الأخبار العاجلة

الانضباط تغرّم نادي الزوراء 5 ملايين وتحرم 4 من مشجعيه دخول الملاعب لنهاية الموسم

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة 27 لدوري الكرة الممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

غرمت لجنة الانضباط في الاتحاد المركزي لكرة القدم فريق نادي الزوراء لكرة القدم مبلغ 5 ملايين دينار استناداً لأحكام المادة 67/4/أ تسدد الى حسابات الاتحاد المركزي خلال 10 أيام، وأصدرت اللجنة، قراراً بحرمان الأسماء المدرجة أدناه الذين تم تحديد أسمائهم من قبل رئيس وأعضاء رابطة مشجعي نادي الزوراء الرياضي (علي رحيم جاسم) وهم كل من: حيدر فيصل وعلاء حسين ومحمد الشويلي واحمد كاظم، ومنعهم من الدخول إلى الملاعب الرياضية التي تجرى عليها مباريات الدوري الرسمية لنهاية الموسم الحالي.
وحثت اللجنة إدارة نادي الزوراء بتزويدها بصور شخصية للاشخاص الواردة أسمائهم بالفقرة (1) لغرض تزويد الجهات الأمنية بها لمنعهم من دخول الملعب.
وقررت تعميم صور وأسماء المذكورين أعلاه إلى كافة الأجهزة الأمنية المسؤولة عن أمن الملاعب ومنعهم من الدخول الى الملاعب وبعكسه سيتحمل آمر القوة الأمنية المسؤولة القانونية في حال دخول أي أحد منهم.
كما قررت حرمان لاعب فريق النجف امجد عطوان مباراتين متتاليتين من ضمنها مباراة الطرد وغرامة قدرها مليون دينار، كما تم حرمان لاعب فريق الديوانية ليث صاحب 4 مباريات من ضمنها مباراة الطرد واعتبارا من الدور القادم.
فيما حرمت إداري نادي الديوانية كاظم ناصر ثلاث مباريات من مرافقة فريقه ومنعه من دخول ميدان اللعب.
وقررت لجنة الانضباط، حرمان مدرب نادي التاجي ذياب نهير مباراتين متتاليتين وحرمت كذلك مدرب حراس مرمى مرمى نادي التاجي كاظم حسين مباراتين، فيما تم اعتماد مباراة ناديي التاجي وشباب العدل حيث ما انتهت وحرمان لاعب التاجي ايمن راهي مباراتين متتاليتين.
كذلك تم اعتبار نادي شباب العمل خاسرا مباراته امام نادي الاسكان (0/3) وذلك لاشراكه لاعبين ليس باسمائهم الحقيقية، وتم المصادقة على عقوبة الحكم علي احمد شاكر من قبل الاتحاد الفرعي في البصرة بايقاف الحكم لمدة شهرين.
من جانب اخر، تقام اليوم الثلاثاء 4 مباريات في الجولة 27 لدوري الكرة الممتاز، ففي ملعب الشعب الدولي، يلتقي الطلبة والديوانية، وتجرى مباراة السماوة والبحري في ملعب الأول، ويضيف ملعب النجف مباراة أهل الدار وضيوفهم فريق زاخو، ويلتقي في ملعبه فريق أمانة بغداد بفريق كربلاء.
وتجرى يوم غدٍ الاربعاء، 4 مباريات ايضاً، ففي ملعب الشعب يلتقي القوة الجوية والنفط، وفي ملعب الصناعة تقام مباراة الصناعات الكهربائية ونفط الجنوب، ويضيف ملعب التاجي ماوجهة فريقي الحسين والميناء، اما مباراة نفط ميسان والكهرباء فستقام في ملعب الأول.. الجولة 27 تختتم يوم الخميس المقبل 24 آيار، باجراء مباراة الحدود والزوراء في ملعب التاجي.
يشار إلى ان المباريات ستقام في الساعة الرابعة والنصف عصراً مباريات الجوية والنفط، ونفط ميسان والكهرباء، والطلبة والديوانية فستجرى في الساعة 10 مساءً.
إلى ذلك، رفض فريق الحدود نقل مباراته أمام الوزراء، الخميس المقبل، من ملعب التاجي إلى ملعب الزوراء، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الممتاز.
وقال مدرب الحدود مظفر جبار في تصريحات صحفية: «إدارة الزوراء طلبت نقل المباراة إلى ملعب الشعب ليلا بعد الإفطار، إلا إننا متمسكون بخوض المباراة على ملعبنا كون المباراة مقررة في ملعبنا».وأضاف: «الحدود وافق على نقل مباراة الذهاب أمام القوة الجوية إلى ملعب الشعب، كون الفريق كان يشارك في المنافسة الآسيوية وعلى أن تقام مباراة الإياب في ملعب التاجي».. وأثنى مدرب الحدود على أداء لاعبيه أمام الميناء، بعد أن حصلوا على نقطة التعادل في الدقيقة 95 من المباراة التي أقيمت في ملعب المدينة الرياضية بالبصرة.
وأوضح جبار أن فريقه استحق نقطة التعادل، لأنه قاتل حتى الرمق الأخير من اللقاء وأحرز هدفا في الوقت القاتل، ما يدلل على شخصية الفريق ورغبته في عدم الخروج من المباراة خاسرا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة