الأخبار العاجلة

لوكاكو يزاحم رونالدو على الحذاء الذهبي ويعادل رقم الأسطورة مارادونا

تونس تودع بخسارة مذلة
موسكو ـ وكالات:
سجل البلجيكي روميلو لوكاكو، هدفين لمنتخب بلاده في مرمى نظيره التونسي، خلال الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.. وتساوى لوكاكو صاحب الـ4 أهداف حتى الآن في البطولة، مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، في صدارة قائمة هدافي النسخة الحالية للمونديال، ليشتد الصراع على جائزة الحذاء الذهبي.ويعد مهاجم الشياطين الحمر، هو أول لاعب بلجيكي في التاريخ يسجل 4 أهداف في بطولة واحدة.
وأشارت الشبكة، إلى أن لوكاكو تساوى مع مارك فيلموتس، كأكثر لاعب بلجيكي تسجيلا للأهداف في كأس العالم، برصيد 5 أهداف.وأوضحت شبكة “بي بي سي”، أن لوكاكو في عمر الـ25 عاما و41 يومًا، تمكن من تسجيل 40 هدفًا خلال 71 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا.وأضافت الشبكة أن لوكاكو تفوق على الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والإنجليزي واين روني، عندما كان الثلاثي في مثل عمر لوكاكو مع منتخباتهم.
وأحرز ميسي 26 هدفًا في 70 مباراة دولية، بينما سجل رونالدو 22 هدفا في 69 مباراة، وكان لروني 26 هدفًا في 68 مباراة.
عادل المهاجم البلجيكي، روميلو لوكاكو، رقم الأسطورة الأرجنتينية، دييجو مارادونا، خلال مواجهة تونس، امس السبت، في إطار الجولة الثانية لدور المجموعات بمونديال روسيا.وسجل لوكاكو، هدفين في شباك تونس، في الدقيقتين 16 و48 من عمر المباراة.
وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن لوكاكو أصبح أول لاعب يسجل هدفين في مباراتين متتاليتين، منذ مارادونا في مونديال 1986، ضد إنجلترا وبلجيكا.
وودع المنتخب التونسي منافسات بطولة كأس العالم 2018 وفقد فرصة التأهل لدور الستة عشر بعد تلقيه هزيمة ثقيلة ومريرة على يد بلجيكا بنتيجة 5-2، على ملعب “أنكريت آرينا” في ثاني جولات المجموعة السابعة بالمونديال الذي تستضيفه روسيا.
سجل خماسية بلجيكا الثنائي إدين هازارد في الدقيقتين 6 من ضربة جزاء و51 وروميلو لوكاكو في الدقيقتين 16 و48 بجانب البديل ميشي باتشواي في الدقيقة 90 وأحرز ثنائية تونس المدافع ديلان برون في الدقيقة 18 ووهبي الخزري في الدقيقة 90+3.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة