تشيريتشوف يرد على احتمالات فوز الدب باللقب

كوبر: سقطنا أمام روسيا بسبب 15 دقيقة سيئة
موسكو ـ وكالات:

أعرب ستانيسلاف تشيريتشوف، المدير الفني لروسيا، عن سعادته بالفوز على المنتخب المصري، والاقتراب من التأهل لدور ال16 بكأس العالم 2018.
وقال تشيريتشوف، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح الدب الروسي، إن الفوز كان ضروريًا لمنتخب بلاده من أجل تحقيق هدفه بالتأهل، مثلما كان المنتخب المصري يستهدف الفوز أيضا.
ورفض مدرب روسيا، الرد على الأسئلة المتعلقة بنجم الفراعنة محمد صلاح، مؤكدًا أنه أجاب عن الكثير من الاستفسارات الخاصة به.. وأضاف «كرة القدم لعبة، والأمور تتغير فيها بسرعة، يمكن أن نستفيد من لحظة واحدة، وهذا ما حدث في الشوط الثاني، نجحنا في التسجيل، ما سبب التوتر للمنتخب المصري».
وحول ركلة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء لصالح الفراعنة، وأحرز منها صلاح هدف الفراعنة الوحيد، قال «لا أستطيع الحكم على ركلة الجزاء».
وأشاد بعزيمة لاعبيه خلال المباراة، قائلا «لقد رأيتم مدى حماس اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين، تعرضنا لمشاكل كثيرة قبل البطولة، لكننا تعاملنا معها جيدا، ولعبنا على إمكانات لاعبينا».
وردًا على إمكانية فوز منتخب بلاده باللقب، بعد إحراز 8 أهداف في مباراتين فقط، قال: «البطولة لا تأتي بعدد الأهداف، نستعد للمباريات بغض النظر عن الخصم، ونتعلم من أخطائنا».
واختتم مدرب روسيا، بالتأكيد على أنه درس المنتخب المصري جيدا، قائلا «أعددنا أنفسنا جيدًا وحللنا منتخب مصر، مباراتهم ضد أوروجواي أعطتنا انطباعًا كافيًا عنهم».
وسقط المنتخب المصري، بثلاثة أهداف مقابل هدف، أمام روسيا، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج.
واقترب الدب الروسي من بلوغ الدور ثمن النهائي للمونديال، بعد رفع رصيده إلى 6 نقاط، وتصدره المجموعة الأولى، بينما أصبحت فرصة الفراعنة شبه معدومة في التأهل.
من جانبه، رفض الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، تحميل لاعبيه مسؤولية الهزيمة القاسية أمام روسيا، في ثاني مباريات الفراعنة في كأس العالم 2018.. وسقط المنتخب المصري، بثلاثة أهداف مقابل هدف، أمام روسيا، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج.
وقال كوبر، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، إن فريقه قدم مباراة جيدة في الشوط الأول، مضيفًا «اللاعبون قدموا ما لديهم، ولكن واجهنا الكثير من المشاكل، ولم يكن هناك ما يكفي من التركيز، سقطنا بسبب 15 دقيقة سيئة في الشوط الثاني بعد شوط أول جيد».
وتابع: «فرصنا محدودة للغاية في الاستمرار، لكن لدينا مباراة أخرى، وقرار البقاء لا يعتمد علي وليس في يدي».
وأكد كوبر أن الفريق كان يلعب بشكل جيد دفاعيًا، وسيطر على الكرات الهوائية، ولكنه أخطأ فقط في 15 دقيقة.
وعن مســتــوى نجم المنتخب محمد صلاح، الذي أحرز هدف الفراعنة الوحيد من ضربة جزاء، قال المدرب الأرجنتيني: «أعتقد أنه لا يمكن أن نشكك في أهمية صلاح، لقد كان في وضع جيد وحالته جيدة، أنا فخور بجميع اللاعبين».
وتابع «صلاح طبيا كان جاهزًا، لكن الوضع البدني ربما أثر بعض الشيء على قدرته الجسدية، كنت أرغب أن يشارك معنا في المعسكرات هنا، وكنا نفضل عدم إصابته، وهذا أحزننا».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة