أوروجواي تتصدر المجموعة الأولى للمونديال بإسقاط روسيا

السعودية تفوز وصلاح يكسر رقما قياسيا والحضري يدخل التاريخ
موسكو ـ وكالات:

حسم منتخب أوروجواي تصدره للمجموعة الأولى، بعد فوزه على منتخب روسيا بنتيجة (3-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب كوزموس أرينا، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، بنهائيات كأس العالم.
افتتح لويس سواريز أهداف اللقاء في الدقيقة 10، فيما ضاعف دينيس تشيرشيف النتيجة بهدف بالخطأ في مرماه النتيجة في الدقيقة 23، فيما أختتم إدينسون كافاني أهداف المباراة في الدقيقة 90.
ويتأهل المنتخب الأوروجوياني إلى دور ثمن النهائي من البطولة في صداره المجموعة، بعدما حصد العلامة الكاملة بتسع نقاط من ثلاث مباريات، بينما تتأهل روسيا إلى نفس الدور ولكن في المركز الثاني بعدما 6 نقاط.
من جانبه، حصد المنتخب السعودي فوزاً في الوقت القاتل على حساب شقيقه المصري بنتيجة 2-1 ، مساء أمس ، على ملعب «فولجوجراد آرينا» في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.
تقدم منتخب مصر بهدف محمد صلاح في الدقيقة 22وتعادل المنتخب السعودي بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 45+5 قبل نهاية الشوط الأول عن طريق سلمان الفرج ، وأهدر الأخضر ضربة جزاء من فهد المولد تصدى لها الحارس عصام الحضري قبل أن يحرز سالم الدوسري هدف الفوز في الدقيقة 90+4.
من جانبه، سجل محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، هدفه الثاني في كأس العالم (روسيا 2018).. وهز صلاح شباك السعودية بالهدف الأول في الديربي العربي بين المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس العالم.
ورفع صلاح رصيده إلى هدفين ليعادل رصيد عبد الرحمن فوزي، لاعب منتخب مصر الذي سجل ثنائية في مباراة المجر بمونديال 1934 بإيطاليا.. كما بادر منتخب مصر بالتسجيل أولا في مباراة بكأس العالم لأول مرة في تاريخه.
ومنح هدف مهاجم ليفربول الإنجليزي رقما آخر للفراعنة بالتسجيل لأول مرة في مباراتين مختلفتين بنسخة واحدة لكأس العالم.
حقق عصام الحضري، حارس المنتخب المصري، رقما قياسيا، بعدما دفع به المدرب هيكتور كوبر، في التشكيلة الأساسية، أمام السعودية، وأصبح الحضري، البالغ من العمر 45 عامًا، أكبر لاعب يشارك في كأس العالم، متفوقًا على الحارس الكولومبي فريد موندراجون، الذي شارك في نسخة 2014 وعمره 43 عاماً.كما يعد عصام الحضري، أكبر من 3 مدربين في نهائيات كأس العالم في روسيا.
ويكبر الحضري روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، بفارق 179 يوما، وبفارق 413 عن ملادن كرستاييتش، مدرب صربيا، وأكبر بفارق 1164 يوما، من أليو سيسيه، مدرب السنغال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة