلبي جميع الطلبات التي ترد وبالكميات المطلوبة اضافة الى ان هناك سعيا دؤوبا لتجاوز المعوقات واكمال بعض النواقص بغية رفع هذه الطاقة والصعود بها لتحقيق (85 الى 90)% من الطاقة التصميمية للمعمل.
واكد المدير العام أن المعمل تمكن من الدخول الى السوق المحلي والمنافسة بالنوعية والسعر بعد فترة وجيزة من اعادة اعماره وتأهيله وتشغيله مطلع شهر تشرين الثاني من العام الماضي بامكانيات ذاتية وجهود حثيثة واصرار كبير من منتسبيه وبتوجيه ودعم ومتابعة مستمرة من المسؤولين في وزارة الصناعة والمعادن والشركة العامة للاسمنت العراقية بعد الضرر والتخريب الذي لحق به بسبب دخول عصابات داعش الى محافظة نينوى والعمليات العسكرية التي تلتها لطرد هذه العصابات وتحرير مدينة الموصل ، مشيرا الى معوق ارتفاع سعر النفط الاسود المجهز للمعمل واثره السلبي على كميات الانتاج وقيمة الايرادات المتحققة ، داعيا الى ضرورة اعادة السعر على ماكان عليه سابقا في اطار توجه الدولة نحو دعم الصناعة الوطنية وسعيها لاعادة اعمار وبناء محافظة نينوى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة