الأخبار العاجلة

ألمانيا تسلم الاقليم 8000 سترة واقية و50 جهازاً لكشف الألغام

برلين ـ الصباح الجديد:
سلّمت المانيا الى الاقليم 8000 سترة واقية وخوذة و50 جهازاً لكشف الالغام، كجزء من اسهامها في دعم قوات البيشمركة في مواجهة داعش.
و كشفت مجلة «دير شبيغل» على موقعها الالكتروني، اطلعت عليه الصباح الجديد، ان المانيا ستسلم اكراد العراق اربعة الاف سترة واقية من الرصاص واربعة الاف خوذة و200 جهاز لاسلكي و680 جهازا للرؤية الليلية.
واضافت انه، استنادا الى قائمة وضعها الجيش الالماني، فان اول الطائرات قد تقلع هذا الاسبوع لتسليم المعدات. وبين المعدات الاخرى التي ستسلم 20 جهازا لكشف المعادن و30 جهازا لكشف الالغام من مخزون معدات الجيش الالماني وايضا وزارة الخارجية .ولفتت المجلة الى ان برلين تكون بذلك لبت طلب الكرد اللوجستي قبل اسبوعين لدى عميل اتصال في اجهزة الاستخبارات الالمانية.
وقال مسعود بارزاني خلال استقباله اول امس الاثنين، في صلاح الدين، وفدا من البرلمان الألماني برئاسة فولكر كاودر رئيس المجموعة البرلمانية للأحزاب الديمقراطية المسيحية واتحاد الاشتراكي المسيحي في البرلمان الألماني «نحن لا نود مجيء أبنائكم إلى هنا لمقاتلة داعش. نثق ان قوات البيشمركة والشعب الكردستاني بمقدورهما إلحاق الهزيمة بالإرهابيين، نحتاج فقط الأسلحة الحديثة لنقاتل بها داعش».
واشار إلى الحصار المفروض على قوات البيشمركة منذ عشرة سنوات من قبل الحكومة العراقية، أوضح «إن قوات البيشمركة وبإمكانياتها المتواضعة تمكنت وبكل بسالة أن تواجه الإرهابيين وتوقف تقدمهم وتجبرهم على الانسحاب وتلحق بهم خسائر فادحة»،لافتا الى «وحشية الإرهابيين»، مبينا «أنهم ضد كافة الأديان والأفكار والقيم الإنسانية كما ينعدم أي معنى للحياة في الأماكن التي يتواجدون فيها».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة