الأخبار العاجلة

اتحاد الأدباء يحتفل بعيد تأسيسه..

حذام يوسف

عصر الاثنين 7/ 5/ 2018، كان الادباء على موعد مع الجمال والشعر والاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيسالاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق، بحضور عدد كبير من الادباء في بغداد والمحافظات، تضمنت الاحتفالية كلمات بالمناسبة من رئيس الاتحاد الباحث ناجح المعموري، إضافة الى قصائد احتفائية من الشعراء، وقدأ علن الاتحاد أسماء الفائزين في المسابقة الأدبية للشباب، جاء ذلك في تصريح للناطق الإعلامي لاتحاد الأدباء الشاعر عمر السراي حيث قال: «بفرح وسرور يعلن الاتحاد اليوم عن أسماء الفائزين، فهم ذخيرة الوطن النابض بالحب، ومدار التطور المبشر بالخير وديمومة الدماء الجديدة، وبوابة الاتحاد ستظل مفتوحة لكل الآفاق المبدعة دعما واحتضانا».
هذا ويذكر أن الاتحاد كان قد أعلن عن تنظيم مسابقة لنتاجات الأدباء الشباب، يطبع الاتحاد فيها للفائزين كتبهم الأدبية، مع قبولهم أعضاء بصفاتهم الأدبية.
ومن أجل هذه المسابقة، تم تكليف لجان متخصصة من أدباء ونقاد دأبوا على قراءة الأعمال وتقويمها، وصولاً إلى ترشيح المستحق منها للفوز.
وإليكم أسماء الفائزين في الجائزة، على وفق التسلسل الهجائي:
أولاً. فرع الشعر…
1.رلى براق – ما وصل منها
2.عامر الطيب – يقف وحيدا كشجرتين
3.عباس ثائر – ولله أفكار أخرى
4.فرقان كاظم – مدونة نبي أعزل
5.نورس حسين الجابري – في حنجرتي طائر منسي
6.الوليد خالد علوان – هذا الصندوق رأسي
ثانيا، فرع القصة…
1.رغد عبد الزهرة قاسم – تفاصيل المربع الأسود
2.مصطفى غازي يوسف – ثرثرة بين القبور
3.هاجر سالم الأحمد – تراوغ شمسها ميموزاي
4.هدى جبار الغراوي – تشوهات
ثالثا، الرواية…
1.حيدر عبد السلام العتابي – الضائع في رحلة كول
2.محمود رمضان إبراهيم – وحي الحب
في ختام الاحتفالية تم تكريم الأدباء الشباب الفائزين بهويات الانتماء للاتحاد، وتوزيع الشهادات التقديرية على الأساتذة المحكمين، مع توقيع الفائزين لكتبهم التي طبعها الاتحاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة