الأخبار العاجلة

افتتاح المصرف العراقي للتجارة في ميسان

ميسان _ خاص:
افتتح محافظ ميسان علي دواي لازم فرع المصرف العراقي للتجارة في مدينة العمارة وهو من المصارف الحكومية التي تقدم لزبانها جميع الخدمات المصرفية المتطورة في العالم واكد مدير المصرف محمد علي ابراهيم الجبير ( ل الصباح الجديد )يقدم المصرف الخدمات المصرفية المتطورة من فتح الحسابات الجارية والتوفير بالدينار العراقي والدولار الامريكي ايضا .كما يقوم المصرف بفتح الاعتمادات لأغراض الاستيراد والتصدير واصدار الحوالات الى خارج العراق وداخله واصدار خطابات الضمان للمقاولين. مبينا :ان مصرفه يمنح القروض التجارية للتجار واصحاب الاعمال ويمنح.
التسهيلات المصرفية المختلفة لهم .كما يصرف لزبائنه البطاقات الائتمانية (الفيزا كارت ) بالعملتين الدينار العراقي والدولار الاميركي وخصوصا بالفيزا الذهبية بالدولار والتي يستطيع المشترك فيها من صرف واستلام المبلغ من اي مكان وفي اية دولة من دولة من دول العالم .مشيرا: إلى ان فيزا نوع (الماستر كارد)تصرف بالدينار العراقي داخل العراق وبالدولار الامريكي خارج العراق.
ويعد مصرف العراق للتجارة (TBI ) هو من المصارف الحكومية التي بدا العمل فيها في تشرين الثاني من عام 2003 وبشكل مستقل وبرأسمال قدره مائة مليون ولار امريكي وازداد رأسماله المدفوع.
ليصل (860 )مليون دولار اي (تريليون دينار عراقي ) وحجم امواله تصل الى 801/17 مليار دولار.وعدد المصارف المراسلة معه (300 )مصرف متواجد (106 )مدينة نفطي و(95 ) دولة في العالم. مؤكدا على الدور الكبير الذي سعت اليه المدير العالم ورئيس مجلي ادارة المصرف السيدة حمدية محمود الجاف التي اسست ووضعت لبنات هذا المصرف الوطني في محافظة ميسان سعيا منها لدعم المواطنين ورجال الاعمال والتجار والشركات العراقية والاجنبية العاملة في العراق عموما ومحافظة ميسان خصوصا .وانها تضم في جنباتها العديد من الشركات الاجنبية الصينية والتركية في مجال البناء والاعمار وفي المجال الاستثماري النفطي للشركات الاجنبية النفطية العاملة في حقول الحلفاية والبزركان وبقية القطاعات الاستثمارية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة