أصغر مصمم أزياء عراقي: بأيدينا نرفع اسم العراق عالياً

علي شبيب ورد
أُقيم على قاعة نازك الملائكة، مهرجان ثقافي متنوع حمل عنوان (مهرجان خليجي واحد)، حيث لعب مجموعة من الشباب في منطقة التمدن والوضوح، كي يكسروا رتابة المألوف.
أحد هؤلاء الشباب المشاركين في المهرجان، مصمم الأزياء عبد الرحمن محمد الشمري، أصغر مصمم أزياء مشارك في هذا المهرجان، فنان متطلع يعد بالكثير، شديد الثقة بنفسه وبمهارته في تصميم وانتاج وعرض نماذج لأزيائه، ويعمل بحيوية عالية ونشاط ملفت، لنيل ما يصبو اليه.
الشمري مع عدد من الفنانين والفنانات من عدة أجيال، كانوا يلعبون في منطقة ربما هي بعيدة عن اهتمام الكثيرين، بسبب الظرف الاقتصادي الصعب للراهن العراقي، ألا وهي منطقة فن الاشغال والحرف المتنوعة، المرتبطة بالسوق، كسلعة خاضعة للعرض والطلب، ويحاولون تسويق منجزهم الفني الى المتلقي، أو المستهلك، عبر أنشطة وفعاليات عديدة، ومنها الاحتفالات والملتقيات والمهرجانات الثقافية والفنية.
في أروقة القاعة تحدث الشمري عن مشاركته قائلا: “بأيدينا صنعنا النجاح، في مهرجان خليجي واحد، هناك فريق متكامل من الأبداع، وأبرزها عروض الأزياء، والشعر، وفنون اخرى جمعناهم معا، لكي نرفع اسم العراق عالياً، شكرًا لكم جميعا، شكرًا لكل من جاءنا وتحمّل عناء الطريق، أنتم سر هذا النجاح”.
وأشار الشمري، الى أنه بدأ بعمل تطريز واكسسوارات لبدلات الزفاف بعمر ١٢عاما، وذكر أن الفضل لنجاحه في مجال التصميم يعود للأستاذ المصمم (محمد الجنابي) لدعمه ماديا ومعنويا، وكذلك للدعم الكبير من والديه.
الشمري له مشاركات سابقة في مجال الأزياء، له مشاركة في معرض للأزياء في (البيت الثقافي في الشعب) أحد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة، وبالتعاون مع منتدى الجزائر. متواصل في نشاطاته الساعية لتسويق منجزه الابداعي الى المتلقي البسيط، كي لا تبقى حكرا على مستوى بعينه.
وفي هذا المجال كان لقاؤه مع مدير عام الدار العراقية للأزياء (عقيل ابراهيم المندلاوي) وحديثه عن تصاميمه السابقة واللاحقة، بحضور المدربة (فارعة محمد الجوراني) وكذلك الاتفاق بشأن اقامة معرض لأزيائه قريبا، في الدار العراقية للأزياء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة