الأخبار العاجلة

الجوية يتطلع لانتزاع الصدارة الآسيوية بملاقاة الجزيرة الأردني

الجوية يتطلع لانتزاع الصدارة الآسيوية بملاقاة الجزيرة الأردني
بغداد ـ الصباح الجديد:

يخوض فريق القوة الجوية، غدٍ الثلاثاء، مباراة في غاية الأهمية، ببطولة كاس الاتحاد الآسيوي.ويواجه الفريق العراقي حامل اللقب في آخر نسختين، متصدر المجموعة الأولى الجزيرة الأردني، على ملعب الأخير في العاصمة عمان لحساب الجولة الخامسة من دوري المجموعات.
وغادر الفريق من العاصمة بغداد إلى الأردن، ووصل ظهر اليوم، تحضيرًا للمباراة التي تعد فاصلة بالنسبة، للأزرق الجوي، رغم أنه خاض ثلاث مباريات فقط وفي رصيده 7 نقاط، في حين يتفوق الجزيرة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات.
وقال راضي شنيشل، مدرب القوة الجوية، إن من العوامل الإيجابية أن الفريق غادر إلى عمان، بعد انتهاء مباراة «الكلاسيكو» لمصلحته، وهو ما منح اللاعبين ارتياحًا نفسيًا لمواجهة الغد المرتقبة.
وأضاف شنيشل، أن مباراة الجزيرة تعد فاصلة؛ لحسم هوية متصدر المجموعة، معربًا عن ثقته الكبيرة في اللاعبين لاجتياز المباراة بنتيجة إيجابية.وأوضح مدرب الفريق العراقي، أن الجزيرة يخطط كذلك للنقاط الثلاث، خاصة أن المباراة على ملعبه وبين جماهيره، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الأزرق الجوي باتت لديه الخبرة الكافية للتعامل مع مباريات الذهاب والإياب.. أما المدرب المساعد لفريق القوة الجوية عبد الجبار هاشم، فقال: فريقنا حامل اللقب لآخر نسختين، وعلينا أن نحسم التأهل كمتصدر للمجموعة الأولى وهذا يحتم علينا تجاوز الفريق الأردني وحصد النقاط الثلاث.. وأضاف هاشم، أن الفوز في مباراة الكلاسيكو على المنافس الزوراء، سيكون دافعًا معنويًا كبيرًا لتجاوز الجزيرة.
لاعب فريق القوة الجوية الدولي همام طارق، أكد جاهزيته للمباراة، بعد اكتمال شفائه من الإصابة بشكل تام، لافتا إلى أنه يتطلع أن يكون فريقه في صدارة الترتيب.وأثنى طارق، على مستوى الفريق في مباريات الدوري، وآخرها امام الزوراء، حيث أثبتت تلك المباراة مدى تطور مستوى الفريق وقدرته على الدخول إلى المنافسة في أي بطولة.
من جانبه، بدأ فريق الزوراء، تحضيراته لمواجهة العهد اللبناني، المقررة غداً ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وقال عضو الهيئة الإدارية للزوراء، عبد الرحمن رشيد، إن الفريق أنهى تحضيراته، على ملعبه بالعاصمة بغداد، وأشار إلى أن إدارة الزوراء أنهت جميع التحضيرات اللازمة لتضييف الفريق اللبناني، كونها محطة اختبار حقيقي للأندية العراقية، حول مدى نجاحها في تنظيم المباريات الرسمية على ملاعبها، بعد قرار الاتحاد الدولي، برفع الحظر عن 3 ملاعب عراقية.يشار إلى أن العهد اللبناني يتصدر مجموعته برصيد 8 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الوصيف الزوراء، الذي يمتلك مباراة مؤجلة أمام المنامة.
من جانبه، أكد باسم مرمر، مدرب العهد اللبناني، صعوبة مواجهة الزوراء في إطار كأس الاتحاد الآسيوي، مشددًا على محاولة العودة بنتيجة إيجابية.
وقال مرمر، في تصريحات صحفية، أن الخصم صعب ويقدم كرة قدم سريعة، مضيفا «سنواجه الزوراء بنفس أسلوبه، من أجل استنزاف قدراته خلال اللقاء».وشدد مرمر، على أن فريق العهد جاهز للمباراة، وأن مدينة كربلاء ليست بغريبة على اللاعبين، وقد يشكل الملعب، أرضا محايدة، على اعتبار أن ملعب الزوراء في بغداد.
وغادرت بعثة العهد، اليوم السبت، إلى كربلاء، لمواجهة الزوراء، في إطار الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الثانية، في كأس الاتحاد الآسيوي.يشار إلى أن العهد اللبناني يتصدر مجموعته برصيد 8 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الوصيف الزوراء، الذي يمتلك مباراة مؤجلة أمام المنامة.وكان العهد، قد احتفظ بلقب الدوري قبل أسبوع واحد على ختامه، ثم تأهل إلى نهائي كأس لبنان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة