اتحاد الكرة يصدر عدة قرارات.. وقاسم ينتقد استقدام الأجنيي

الجولة 31 لممتاز الكرة تختتم اليوم بإجراء 3 مباريات
بغداد ـ الصباح الجديد:

أصدر مجلس إدارة الاتحاد المركزي لكرة القدم، مجموعة من القرارات، أول أمس، خلال اجتماعه الأول، بعد فوزه في الانتخابات.وجاء اجتماع الاتحاد بحضور جميع أعضائه، باستثناء كامل زغير، الذي خضع لعملية جراحية، ويحيى زغير، المكلف برئاسة وفد منتخب شباب الصالات في كرواتيا.
وقرر الاتحاد حل جميع اللجان، مع إرجاء حل لجان المسابقات والحكام والانضباط والاستئناف، لحين انتهاء منافسات الدوري.
كما أعلن المسؤولون اعتزامهم التعاقد، مع مدير فني أجنبي للاتحاد، بغية رسم سياسة جديدة لعمل المنتخبات، بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي.وسيتم أيضًا التعاقد، مع جهاز فني جديد للمنتخب الأول، بعد انتهاء عقد المدرب، باسم قاسم، بنهاية آب المقبل.
كما قرر الاتحاد، إعادة هيكلة الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية، بدءًا من الأشبال، مع إعادة النظر في ملف النقل التلفزيوني، والعمل على إيجاد صيغة جديدة، تضمن نقل جميع المباريات دون إرباك.
واعلنت اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة, اسماء اعضاء اللجنة التي انيطت بها عملية اختيار المدير الفني الاجنبي الجديد لقيادة منتخبنا, خلفا للمدرب باسم قاسم الذي قرر الاتحاد عدم التجديد له بعد نهاية مدة عقده.
وقال النائب الاول لرئيس الاتحاد شرار حيدر خلال الاجتماع الاول للجنة التنفيذية لاتحاد الكرة قررنا عدم تجديد التعاقد مع المدرب باسم قاسم على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني, على ان تكون الوجهة التدريبية المقبلة لاحد المدربين الاجانب.
واضاف: تم تشكيل لجنة مكونة من المتحدث اضافة الى الاعضاء فالح موسى وسعد مالح وغالب الزاملي, من اجل الشروع بعد اجازة عيد الفطر المبارك بالعمل على تحديد الاطر العامة للتحرك على الاستعانة بخدمات المدرب الاجنبي خلال مدة زمنية لا تتجاوز الشهر.
وبين: هناك قناعة من اعضاء اللجنة التنفيذية بان الافضلية في عملية اختيار المدرب المقبل لكتيبة الاسود يجب ان تكون من ضمن دول شرق اوربا لاعتبارات فنية تتلاءم والمستوى الفني وطريقة لعب منتخبنا, لافتا الى ان من بين الدول التي ستكون على اجندة بحثنا كرواتيا وصربيا.
واشار الى ان اللجنة ستاخذ على عاتقها التوجه بشكل مباشر الى المدرب المختار ورفع الحلقة المالية الزائدة المتمثلة بـ»وكيل الاعمال» من خلال تفعيل التعاون مع اتحادات البلدان المذكورة.
واختتم حديثه قائلاً: من يتحدث عن ان اتخاذ خطوة الاستعانة بخدمات المدرب الاجنبي خطوة متأخرة عليه ان يعي تماما ان هناك متسعا من الوقت لاعداد المنتخب لبطولة اسيا في الامارات، ناهيك عن ان انتخابات الاتحاد كانت الفيصل في عملية اقرار المصير المستقبلي للجهاز الفني السابق بقيادة باسم قاسم.
من جانبه، أكد باسم قاسم، مدرب المنتخب الوطني، أن قرار اتحاد الكرة، باستقدام مدير فني أجنبي لأسود الرافدين، ليس مهنيًا أو فنيًا.وقال قاسم، في تصريحات صحفية، إنه مستمر مع المنتخب، حتى نهاية عقده، في شهر آب المقبل.وتابع «أنا أتحدث، ليس دفاعًا عن البقاء مع الفريق، لأن الجميع يعرف أنني قدمت استقالتي في بطولة الخليج، لكن حديثي ينبع من الخوف على مستقبل المنتخب».
وأتم «استقدام المدرب الأجنبي في هذه الفترة، سيعود بنا إلى المربع الأول، ويجعلنا ندور في حلقة مغلقة، لا نجني منها غير السلبيات فقط».
من جانب اخر، تختتم مباريات الجولة 31 لدوري الكرة الممتاز اليوم الاربعاء باقامة المباريات الثلاث المتبقية، ففي ملعب الشعب الدولي ستقام القمة الجماهيرية المرتقبة التي تجمع فريقي الشرطة والطلبة، حيث يحتل فريق الشرطة المركز الثالث برصيد 63 نقطة، فيما يحتل الفريق الطلابي المركز 13 برصيد 36 نقطة، وفي ملعب الصناعة ستقام مباراة فريق النفط وضيفه الديوانية، ويمتلك فريق النفط 62 نقطة في المركز الثالث، وللديوانية 25 نقطة في المركز 18، وفي محافظة النجف سيقام ديربي المحافظة الذي يجمع فريقي النجف ونفط الوسط، ويحتل النجف المركز الخامس برصيد 47 نقطة، فيما يقف نفط الوسط في المركز التاسع برصيد 39 نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة