العراق يتبادل الخبرات مع البوسنة ويثمن جهود جورجيا

بغداد – اعلام الاولمبية:
بارك رئيس اللجنة الاولمبية الكابتن رعد حمودي واعضاء المكتب التنفيذي الانجازات الرياضية التي تحققت مؤخرا للرياضة العراقية أبرزها الفوز بالوسام الاولمبي بفعالية القفز بالزانة للاعب منتظر فالح ولقب كاس اسيا لمنتخب الاشبال الكروي وبطولة غرب القارة للناشئين بكرة السلة .
وقال حمودي ان المكتب التنفيذي قرر تكريم هؤلاء الابطال لنتائجهم المميزة ولاسيما صاحب الوسام الاولمبي اللاعب منتظر فالح بفعالية القفز بالزانة لأولمبياد الشباب المقامة حاليا في مدينة نانجينغ الصينية مشيرا الى ان ذلك الانجاز الباهر هو محط احترام وتقدير اللجنة الاولمبية الراعية لرياضة الانجاز العالي والشارع الرياضي الذي ينتظر فوز ابطالنا بالأوسمة الاولمبية .
وأشار رئيس اللجنة الاولمبية ان الدعم والاسناد الاولمبي لجميع الابطال سيتواصل وبما يلبي طموحات الاعداد الحقيقية التي تجعلهم على اتم الجاهزية المثلى للاستحقاقات الخارجية لاسيما وان هناك العديد من الاستحقاقات المقبلة التي نتوسم بها خيرا من ابطالنا بالوقوف على منصات التتويج كما فعلها ابطلنا مؤخرا واملنا الكبير ايضا بان ترتقي جميع الاتحادات الى الانجازات لعودة الق الرياضة العراقية في جميع المحافل الدولية .
على صعيد متصل هنأ النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية بشار مصطفى الجماهير الرياضي بالانجاز الكبير الذي حققه لاعب منتخبنا الوطني بفعالية القفز بالزانة منتظر فالح وفوزه بالوسام الاولمبي للعراق في مدينة نانجينغ الصينية في اولمبياد الشباب .
واوضح مصطفى ان فوز العراق بالوسام الاولمبي هو مدعاة فخر واعتزاز للجميع لاسيما اللجنة الاولمبية راعية الانجاز العالي منوها الى ان ذلك التتويج الرائع يؤكد ان اللجنة الاولمبية تحث الخطوات وتسير بالاتجاهات البناءة للارتقاء بواقع الرياضة العراقية بمختلف عناوينها مما يجعلنا نعمل دون ملل او كلل لتقديم كل اشكال الدعم والاسناد وتذليل العقبات امام الرياضة العراقية للوصول بها الى قمة الجاهزية قبيل الدخول في الاستحقاقات الخارجية وتحقيق ما نطمح اليه من انتصارات تليق بسمعة الرياضة العراقية في المحافل الدولية .
من جانب اخر عقد رئيس اللجنة الاولمبية والامين العام لقاءً مع وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية لدولة جورجيا على هامش الاولمبياد الشبابي الجارية فصوله في مدينة نانجينغ الصينية .
واشار الامين العام للجنة الاولمبية الدكتور عادل فاضل ان الاولمبية العراقية قدمت الشكر والتقدير للجانب الجورجي لاستضافتهم منتخباتنا الوطنية التي تستعد لدورة الالعاب الاسيوية في كوريا الجنوبية التي ستنطلق شهر ايلول المقبل مشيرا الى ان هناك العديد من القضايا التي ستضع على طاولة المكتب التنفيذي بغية العمل على تأطير التعاون عبر مذكرة التفاهم بين الطرفين واستحصال الموافقات الاصولية لها قبيل مفاتحة الجانب الجورجي .
وتابع فاضل ان الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي سيناقش ايضاً الخطاب الموجه من قبل اللجنة الاولمبية البوسنية التي طلبت تعزيز التعاون مع الاولمبيةالعراقية مؤخرا مسترسلا اننا سنقوم بارسال المقترحات لغرض دراستها من قبل الجانب البوسني بغية الوصول الى صيغ مشتركة تسهم في توقيع بروتوكول التعاون الرياضي معهم .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة