الأخبار العاجلة

«الكهرباء» تضيف 1000 ميكا واط لزيادة القدرة الإنتاجية للمنظومة الوطنية

لمواجهة أشهر الصيف المقبل
بغداد – الصباح الجديد:

اكدت وزارة الكهرباء سعيها الجاد الى زيادة القدرة الانتاجية لمنظومة الكهرباء الوطنية لمواجهة اشهر الصيف المقبل من خلال اضافة وحدات توليدية جديدة الى الخدمة ، تصل الى (1000) ميكاواط جديدة الى الخدمة من محطة بسماية الاستثمارية خلال هذه الايام ولغاية يوم السبت المقبل .
واوضحت الوزارة في بيان لها حصلت « الصباح الجديد» على نسخة منه انه لغرض تأمين سلامة عمل ملاكات وزارة الكهرباء ، مايتطلب اطفاء خطين لنقل الطاقة الكهربائية هما (امين – بسماية الغازية) و(امين – جنوب بغداد 400 ك.ف) لغاية يوم السبت المقبل المصادف 26/5/2018 مما سيخفض من تجهيز الطاقة الى العاصمة بغداد ومحافظات الفرات الاوسط .
ودعت الوزارة في بيانها المواطنين الى الاخذ بعين الاعتبار التخفيض في معدلات تجهيز الطاقة الكهربائية الى جميع مناطق العاصمة من اجل الوصول بعملها الدؤوب الى زيادة الطاقة الكهربائية لمواجهة اشهر الحر الشديد في الصيف المقبل .
من جانب اخر تواصل الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى اعمال الصيانة الدورية لعدد من محطاتها التحويلية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور مصعب سري المدرس ان الاعمال تضمنت اضافة الزيت للطور( R) الخاص بالمحولة الذاتية رقم (3) في محطة شمال بغداد 400 ك.ف, الى جانب استمرار العمل على المحولة الذاتية الجديدة في شبكة واسط 400 ك.ف ضمن خطة توسيع المحطة, اضافة الى اطفاء المحولة الرئيسة رقم (3) لمعالجة ارتفاع درجات الحرارة على نقاط الربط لمجمع القوى رقم (1) 132 ك. ف في محطة الكاظمية التحويلية.
واضاف المتحدث الرسمي ان الاعمال تضمنت ايضا تأهيل متنقلة خانقين في محطة شرق بغداد 400 ك. ف, فضلأ عن العمل على صيانة دوائر التيار للمحولة الرئيسة رقم (2) في محطة المشتل اضافة الى ربط الدوائر الثانوية الخاصة بخط غرب بغداد – الحرية 132 ك. ف واضافة غاز SF6 لمجمع القوى في محطة النهروان التحويلية, وكذلك صيانة خط الامين – بسماية 400 ك . ف واطفــاء خط شرق بغداد _ مثنى 132 ك.ف رقم (1) لاستبدال العوازل المتضررة .
وافاد المدرس ان العمل يجري على اطفاء المحولة الرئيسة رقم (3) من جميع الجهات لمعالجة التجمر الحاصل على قاطع الدورة الرئيسي 33 ك.ف للسلك الواصل بين القاطع وفاصلة مجمع القوى رقم (1) في محطة بغداد الجديدة التحويلية, وكذلك اطفاء المحولة الرئيسة رقم (1) جهة 132 ك.ف لمعالجة نضوح الزيت على المحولة من جهة 11 ك.ف بسبب انفجار المقطع رقم (1) جهة 132 ك.ف والعمل على اجراء الصيانة الروتينية لفحص اجهزة الحماية على المحولة الذاتية رقم (2) جهة 400 ك.ف في محطة الامين 400 ك.ف , وكذلك اجراء الفحص على آلية تشغيل قاطع الدورة جهة 400 ك.ف واضافة الغاز لفاصلة خط شمال الكوت 132 ك.ف رقم (2) في محطة واسط 400 ك.ف اضافة الى اجراء الصيانة على قاطع الدورة جهة 11 ك.ف رقم (1) في محطة ابو غريب التحويلية, فضلأ عن اطفاء خط واسط – الناصرية 400 ك.ف لوجود اعمال من الجهة المقابلة واطفاء قابلو شمال بغداد 400 ك.ف – الاعظمية 132 ك.ف رقم (1) لمعالجة الذبذبة من جهة محطة شمال بغداد 400 ك.ف .
من جانبها أنجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء شمال البصرة التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب أعمال صيانة خط ٣٣ ك ف مصدر متنقلة الخاص شمالي البصرة.
ولفت المدرس الى ان الاعمال تضمنت صيانة خط ٣٣ ك ف مصدر متنقلة الخاص ٣٣/١١ ك ف في مركز ناحية الشهيد عز الدين سليم العبادي الهوير من قضاء المدينة شمال البصرة المقبل من محطة الحمداوي ١٣٢ ك ف بسبب تجمّر الحاصل على الفاصل داخل محطة الحمداوي ١٣٢ك ف, الى جانب اجراء الصيانة الوقائية الضرورية لخطوط الشبكة الكهربائية مغذي دور البيض ١١ك.ف الاتي من محطة الدور الثانوية ٣٣/١١ إلى مناطق حي العامل التابعة لناحية الهارثة شمال البصرة من أجل سلامتها واستقرار الفولتية .
فيما تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء المثنى حملاتها برفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية البالغة (58) حالة تجاوز مصنفة الى (57) حالة تجاوز منزلي مابين (19) تجاوزا منزليا ذا خط الواحد ، (39) تجاوزا منزليا ذات الخط الثاني, الى جانب تنظيم (45) اشتراكاً اصوالياً, اضافة الى إزالة جميع التجاوزات ذات الاستهلاك العالي للمحال التجارية والمجمعات الطبية وقطع كل من لم ينظم إشتراك ولم يستجب للانذرات على وفق السياقات القانونية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة