الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل مدني بهجوم بسبع قصور شرقي بغداد * تحرير مختطف واعتقال خاطفيه بعملية نوعية جنوبي بابل
ضبط 34 صمامة هاون و11 قذيفة بسامراء * اعتقال 11 مطلوباً في مناطق متعددة من مدينة الموصل

بغداد– هجوم مسلح
أفاد مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس الثلاثاء، بأن مدنياً قُتل بهجوم مسلح شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مجهولين أطلقوا النار من أسلحتهم الكاتمة تجاه مدني ضمن منطقة سبع قصور، ما أسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا ان “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما نقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – عمليات دهم
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء ان دوريات ومفارز من أقسام مكافحة أجرام شعبة أبي صيد والوجيهية والسلام وبني سعد وفوج طوارئ ديالى القت بعمليات دهم القبض على تسعة مطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة.
واضاف المصدر الامني ان من بين المتهمين أثنين مطلوبين على وفق المادة 4 إرهاب وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم لعرضهم على القضاء.

بابل – تحرير مختطف
تمكنت قوة أمنية أمس الثلاثاء من تحرير مخطوف واعتقال خاطفيه بعملية نوعية جرت ضمن القاطع الجنوبي للمحافظة مركزها مدينة الحلة (100 كم جنوب العاصمة بغداد).
وقال المتحدث الاعلامي بإسم شرطة بابل العقيد الحقوقي عادل العناوي الحسيني إنه” بتوجيه وإشراف قائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي باشرت قوة من مركز السلام التابع لشرطة ناحية القاسم ، {35كم جنوب الحلة بتنفيذ عملية نوعية في ضواحي الناحية أسفرت عن تحرير مخطوف وإعتقال خاطفيه بعد تبادل لإطلاق النار”

واسط – اعتقال ارهابيين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة واسط امس الثلاثاء عن ان مفرزة امنية القت القبض على متهمين اثنين مطلوبين على وفق المادة ٤ ارهاب الاول تم القبض عليه شمال الصويرة من قبل فوج طوارئ واسط الاول بالتعاون مع استخبارات مكافحة الارهاب .
واضاف المصدر كما تم القاء القبض على المتهم الثاني خلال عملية التفتيش الدقيق لجميع الداخلين الى المحافظة من قبل مفارز سيطرة كوت – بغداد .

صلاح الدين – عملية تفتيش
تمكنت قوة امنية مشتركة امس الثلاثاء من العثور على 34 صمامة هاون و11 قذيفة مدفع في بساتين خزرج بسامراء التابعة لصلاح الدين.
وذكر مركز الإعلام الأمني انه” على وفق معلومات استخبارية، قوة مشتركة في قيادة عمليات سامراء نفذت عملية تفتيش في منطقة بساتين خزرج اسفرت عن العثور على 34 صمامة هاون و11 قذيفة مدفع عيار 57 و36 حاوية رؤوس صواريخ” ، مضيفا كما تمكنت القوات الأمنية من القاء القبض على 4 من المطلوبين بقضايا إرهابية “.ا

الانبار – ضبط اعتدة
كشف الناطق باسم مركز الاعلام الامني امس الثلاثاء عن تفجير 11 عبوة ناسفة، والعثور على 46 قنبرة هاون وعدد من الاسلحة في عملية امنية بمحافظة الانبار.
وقال الناطق العميد يحيى رسول إن “قوة من قيادة عمليات الانبار تمكنت من تفجير 11 عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة البو دعيج، كما فجرت قوة أخرى قنبلة طائرة تالفة قرب الملعب الأولمبي” ، مضيفا أن “القوات الأمنية في القيادة ذاتها عثرت على صاروخ كاتيوشا محلي الصنع و46 قنبرة هاون عيار 120 ملم خلال عملية أمنية نفذتها على وفق معلومات دقيقة في منطقة البو علي الجاسم، كما القت القبض على مطلوب في قضاء الرطبة”.

نينوى – اعتقال مطلوبين
اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية امس الثلاثاء اعتقال 11 مطلوباً في مناطق متعددة من مدينة الموصل.
وقال الناطق إن “مديرية مكافحة إجرام شرطة نينوى وبناءً على تعاون المواطنين تلقي القبض على ( ١١ ) متهما من المطلوبين قضائياً وصادر بحقهم مذكرات قبض على وفق مواد قانونية مختلفة من بينها السرقة والتزوير وكذلك وضبط عجلة مسروقة نوع بيكب تويوتا” ، مضيفا أنه “تم القبض عليهم في مناطق مختلفة من الجانب الأيمن والأيسر لمدينة الموصل”، وقد اتخذت الإجراءات القانونية المطلوبة بحقهم لإكمال أوراقهم التحقيقية”.

البصرة – عملية استباقية
اكد مصدر امني ان مفارز من قوات سوات البصرة تمكنت بالتعاون مع مفارز مركز شرطة الامام علي ومركز شرطة البصرة ومفارز مديرية مرور البصرة والصنوف الأخرى العاملة في المحافظة من ان تنفذ عملية استباقية بحثاً عن مطلوبين للعدالة والصادر بحقهم أوامر قبض من خلال نصب السيطرات المفاجئة في منطقة الجزائر وشارع الاستقلال وأسفر الواجب عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين على وفق جرائم جنائية مختلفة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة