الأخبار العاجلة

توضيح آلية وسياقات العمل الإعلامي لتغطية خليجي 22 وحصرها باتحاد الكرة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد ممثل العراق في اللجنة الاعلامية لبطولة كأس الخليج العربي بكرة القدم الـ22 المقرر انطلاقها في السعودية خلال تشرين الأول المقبل، أن مايتعلق بتغطية البطولة اعلاميا يقتصر على اتحاد الكرة، مبينا ان مسؤول اعلام البطولة دعا لحث وسائل الاعلام لتغطية احداث البطولة.
وقال ممثل العراق الاعلامي هادي عبدالله في تصريح نقله المكتب الاعلامي للجنة الأولمبية إن «ان كل ما يتعلق بتغطية خليجي 22 إعلاميا من قبل وسائل الاعلام العراقية يمر عبر بوابة الاتحاد العراقي لكرة القدم»، معتبرا أن «الاتحاد هو المخول الوحيد في مفاتحة الجانب السعودي بشأن استحصال التأشيرات او اية تسهيلات أخرى».
وأضاف عبدالله أن «رئيس اللجنة الاعلامية محمد ريان باريان مدير عام القنوات الرياضية السعودية تمنى على جميع الدول المشاركة حث وسائل الاعلام الراغبة في الحضور للتغطية بتقديم ما مطلوب من وثائق الى الاتحادات الكروية الوطنية بشكل مبكر من أجل تسهيل الاجراءات الادارية».
وكشف عبدالله أن «البطولة ستتم تغطيتها على وفق اللوائح السابقة من قبل وفود اعلامية رسمية يتألف كل وفد من خمسة اعلاميين وسيكون مقرها فندق «هولدي إن» الذي سيكون فيه مركز اعلامي رئيسي فضلا عن مراكز اعلامية اخرى في فنادق الوفود».
وكشف عبدالله أن «الشركة صاحبة الحق الحصري في النقل هي «أم . بي . اند سلفا»، وهي شركة ايطالية مقرها لندن ومقرها الاقليمي في دبي وستعلن قريبا ضوابط وشروط بيع الحقوق للقنوات الراغبة في التغطية».
يذكر أن بطولة الخليج في دورتها الـ22 ستنطلق في الـ13 من تشرين الثاني المقبل، وتشارك فيها ثمانية منتخبات موزعة على مجموعتين.
من جانب آخر أكد مدرب المنتخب الوطني حكيم شاكر، أمس الأحد، أن المنتخب يواصل تدريباته على ملعب الجامعة في معسكره بتركيا تحضيرا للمقبل من الاستحقاقات، معربا عن تفاؤله بما يسفر عنه معسكر المنتخب، فيما اعتبر أن تجمع لاعبي المنتخب يشكل قوة ضاربة.
وقال حكيم شاكر في تصريحات صحافية إن «المنتخب الأولمبي يواصل تحضيراته عبر وحدات صباحية ومسائية على ملعب الجامعة في مدينى سبارطة التركية»، مبينا أن «المنتخب سينتقل للتدريب في مدينة انطاليا تحضيرا للاستحقاقات المقبلة». وأعرب شاكر عن «أمله بما سيسفر عنه معسكر المنتخب والجهد الكبير والرائع الذي يبذله الجميع بما فيهم الاعلام الرياضي حيث يعمل الجميع خلية واحدة»، مشيرا إلى أن «اللاعبين مازالوا ينتظرون انضمام زملاءهم وعندما يتجمع المنتخب فإنه سيشكل قوة ضاربة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة