الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تحرير طفل مختطف في عرب جبور جنوبي بغداد * انفجار عبوة في البو عيسى شرقي صلاح الدين
ضبط 52 قنبرة هاون و9 عبوات ناسفة في الأنبار* اعتقال “مسؤول عقارات داعش” أيسر الموصل

بغداد – تحرير مختطف
ذكر مصدر امني في عمليات بغداد امس الثلاثاء ان طفلا مختطفا جرى تحريره والقي القبض على الخاطف ومعالجة عبوات ناسفة في مناطق مختلفة ببغداد.
وذكر المصدر ان القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت على وفق معلومات استخبارية من تحرير طفل مختطف والقاء القبض على خاطفه ضمن منطقة (عرب جبور)” ، مبينا انه جرى تنفيذ واجب تفتيش في منطقة (السعدان) جنوبي بغداد نتج عنه العثور على (6) عبوات ناسفة مع بطل اوكسجين وهي مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية”، مشيرا انه “تم معالجة المواد من دون حادث”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اعلن الناطق باسم مركز الاعلام الامني امس الثلاثاء، العثور على مواد متفجرة والقبض على عدد من المتهمين في كركوك.
وذكر الناطق باسم المركز، العميد يحيى رسول، ان “الشرطة الاتحادية ضمن عمليات محافظة كركوك فتشت القرى ( اللزاكة – حسن شلال – الكمالية – دلس الصغير – دلس الكبير – حشيشة – تل الشعير – طوبزاوة – العدنانية – زنقر – كمبص) ونتج عن هذا التفتيش تفكيك عبوة على طريق قره تبه – الكثاحية”.

صلاح الدين – انفجار عبوة
أفاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ، بمقتل إمرأة وإصابة أحد أفراد عائلتها بجروح أثر تفجير عبوة ناسفة شرقي المحافظة .
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة إنفجرت صباح يوم امس على سيارة مدنية تستقلها عائلة في أثناء مرورها في طريق بأطراف قريتي البو عيسى ومبارك الفرحان التابعتين لصلاح الدين من جهة الشرق والقريبة من حدود ديالى” ، مضيفا أن “تفجير العبوة أسفر وفقاً للمعلومات المتوفرة عن مقتل إمرأة وإصابة شخص على الأقل من عائلتهـا في السيارة المذكورة “.

الانبار – ضبط عتاد
كشف مصدر امني في شرطة الانبار امس الثلاثاء ان القوات الأمنية عثرت على 52 قنبرة هاون و9 عبوات ناسفة بالمحافظة
وذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول ان” القوات الأمنية عثرت على 52 قنبرة هاون عيار 120 ملم في منطقة المصلخة فجرت موقعيا ” ، مضيفا كما عثرت على 9 عبوات ناسفة متصلة قديمة بسلك نحاسي في منطقة الضبعة جرى معالجتها من قبل مفارز المعالجة”.

ذي قار – نزاع مسلح
افاد مصدر محلي بقضاء الجبايش جنوبي محافظة ذي قار، امس الثلاثاء، باعتقال 4 اشخاص نتيجة نزاع عشائري في ذي قار.
واوضح المصدر ان “نزاعاً عشائرياً وقع في ساعة متأخرة من يوم امس الاول الاثنين، في قضاء الجبايش جنوبي محافظة ذي قار، بين عشيرتين تتبعان لعشائر بني اسد في القضاء”، لافتا ان “الاجهزة الامنية بقضاء الجبايش نفذت حملة دهم وتفتيش صباح اليوم في مناطق القرى والارياف التابعة للقضاء بحثا عن مطلوبين تسببوا بالنزاع العشائري”، مؤكدا ان “الاجهزة الامنية تمكنت من اعتقال 4 مطلوبين، فيما صاردت العديد من الاسلحة والعتاد الذي كان بحوزتهم”.

نينوى – اعتقال ارهابي
اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية امس الثلاثاء القاء القبض على ما يسمى بـ “مسؤول العقارات” في صفوف عصابات داعش الارهابية في الجانب الايسر لمدينة الموصل.
وقال الناطق اللواء سعد معن ان ” مديرية النجدة التابعة لقيادة شرطة نينوى القت القبض على ما يسمى مسؤول العقارات في صفوف عصابات داعش الارهابية ، وكان يعمل خلال تواجد العصابات الإجرامية بالموصل مع والده الارهابي الذي كان يشغل منصب ما يسمى {الوالي الشرعي} لمناطق جنوبي مدينة الموصل “.

البصرة – انفجار لغم
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء أن شاباً يعمل في رعي الأغنام لقي مصرعه في منطقة صحراوية تقع غرب المحافظة من جراء تعرضه إلى انفجار لغم أرضي مضاد للأفراد من مخلفات حرب الخليج الثانية.
وقال المصدر إن “شاباً يعمل في رعي الأغنام لقي مصرعه بسبب تعرضه إلى انفجار لغم أرضي عليه من مخلفات حرب الخليج الثانية في العام 1991″، مبيناً أن “الحادث حصل في منطقة اللحيس الصحراوية الواقعة غرب محافظة البصرة ضمن الحدود الإدارية لقضاء الزبير” ، لافتا إلى أن “الحادث ليس الأول من نوعه في تلك المنطقة، حيث سبق وأن تعرض خلال الأعوام القليلة الماضية العديد من رعاة الأغنام والباحثين عن المخلفات المعدنية إلى حوادث مشابهة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة