كلوب واثق من قدرة فريقه على مخالفة التوقعات.. و زيدان يحدد وصفة النجاح

قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. السبت المقبل
العواصم ـ وكالات:

أعرب مدرب ليفربول الانكليزي، الالماني يورغن كلوب عن ثقته من قدرة فريقه على مخالفة التوقعات وحرمان منافسه ريال مدريد الاسباني من التتويج بلقبه الثالث تواليا في نهائي دوري ابطال اوروبا السبت المقبل في كييف.
واستهل ليفربول مشواره في البطولة القارية في الدور التمهيدي ضد هوفنهايم الالماني من اجل ضمان مقعده في دور المجموعات.
وحقق الفريق الاحمر عروضا هجومية رائعة خلال مشواره في البطولة مسجلا 46 هدفا في 14 مباراة ليبلغ النهائي للمرة الاولى منذ 11 عاما عندما خسر نهائي نسخة عام 2007 امام ميلان الايطالي 1-2.
وقال كلوب في مؤتمر صحفي «لا اريد التحدث عن الثقة، لكننا نشعر باننا في حالة جيدة واعتقد بأننا نستحق التواجد في النهائي لان الشباب كانوا على الموعد».. واضاف «كان المشوار مثيرا حتى الان ونريد ان يكون ختامها مسكا».
ويخوض ريال مدريد النهائي الرابع له في اخر خمسة مواسم لكن كلوب يعتقد بان ليفربول قادر على تعويض نقص الخبرة مقارنة بمنافسه الاسباني العملاق من خلال ميزات اخرى تجسدت خلال بلوغ فريقه المباراة النهائية.
وقال المدرب الالماني في هذا الصدد «الخبرة مهمة جدا في الحياة لكنها ليست الامر الوحيد الهام ولا سيما في كرة القدم. ان تملك خبرة اكبر هو افضلية، لكن يمكن تعويض هذا الامر من خلال الرغبة، الجاهزية، السلوك والمجهود الكبير وهذا ما اعشق في كرة القدم».
وسيشارك ليفربول في المسابقة القارية الموسم المقبل بغض النظر عن نتيجته في المباراة النهائية حيث احتل المركز الرابع في الدوري المحلي المؤهل مباشرة.
واخذ كلوب كتيبته الى معسكر في ماربيا الاسبانية استعدادا للمباراة النهائية وهو اعتبر بان الراحة اسبوعين بين اخر مباراة خاضها في الدوري ضد برايتون والنهائي ضد ريال مدريد هي فترة زمنية مثالية وقال «انها لحظة هامة جدا للنادي، لنا للاعبين لاننا انهينا الموسم المحلي بافضل طريقة ممكنة».
وتابع «الحصول على وقت كاف للاستعداد جيد جدا. قمنا باشياء كثيرة بهدوء من دون ان نكون مجبرين على تكثيف ذلك في حصتين تدريبيتين او ثلاث».
وناشد قلب دفاع ليفربول الكرواتي ديان لوفرين زملاءه بعدم تفويت الفرصة المتاحة امامهم بقوله «نملك اكبر فرصة لنا في حياتنا. بالنسبة الى البعض، قد تكون الفرصة الوحيدة».
وللمفارقة، فان المرة الاخيرة التي خسر فيها ريال مدريد نهائي هذه المسابقة كان عام 1981 وامام ليفربول بالذات بهدف مقابل لا شيء.
من جانبه، يرى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أن فريقه بحاجة لأن يقدم أفضل مستوى له، من أجل التغلب على ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم السبت المقبل في مدينة كييف الأوكرانية.. وقال زيدان في مقابلة مع وسائل الإعلام الرسمية للاتحاد الأوروبي: «هناك شيء مميز مع الأبطال، تلك البطولة، لها أهمية خاصة بالنسبة لريال مدريد، هذا النادي الأكثر فوزًا بالكؤوس الأوروبية، لذا فهي منافسة مهمة لنا».
وأضاف: «دوري الأبطال منافسة صعبة للغاية وهناك الكثير من الضغوط، عليك أن تعمل بجد للوصول إلى النهائي، المنافسة قوية جدًا، ورغم وصولنا لأربعة نهائيات في السنوات الأخيرة فهذا لا يعني أنها منافسة سهلة».
وأبرز زيزو الأداء الجيد للملكي في المسابقة هذا الموسم قائلا: «لقد لعبنا بتنافسية كبيرة، مررنا بأوقات عصيبة في الدوري ولكننا كنا متسقين في الأبطال، هذا هو المطلوب».
وأردف: «عليك أن تكون متسقًا في المسابقات الكبيرة وتقدّم أداءً جيدًا في كل مباراة وهذا ما فعلناه في طريقنا إلى النهائي، لعبنا أمام أفضل الفرق، باريس ويوفنتوس وبايرن ميونخ، لم يكن الأمر سهلًا».
وتابع: «للوصول إلى هنا علينا أن نلعب بأقصى مستوى ممكن، حتى في الأوقات الصعبة، هذه هي طبيعة المنافسة ولقد نجحنا في ذلك، أعطينا كل شيء في جميع المواجهات، لعبنا أمام أبطال فرنسا وإيطاليا وألمانيا».
وحذر المدرب الفرنسي من قدرات فريق المدرب يورجن كلوب وقال: «قد يكون هذا هو أصعب نهائي لنا، من المؤكد أننا لن نفكر بأن ليفربول أضعف من الفرق الأخرى، إنه ليس كذلك».
وواصل: «لقد حصلوا على حقهم في اللعب بالنهائي بفضل الأداء الجيد الذي قدموه، أقصوا فرقًا كبيرة، ومنذ فترة طويلة لم يصلوا للنهائي، لكنه يبقى ناديًا يملك تاريخًا عظيمًا ويعرف كيف يستغل ذلك».
وأكمل: «يجب أن نقدم أفضل مستوى لدينا في كل شيء، ليس فقط من الناحية الجسدية، إنه فريق إنجليزي ولذلك هم لا يستسلمون، لا يعتمدون على الصفات الجسدية فقط، إنهم جيدون من الناحية الفنية أيضًا، ويملكون لاعبين أصحاب سرعة كبيرة أيضًا».
واستطرد: «قوتهم الرئيسية في المهاجمين الثلاثة (صلاح وماني وفيرمينو)، إنهم لاعبون مختلفون ولعبوا بشكل جيد طوال الموسم وسجلوا العديد من الأهداف».
وحول إمكانية الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي كمدرب، قال: «لا أفكر في ذلك، أفكر فقط في لعب النهائي».. وزاد: «لا ندخل المباراة كنهائي ثالث على التوالي، ولكن سنبدأ من الصفر، كل ما علينا هو اللعب بأفضل قدراتنا وتقديم أفضل مستوى لنا».
واختتم: «وصفة النجاح هي العمل الجاد والمثابرة، ريال مدريد امتلك دائمًا أفضل اللاعبين، لدينا الموهبة وإذا ركزنا يمكننا تحقيق أي شيء، وما يتعين علينا هو إنهاء المهمة بالطريقة الصحيحة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة