الأخبار العاجلة

تدمير 16 عجلة للمسلحين بهجمات شرقي حديثة * اعتقال 17 مطلوباً بتهم مختلفة في عموم ذي قار

بغداد – تفجير انتحاري
ذكـر مصـدر فـي الشرطـة العراقية، السبت، بأن حصيلة التفجير الانتحاري جنوبي العاصمة بغداد بلغـت سبعـة قتلـى و23 جريحـا.
وقال المصدر ان “حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف، ظهر يوم امس ، سيطرة تابعة لاستخبارات الداخلية على طريق اليوسفية – المحمودية جنوبي بغداد ، بلغت 7 قتلى و32 جريحا”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “جميع الجرحـى تم نقلهـم الـى مستشفـى قريـب لتلقـي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.
بابل – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في محافظة بابل، السبت، ان 14 ارهابيا من داعش قتلوا واعتقلوا على ايدي عناصر قوات الجيش المسنودة بمقاتلي سرايا السلام شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن قوات الجيش ومعهم مقاتلي سرايا السلام نصبوا كمينا في ناحية جرف الصخر شمالي بابل لاهاربيي تنظيم داعش تمكنوا خلاله من قتل تسعة ارهابيين واعتقال 5 اخرين.
واضاف المصدر الـذي طلـب عـدم الاشـارة الـى اسمـه ان قـوات الجيش ومقاتلـي سرايـا السـلام والحشـد الشعبـي تقدمـوا كيلومتريـن نحو ناحيـة جـرف الصخـر.
صلاح الدين – ضربة جوية
اكد جهاز مكافحة الإرهاب السبت عن مقتل أكثر من 20 عنصرا من تنظيم “داعش” وإصابة العشرات بضربة جوية استهدفت تجمعات لهم في ناحية الضلوعية جنوب تكريت بمحافظة صلاح الدين.
وقال الجهاز إن “مقاتلي جهاز مكافحة الارهاب وبالتنسيق مع طيران الجيش استهدفوا تجمعات لتنظيم داعش في الضلوعية”.
وأضاف أن “العملية أسفرت عن مقتل أكثر من 20 إرهابيا وجرح العشرات وتدمير وكرين وسبع عجلات تحمل رشاشات أحادية”.

الفلوجة – قذائف هاون
قال مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام، السبت، بأن 12 شخصاً قتلوا وأصيب 69 آخرون بسقوط قذائف هـاون على المدينة.
وقال المصدر إن “مستشفى الفلوجـة العـام استقبـل يوم امس 12 جثـة و69 جريحـا بينهـم ستـة أطفـال وخمس نساء سقطـوا اثـر تعـرض منازلهـم الى قصف بقذائـف الهاون فـي مناطـق النـزال والاندلـس والضبـاط والشهـداء وشارع العيادة الشعبية والجولان التابعة للمدينة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجثث نقلت إلى الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج المطلوب “، مشيراً إلى أن “بعض حالات الجرحى حرجة للغاية”.
ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر مسؤول في شرطة محافظة ذي قار السبت بأنه تم اعتقال 17 مطلوبا بتهم جنائية في المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 17 مطلوبا بتهم جنائية بينها جرائم قتل عمد ومتاجرة بحبوب مخدرة”
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة، ونفذت وفق مذكرات قبض قضائية”، مشيرا الى أن “القوة نقلت المعتقلين الى مركز أمني للتحقيق معهم”.
الانبار – اشتباكات مسلحة
أعلن قائممقام حديثة بمحافظة الانبار عبد الحكيم الجغيفي السبت عن مقتل العشرات من مسلحي “داعش” وتدمير 16 عجلة تابعة لهم باشتباك مع قوات الجيش والعشائر جنوب شرقي القضاء.
وقال الجغيفي إن “قوة من الفرقة السابعة التابعة للجيش العراقي وبمساندة مقاتلي عشيرة الجغايفة اشتبكت، ظهر يوم امس مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في منقطة البوحيات، جنوب شرقي قضاء حديثة، (160 كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن مقتل العشرات من المسلحين وتدمير 16 عجلة تابعة لهم”.
وأضاف الجغيفي أن “قوات الجيش والشرطة والعشائر تتصدى يوميا لهجمات داعش على القضاء وتكبده خسائر كبيرة بالمعدات والارواح .

نينوى – انفجار ناسفة
ذكر مصدر أمني في محافظة نينوى السبت بأن مدنيا قتل وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرق الموصل.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في قضاء مخمور (85 كم جنوب شرق الموصل) انفجرت، عصر يوم امس ، لدى مرور سيارة مدنية ، ما أسفر عن مقتل سائق السيارة وإصابة مدني كان برفقته بجروح بليغة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “تم نقل المصاب إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج المطلوب وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة