هوس السيلفي: نهايات مأساوية وإصابات خطيرة

متابعة الصباح الجديد:
يلقى العديد من الاشخاص مصرعهم او يكادون في جميع أنحاء العالم بسبب هوس السيلفي الذي أصاب الكثير ممن جازفوا بحياتهم من أجل لقطاته.
وهذه مجموعة من الحوادث المتفرقة للعبرة ولتفادي أخطار غير متوقعة.

سيلفي جنوني
ينهي حياة زوجين
زوجان من بريطانيا وأستراليا لقيا مصرعهما، إثر سقوطهما من جدار سياحي في البرتغال بعدما كانا يحاولان التقاط صورة «سيلفي».
وبحسب ما نقلت صحيفة «غارديان» البريطانية، فإن الزوجين اللذين كانا في رحلة سياحية بالبرتغال، فقدا توازنهما قرب الجدار الذي يطل من الأعلى على شاطئ البحر.
وترجح السلطات في منطقة إيريسيرا، غربي البلاد، أن يكون الهاتف قد وقع من يد أحدهما فحاولا أن يستعيداه لكن محاولتهما باءت بالفشل وانحدرا إلى الهاوية.
ووجدت عناصر الإنقاذ هاتف أحد الزوجين على الجدار، أي أنهما توقفا للحظة حتى يلتقطا صورة «سيلفي»، لكن محاولتهما آلت إلى نهاية مأساوية.
ولم يشر تقرير السلطات إلى اسمي الزوجين، لكنه أوضح أن الزوجة في الثلاثين والزوج في الأربعين، وسقطا من علو ثلاثين متراً.
وسبق لعدد من السياح أن وقعوا من الجدار السياحي في المنطقة البرتغالية، كما أن أشخاصاً كثر في العالم يلقون مصرعهم سنوياً في أثناء محاولتهم التقاط صور سيلفي في مناطق مرتفعة أو محفوفة بالخطر.

زوجان يقتلان رضيعتهما
وقد توفيت رضيعة هذه المرة، في شهرها العاشر، بعد أن سقطت من ذراعي أمها التي كانت تلتقط صورة «سيلفي» مع زوجها على سلم متحرك في مركز تجاري بالهند.
وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الزوجين وهما يلتقطان مجموعة من الصور إلى جانب أحد المحال التجارية، قبل أن يصعدا على السلم المتحرك.
وحين كانا على السلم، شرع الزوجان في التقاط الصور مرة أخرى، مما أدى إلى فقدان الزوجة توازنها، الأمر الذي جعل الرضيعة تسقط أرضا.
وقالت الصحيفة البريطانية، إن الرضيعة توفيت على الفور، مشيرة إلى أن الحادث وقع في مركز تسوق في غانغاناغار بولاية راجستان.

فقدت حياتها
وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن فتاة شابة لقيت حتفها بعد سقوطها من نافذة في الطابق الثاني خلال التقاطها صورة «سيلفي».
واوردت صفحة أحد أصدقاء الشابة على فيس بوك «كانت توني كيلي فتاة شابة وسعيدة وجميلة تعرضت لحادث مأساوي بينما كانت تعيش في لندن».
وأضافت «حاولنا التبرع بأعضائنا لإنقاذ حياة كيلي ولكن للأسف لقيت مصرعها جراء السقوط من الطابق الثاني».
وتابعت «إنه حدث مؤلم فعلا بالنسبة لعائلتها ، ليس من السهل أن تفقد ابنتك بهذه الطريقة».
وانتقلت توني كيلي إلى بريطانيا قبل عام، رفقة عائلتها قادمين من وانغاري في نيوزلندا.ولم تذكر عائلتها ولا السلطات اللندنية تفاصيل وفاة كيلي.

نهاية مأساوية
لـ»سيلفي الفيل»
وفي الهند، ذهب مواطن هندي ضحية صورة سيلفي أراد التقاطها مع فيل، قرب كوانرموندا في ولاية أوديشا شرقي الهند، حسب ما أظهرت لقطات مصورة.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن أشوك بهارتى (50 عاما) كان يتناول الكحول، قبل أن يقرر الاقتراب من الفيل لالتقاط صورة سيلفي، أنهت حياته.
وقال شاهد قريب من الموقع التقط الحادث بكاميرا فيديو، إن بهارتي الذي اقترب من الفيل تعثر في أثناء محاولته الفرار بعد أن رأى عدوانية الحيوان الضخم.
وأضاف الشاهد أن الفيل هاجم الضحية بنحو عنيف، وأصابه بجروح خطيرة في البداية قبل أن يقتله بشكل مأساوي.
وقال مساعد محافظ الغابات، فيليب ساهو، «كان مسؤولو الغابات يحاولون إعادة الفيل إلى القطيع الذي خرج منه عندما اقترب بهارتي لالتقاط صورة سيلفي».
ويبدو أن الفيل الذي أضاع قطيعه كان متوتراً حين وجده الضحية، الذي أراد تخليد لقطة معه، وكذا مساعدته في العودة إلى قطيعه.
ومنذ يوليو من العام الحالي ، قتل ثلاثة أشخاص في الأقل من بينهم امرأة وابنها، في هجمات لفيلة قرب روركيلا.

سقطت من أعلى جسر بكاليفورنيا
وكذلك، فقدت امرأة توازنها وسقطت من أعلى جسر في كاليفورنيا بينما كانت تحاول التقاط صور شخصية «سيلفي»، وفقاً لما ذكرت وسائل إعلام أميركية.
وقالت الشرطة المحلية في ساكرامنتو، عاصمة ولاية كاليفورنيا، إن امرأة مغامرة سقطت من الجسر، عن ارتفاع 18 متراً، عندما كانت تحاول التقاط صورة سيلفي، مشيرة إلى أنها تعرضت لإصابة في الذراع وكسر في بعض العظام، كما أنها فقدت الوعي.
وذكرت شبكة «سي إن أن « أن المغامِرة كانت برفقة 5 من أصدقائها يزورون جسر فورست هيل، بالرغم من أن زيارة الجسر والمشي عليه قانونيا، إلا أن المرأة تحدت الجميع وحاولت التقاط صور سيلفي بطرق خطيرة، وهو ما عرض حياتها للخطر.
وكشف أحد أصدقائها أن المرأة كانت تلتقط صورا قبل أن تفقد توازنها وتسقط إلى الوراء. ويعد فورست هيل أعلى وأخطر جسر في كاليفورنيا، حيث يرتفع بنحو 220 متراً عن سطح الأرض.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة