الملف الأمني

مسلحون يشنون هجوما في سبع البور شمالي بغداد * تدمير مضافة إرهابية بعملية أمنية شمالي بابل
جرح 7 مدنيين بهجوم على ملعب خماسي بالشرقاط * مقتل 5 إرهابيين بإحباط محاولة تسلل غربي الأنبار

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مدنيا قتل وتسليب آخر بهجوم مسلح شنه مجهولون في منطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة شنت، ظهر يوم امس هجوما مسلحا باسلحة كاتمة للصوت على شخصين في منطقة سبع البور، شمالي بغداد”، مشيرا الى أن “المسلحين قاموا بقتل احد الشخصين وتسليب الآخر” ، مضيفا أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادثة وفتحت تحقيقا بها، فضلا عن قيامها بنقل جثة القتيل الى الطب العدلي”.

كركوك – عملية امنية
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة كركوك امس السبت مقتل عنصرين من تنظيم “داعش” الارهابي بعملية امنية احدهم يرتدي حزاما ناسفا ، اضافة الى ضبط شبكة انفاق واربع عبوات ناسفة بعملية امنية جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إن “قوة من الفوج الاول من اللواء الرابع في الفرقة السادسة التابعة للشرطة الاتحادية تمكن، فجر يوم امس من قتل اثنين من الدواعش احدهم انتحاري يرتدي حزما ناسفا اثر عملية امنية في قرية سن الذبان في الحويجة جنوب غربي كركوك” ، مضيفا أن “قوة من الفوج الثاني في اللواء الرابع بالفرقة السادسة عثر على شبكة انفاق للدواعش، و4 عبوات ناسفة خلال تفتيش قرى بريمة والمنصورية وشارع المنزلة في قضاء الحويجة ايضا”.

بابل – تدمير مضافة
كشف مصدر امني في قيادة شرطة بابل امس السبت تدمير مضافة كانت تستخدم من قبل “الارهابين” شمالي بابل واعتقال متهمين بقضايا مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من شرطة أفواج الطوارئ ومكافحة الشغب وسرية سوات ومفارز K9 بالتنسيق مع أجهزة المخابرات والاستخبارات والأمن الوطني في المحافظة بالتعاون مع الجيش العراقي مسنودة بطياري الجيش، نفذت عملية دهم وتفتيش واسعة لأهداف معلومة شملت منطقة أم الحياية وصولا إلى الحدود الفاصلة من الجهة الشمالية للمحافظة مع قيادة عمليات بغداد”، مشيرا إلى أن “العملية أسفرت عن تدمير مضافة من مخلفات العصابات الارهابية”.

صلاح الدين – اطلاق نار
افاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت أن سبعة اشخاص اصيبوا باطلاق نار لـ”داعش” على ملعب خماسي لكرة القدم في الشرقاط.
وقال المصدر ان “عناصر من تنظيم داعش، اطلقوا مساء يوم امس النار على ملعب خماسي لكرة القدم في قرية الخضراني التابعة لقضاء الشرقاط شمال تكريت ، ما ادى الى اصابة سبعة اشخاص بجروح متفاوتة”، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج ، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش في المنطقة بحثا عن المنفذين”.

الانبار – محاولة تسلل
اعلن المتحدث باسم مركز الاعلام الأمني امس السبت مقتل خمسة “ارهابيين” واعتقال اثنين آخرين باحباط محاولة تسلل عبر قضاء القائم غربي البلاد.
وقال المتحدث العميد يحيى رسول إن “قوة من قيادة قوات حرس الحدود تمكنت من قتل 5 إرهابيين والقت القبض على اثنين آخرين خلال احباطها محاولة تسلل عناصر إرهابية شمال قضاء القائم قرب الحدود العراقية السورية” ، مضيفا أن “القوات الأمنية في قيادة عمليات الجزيرة والفرقة الثامنة شرعت ايضا بعملية تفتيش لتأمين المنطقة بإسناد طيران الجيش”.

كربلاء – انفجار مستودع
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس السبت بأن مستودعاً للاسلحة انفجر في منطقة الرزازة غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مستودعا للاسلحة يعود الى احدى فصائل الحشد الشعبي انفجر، ظهر يوم امس في منطقة الرزازة غربي كربلاء” ، مضيفا أن “الانفجار ادى الى اندلاع حريق في المنطقة وفرق الاطفاء توجه الى هناك لاطفائه”.

نينوى – اعتقال ارهابيين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس السبت اعتقال ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” في الساحل الايمن من مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “مكتب مكافحة اجرام أم الربيعين التابع لمديرية مكافحة اجرام شرطة نينوى وبناء على معلومات إستخبارية القى القبض على ثلاث عناصر من عصابات داعش الإرهابية والذين كانوا يعملون بصفة مقاتل ضمن عصابات داعش الإجرامية والمطلوبين للقضاء والصادر بحقهم أوامر قبض على وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب” ، مضيفا أن “المعتقلين القي القبض عليهم في منطقة رجم حديد في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة