الأخبار العاجلة

الصحة ترفد الأنبار بأجهزة مكافحة نواقل الأمراض

بغداد – الصباح الجديد:

اكد الدكتور خضير خلف شلال مدير عام دائرة صحة الانبار ادخال ١٦ جهاز هولدر الى مخازن قسم الصحة العامة مجهزة من قبل وزارة الصحة والبيئة لاستعمالها في حملات مكافحة نواقل الامراض من وزارة الصحة .
وقال المدير العام ان الاجهزة ستدخل الخدمة ضمن خطة وضعتها الادارة الصحية بالمحافظة تضمنت توزيعها على الاقضية بواقع جهاز واحد لكل قضاء مع تجهيز القطاع في ذلك القضاء بحصة من المواد المستعملة في حملات رش البزول والمسطحات المائية كل ضمن الرقعة الجغرافية للقضاء لتقوم فرقنا الصحية بحملات مستمرة فيها .
واضاف المدير العام ان وزارة الصحة كانت قد جهزت الدائرة بحصة رسمية من تلك المبيدات الحشرية ذات المنشأ العالمي الرصين والتي اتت بنتائج ممتازة خلال الحملات الوقائية التي قامت بها فرقنا الصحية في عدة مناطق بالمحافظة , مبينا تسلم حصة تعزيزية من هذه المبيدات من مخازن وزارة الصحة والبيئة لتضاف الى الحصة الاصل والتي تكفي لتغطية الفعاليات ولمدة عام كامل.
واشار المدير العام الى ان الدائرة تبذل جهودا كبيرة من اجل تأمين جميع المتطلبات لانجاح تلك الحملات الوقائية المهمة ، لافتا الى ان المتابعة مستمرة لتوفير عدد اضافي من اجهزة التضبيب بالتنسيق مع وزارة الصحة والمنظمات الانسانية المهتمة بالملف الصحي بالمحافظة .
كما لفت المدير العام الى ان كمية المبيدات الحشرية الموجودة في المخازن التابعة للدائرة تكفي لحملات مستمرة ولمدة عام كامل في جميع اقضية المحافظة , وتم الايعاز الى جميع القطاعات للقيام بحملة مستمرة على مدار السنة من خلال توفير اجهزة ومبيدات لقطاعاتهم مؤكدا على فرقنا الصحية لبذل كل الطاقات لانجاح تلك الحملات المهمة .
من جهة اخرى اعلنت الشركة العامة لصناعة النسيج والجلود احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن عن انتهاء الدفعة الاخيرة من تجهيز وزارة الصحة بوجوه وسادة متعددة الاحجام.
وقال مدير عام الشركة المهندس احمد عبد الله الكعبي ان الشركة جهزت وزارة الصحة بعدد من وجوه الوسادة متعددة الاحجام , مبينا» ان مقدار الدفعة الاخيرة بلغت (505219) وجه وسادة حجم صغير و(700791) وجه وسادة حجم كبير بحسب العقد المبرم بين الطرفين ، موضحا ان كمية القيمة المتعاقد عليها بلغت 5 ملايين و700 الف و19 وجه وسادة كبير و500 الف و5 الاف و219 وجه وسادة صغير .
واضاف المدير العام للشركة ان العمل يجري بصورة مستمرة في تجهيز المستلزمات التي تحتاجها جميع المؤسسات ، مشيرا الى ان جميع الكميات المجهزة انتجت في معامل النجف والديوانية وبابل العائدة الى مصنع النسيجية التابع للشركة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة