4000 شمعة.. وردة.. قبلة..

المخرج المسرحي كاظم نصار
اتابع الصباح الجديد منذ تشكلها الاول وارى انها احتفظت بمهنيتها ومتابعتها الجادة لكل المتغيرات المجتمعية والسياسية وتابعت شؤون الناس كما وثقت وارخت لكل الاحدات التي مرت على بلادنا …وارى انها حققت متابعة مميزة للشان الثقافي والفني عبر صفحاتها الثقافية واشاعة الاراء المهمة ..اهنىء الصباح الجديد بذكرى العدد 4000واتمنى لكادرها التوفيق والنجاح والتالق ومواصلة الدرب وباقات ورود وزهور لجهودهم الكبيرة وتحملهم للتحديات الخطيرة التي واجهوها لتاسيس وعي صحافي مبتكر واشاعة اسس الحوار السليم …..من نجاح الى نجاح

التشكيلي فهد الصكر
مدونات السلطة الرابعة ولدت صحيفة الصباح الجديد كواحدة من التي يشار اليها بوضوح المعنى الأعلامي لأسباب كثيرة .
تمتلك كادر أعلامي يمتلك أدواته المعرفية في مجالات التحقيقات ومتابعة الراهن العراقي من خلال الحوارات مع مسؤولي الحكومة .
تابعت الصباح الجديد المشهد الثقافي منذ بوادر الأنفتاح بعد التغيير لتكون صفحاتها الثقافية وحي ملاذ الكثير من الأدباء والمثقفين الذين لهم شأن ومنجز أدبي يسار له .
الصباح الجديد تتقن لعبة التجديد في الأعلام ما يعزز وجودها في قلب المعادلة الصحفية دون أن يدخل الملل لدى القاريء .
ولذا من المهم أن نرفع قبعاتنا أعتزاز في وصول الرقم الكبير في مدونات الأصدار
وتهنئة لكل العاملين فيها من أعلاميين وفنيين وهم يوسعون لنا فسحة الجمال الأعلامي مع كل صباح بغدادي.

قاسم زيدان/ مخرج مسرحي
الحسنة الوحيدة التي جاء بها التغيير في 2003 هي حرية الصحافة والاعلام ولدرجة ما حرية التعبير عن الرأي، وهذه ميزةٌ لا تتمتعُ بها معظم بلدان الشرق الأوسط، وهي التي أعطت الصحافة والاعلام في العراق بروزاً واضحاً وحضوراً ملفتاً، حجزَ لهما مكانةً مرموقةً بين منصات الإعلام في العالم، ويُستثنى من هذا التصورُ طبعا بعض وسائل الإعلام والصحافة التي هرولت وراء اسباب الفوضى التي تسود ببلدنا الحضاري والثقافي الآن، وصارت بوقاً مزعجاً وصدئاً لثلة من التكوينات الحزبية والسياسية ذات الأيديولوجيات والعقائد الرجعية والمتأخرة، التي عاثت في البلاد والعباد فساداً ونهباً وتخريباً، ونقطة الضوء في هذا الظلام مجموعةٌ محترمةٌ من وسائل الصحافة والاعلام، اتخذتْ المهنيةُ اسلوباً لها، والحقيقةُ مشروعاً تنويريا لخطابها، وحاولت أن ترفعَ صوتها بما اتيح لها من امكانات لتؤشر الخلل، وتبرز الانجاز الوطني الحقيقي عندما يلوحُ هنا وهناك، وكذلك لا تسكتُ عن التقصيرِ والخذلان الوطني الذي انتشر في جسد الأمة العراقية مع الأسف خلال نصف قرنٍ من الزمان، كانت آخر خمسة عشر سنةٍ منه هي الأتعس والاكثر انحداراً. وتقف جريدة الصباح الجديد ضمن أوائل هذه المجموعة الصحفية والاعلاميةِ المضيئة، فأربعةُ آلاف تحية وتقدير لها ولفريقها المهني المثابر، وهي تسابق الزمن العراقي لتؤكد التزامها بنهجها ومشروعها الاعلامي والثقافي الرصين ..اليوم وغدا .

سمير خليل
كنت قريبا منها ..لكني لم احظ بفرصة الكتابة على صفحاتها ..شدتني الصباح الجديد بشكلها ..مهنيتها ..صدقها ..والاهم انفتاحها على كل الافكار والرؤى والثقافات بحيادية تامة وبما يخدم الواقع الاعلامي والابداعي في العراق ..اعتمدت الصباح الجديد على نفسها دون دعم من احد ..اتكأت على اصرار ادارتها والعاملين فيها من النخبة في عالم الصحافة والتصميم الفني ..لذلك حين تهاوت الصحافة الورقية بسبب شحة التمويل والعوز المالي ظلت الصباح الجديد صامدة ..صلبة..تحدت الظروف وتواصلت في القها ومتابعاتها لتصبح انموذجا للصحافة الحرة المستقلة التي تعتمد اعتمادا كليا على افراد اسرتها وحرصهم وتفانيهم ..وحين سنحت لي الفرصة بالكتابة في صفحاتها سعدت كثيرا بمساحة الحرية التي تمنحها الجريدة لمن يسطر حروفه على صفحاتها ..المحبة والتعاون والانفتاح عنوان العلاقة الحميمة بين جميع كادر العمل ومع القراء والمتابعين ..قلب نابض بالمحبة مفتوح لكل الاقلام النزيهة الملتزمة ..البساطة والصراحة والتوجيه الرصين عوامل تصب جميعها بالصورة النهائية للمقالة او الموضوع ..كل هذا يشد الكاتب والمحرر لاحترام هذا التوجه ويمنحه دفقا للبحث والتواصل والابداع ..4000 شمعة ..وردة..قبلة للصباح الجديد وهي تجتاز هذا الرقم وتواصل رحلتها على سفينة الثقة لتصل بسلام الى شاطيء الابداع ..كل الحب والتقدير للصباح الجديد ..الى نجاحات وايام تتساقط من شجرة التقويم انحناءا واحتراما لهذا الصرح المعرفي المتميز..

الفنانة احلام عرب
تهنئه محبه واعتزاز لجريده الصباح الجديد بمناسبه صدور عددها ال4000 ..شاكرين لها حرصها وسعيها الدؤوب لتسليط الضوء على مختلف الانشطه الثقافيه والفنية وكافة المجالات ..متمنين لها وللقائمين على ادارتها الاستمرار والتألق الدائم الذي يليق بعطائها .

الفنانة التشكيلية نبراس هاشم
الى جريدة الصباح الجديد .. بهذه المناسبة السعيدة اقدم تهنئة كبيرة بحفاوة وحب اليك كجريدة عراقية وطنية ملتزمة .. الصحيفة التي اواكبها شخصياً منذ صدورها والاعداد الاولى لها والتي كانت بصمة مشرقة في مسيرة الاعلام الوطني الملتزم والتي نقلت للقاريء العزيز مايمر ببلدنا العزيز من احداث في عراق ما بعد التحرير .. لكم مني انا نبراس هاشم ( الفنانه التشكيلية ) كل الود والاحترام وأملي بالاستمرار نحو الأفضل والعالمية باْذن الله..

الفنان غانم حميد
التحايا لجريدة الصباح الجديد بعددها 4000 وهي تتابع دوما النجاحات والانجازات .. شكرا لاسرتها لانها… قريبة منا ونفتخر بوجودها كصحيفة مهنيه … الكاتب الناقد عباس لطيف ليس غريبا ان الصباح الجديد امتلكت خطابا مغايرا وحرفية مهنية الى جانب الحيادية الصحفية وعدم تبني المنهج المؤدلج. هناك حرفية في العناوين والتحقيقات وتميزت بالاهتمام بالشان الثقافي والفني..تحية لكل كادر الجريدة مع تمنيات الديمومة والتوهج في مسيرة الاعلام الحر وهي تطفيء شمعتها ال4000وتواصل العطاء .. د. ضياء القيسي مدير معهد الفنون الجميلة / بغداد تعد جريدة الصباح الجديد الغراء منبر للحقيقة ونبراس للمعرفة على مدى سنين صدورها وبمناسبة صدور العدد 4000 من هذه الجريدة الغراء ..نتقدم بأسمنا ونيابة عن كادر معهد الفنون الجميلة في بغداد بأحر التهاني والتبريكات لكافة العاملين بهذه الجريدة الغراء متمنين للجميع دوام النجاح والرقي والأزدهار.. الفنان قاسم سبتي رئيس جمعية الفنانين التشكيليين وهي تطفيء شمعتها ال4000 لايسعنا الا ان نهنيء جريدة الصباح الجديد بهذه المناسبة السعيدة ..تهنئة من القلب لهذا الصرح الاعلامي الذي مازال يواكب وبتحدي كل صغيرة وكبيرة مما يحدث خلال اليوم العراقي وتسليط الضوء على المنجز الابداعي وفي كل المجالات ..مع الامنيات الصادقة ان تظل هذه الجريدة تتوهج بالابداع والتميز .

فرقة عشتار للتراث الموسيقي العراقي
بمناسبة صدور العدد 4000 لجريدة الصباح الجديد ..كل التهاني لهذه الجريده الرائعة ونخص بالذكر القائمين عليها..متمنين لهاالتقدم والازدهار في رفد الاخبار والانشطة والفعاليات الوطنية والثقافية والفنية في بلدنا العزيز بكل ما من شانه ان يسلط الضوء ويبرز الاخبار والاحداث على الساحه العراقيه ..كل التوفيق والنجاح لجريدة الصباح الجديد والعاملين فيها بهذه المناسبة السعيدة.

الفنان علي جابر
في هذه المناسبة السعيدة ..الامنيات الصادقه الطيبه لجريدة الصباح الجديد بمناسبة صدور عددها 40000 اتمنى لكل الاحبه العاملين بها الصحه والسلامه والابداع ومزيد من النجاح وان شاء الله للعدد المليون محبتي وتقديري لكم.

د. محمد حسين حبيب- مخرج وناقد مسرحي
الف مبارك لصباحنا الجديد دائما الجريدة العراقية بمناسبة صدور عددها ال ٤٠٠٠ وتحية طيبة لكل الاصدقاء العاملين فيها واملا في صباحات عراقية جديدة منتمية ومنتجة ودافعة بالعقل والوعي العراقي المجتمعي نحو افاق علمية وثقافية وفنية من شانها التحليق بالانسانية العراقية الحقة نحو ضفة الامان والسلام الادمي المنتظر.

الكاتب المسرحي سعد هدابي
تهنئة من ألقلب لاشراقات صباحنا الجديد في عددها 4000 .. في اطلالاتها المعرفية .. لنبضها الدافق .. لعائلتها كخلية نحل .. لتميزها .. أدامها الله ذخرا لكل مسعى نبيل

جمال امين مخرج وممثل سينمائي
الصباح الجديد صحيفة انتظرها على شغف لأسباب كثيرة أهمها هو ذلك الصدق والتنوع والشكل الجميل ..اهنيء جميع العاملين في الصباح الجديد وإلى المزيد من العطاء والالق كل يوم جديد هنالك صباح جديد مليء بالأمل لعراق أجمل.

الفنان سعد عزيز عبد الصاحب
مازالت جريدة الصباح الجديد تطلق اشعاعها الثقافي المتواصل بوعي معرفي وامانة مهنية ترصد بعين محايدة تغيرات وتحولات بلادنا السياسية والاجتماعية والثقافية بتجليات ناقدة وتبديات ملتزمة بمعايير الصحافة المهنية فالف مبروك لصدور العدد 4000 منها

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة