الأخبار العاجلة

حملة خدمية كبرى لإعمار المزارات الأيزيدية في سنجار

تأهيل عدد من معامل الاسفلت في المحافظات
بغداد – الصباح الجديد:

تواصل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تنفيذ حملتها الخدمية لاعمار المزارات الايزيدية في قضاء سنجارالتابع لمحافظة نينوى.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان بلدية سنجار التابعة لمديرية البلديات العامة احدى تشكيلات الوزارة نفذت حملة خدمية كبرى في مركز القضاء شملت فتح الطرق ورفع الأنقاض وإزالة المخلفات وتهيئة وتأهيل وأعادة أعمار المزارات الازيدية ( كمزار رشكا ومزار شيخ حسن ومزار شهيد ) الواقعة في جبل سنجار إضافة إلى تأهيل عدد من البنايات والمؤسسات والمقرات الحكومية ( كبناية المحكمة ، دائرة الأحوال والجنسية ).
واشار المركز الاعلامي الى رفع ما يقرب من(30) الف طن من الأنقاض والنفايات من القضاء وأن الحملات الخدمية مستمرة في مركز واطراف قضاء سنجارلإعادة الحياة والخدمات للمواطنين .
على صعيد اخر تواصل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة العمل لأعادة تأهيل عدد من المعامل التابعة لها في المحافظات كافة.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان شركة اشور العامة احدى تشكيلات الوزارة تواصل اعمالها لتأهيل معمل اسفلت ويباو(١٦٠طن/ ساعه) وهو من المعامل المشطوبه في موقع المرور السريع ط٦ ، وقد جرى نقله وتأهيله في موقع الرميله لتجهيز الاسفلت الى مشروع طريق محمد القاسم في البصرة حيث يبلغ انتاجه الان مايقرب من (30 ) الف طن.
وتابع المركز الاعلامي كما جرى تأهيل معمل اسفلت السلامية بطاقة (٢٥٠طن/ساعه) في محافظة نينوى والذي تعرض الى تدمير ونهب من قبل عصابات داعش الارهابية , وتأهيل معمل اسفلت تيانوفا (١٢٠ طنا /ساعة) في محافظة بابل وهو من المعامل المرشحة للشطب.
وبين المركز الاعلامي أن معمل اسفلت ماريني/كوكجلي في نينوى (٩٠طنا/ساعه) هو من المعامل المشطوبة، الا ان سواعد ملاكاتنا استطاعت الوصول الى مرحلة متقدمة فيه من أجل الاسهام الفاعلة في اعمار ما دمره الارهاب في محافظة نينوى.
كما اعلنت الوزارة عن المباشرة بتنفيذ اعمالها بأعادة تأهيل وتبليط شارع السايلو الواقع في مركز قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى ضمن تخصيصات مشاريع صندوق إعادة أعمار المناطق المتضررة .
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان الملاكات الهندسية والفنية في مديرية بلديات نينوى التابعة لمديرية البلديات العامة إحدى تشكيلات الوزارة باشرتا أعمالها بصيانة وأكساء شارع السايلو في مركز قضاء تلعفر بالمحافظة وبطول إجمالي (1250) مترا طول وبعرض (30) مترا.
وبين المركز الاعلامي أن أعمال التأهيل شملت عدة مراحل كقشط طبقة الإسفلت المتضررة للشارع فضلاً عن أعمال تبليط وأكساء شارع الممر الثاني الذي يربط دورة المحطة بتقاطع دورة محمود جولاق وبطول (250) مترا أضافة الى تنظيف القنطرة المسدودة وعلى طول شارع السايلو.
يذكر ان مديرية بلدية نينوى تواصل بتقديم الجهود الخدمية في جميع أقضية ونواحي المحافظة من أجل الارتقاء بالواقع العمراني والخدمي وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه للمواطنين .
كما تواصل الوزارة تنفيذ حملة خدمية كبرى لرفع الانقاض في مناطق متفرق من المدينة القديمة بالموصل
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان مديرية بلدية الموصل التابعة لمديرية البلديات العامة احدى تشكيلات الوزارة تواصل اعمالها في تنفيذ اعمال حملة خدمية كبرى لرفع الانقاض وفتح الازقه الضيقة في المدينة القديمة شملت مناطق المنصورية والرابعية وحمام المنقوشة الاثرية.
واشار المركز الاعلامي الى ان حملات التنظيف اليومية لرفع النفايات التي تنفذها قطاعات بلدية الموصل مستمرة في احياء متفرقة في ايسـر الموصـل.
مبينا ان الحملات التظيفية شملت رفع نفايات وبكميات كبيرة في مناطق سومر والسكر والسبعاوي وحي الشيماء والانتصاروفلسطين والنسابه وحي الصديق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة