الأخبار العاجلة

سعد هاشم: كأس آسيا للأشبال هدية إلى الشعب العراقي

بغداد ـ الصباح الجديد:
أهدى سعد هاشم مدرب منتخب العراق لقب بطولة آسيا للواعدين تحت 14 عاما 2014 في إيران، لكل الشعب العراقي.
جاء ذلك في ختام البطولة التي شهدت تتويج العراق باللقب عقب فوزه على كوريا الشمالية 3-0 في المباراة النهائية يوم الأربعاء الماضي على ستاد حاجباباي في حمدان.
وسجل مهند علي كاظم (32 و43) ومحمد رضا (55) أهداف الفوز لصالح المنتخب العراقي.
ولم يكتف المنتخب العراقي بلقب البطولة، حيث توج لاعبوه أيضا بجائزة هداف البطولة وجائزة أفضل لاعب، إلى جانب جائزة اللعب النظيف.. وفاز مهند علي كاظم بجائزة هداف البطولة بعدما سجل ستة أهداف في خمس مباريات.. وتوج العراقي مهند رضا بجائزة عبدالله الدبل لأفضل لاعب.
وقال مدرب منتخبنا للاشبال سعد هاشم: كل هذه الإنجازات جاءت بسبب العمل الشاق وتصميم لاعبي الفريق.. هؤلاء اللاعبين يمتلكون قدرات فنية رائعة، ولا يخجلون من طرح أي سؤال ويرغبون دائما في التعلم.
وأضاف: كما يعلم الجميع هناك مشاكل في العراق، وأنا أهدي هذا اللقب لكل شعب العراق وأتمنى أن يعم السلام في العراق.
وأوضح: رغم هذه الظروف الصعبة، قام الاتحاد العراقي لكرة القدم بتوفير كل التسهيلات لنا من أجل التدريب، وبالتالي فإنهم يستحقون الشكر على هذا الانتصار.
وختم: الاتحاد العراقي لكرة القدم أعلن التزامه بمواصلة العمل مع هذا الفريق من أجل مستقبلنا، وإذا واصلنا اللعب بذات الطريقة فإن المستقبل سيكون مشرقا.
ويعتبر هذا ثاني ألقاب الفئات العمرية لصالح العراق هذا العام، بعدما كان حصل على لقب بطولة آسيا تحت 22 عاما في سلطنة عمان، كما تأهل العراق إلى الدور قبل النهائي من النسختين الأخيرتين في بطولتي تحت 16 عاما وتحت 19 عاما.
وكان منتخب العراق تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لكوريا الجنوبية و3 لتايلاند ونقطة واحدة لطاجيكستان، حيث فاز على كوريا الجنوبية 2-1 وتعادل مع طاجيكستان 1-1 وفاز على تايلاند 5-0، ثم تغلب في الدور قبل النهائي على إيران 3-2.
من جانبه، بارك وزير الشباب والرياضة المهندس جاسم محمد جعفر الانجاز الكبير الذي حققه منتخب الاشبال بكرة القدم باحرازه لقب اسيا التي اقيمت في ايران مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلها الجهازين الفني والاداري واللاعبين على ماقدموه من مستوى يبعث على التفاؤل بمستقبل واعد للكرة العراقية.
ودعا جعفر اتحاد الكرة الى رعاية هؤلاء اللاعبين الاشبال لانهم يمثلون مستقبل الكرة العراقية، مثمنا دور الاتحاد في الاهتمام بالفئات العمرية وحرصه على القضاء على ظاهرة التلاعب باعمار اللاعبين حفاظا على سمعة العراق.واكد جعفر ان الوزارة ستظل داعمة لجميع المنتخبات الوطنية لاسيما منتخبات الاشبال والناشئين والشباب كونهم يمثلون قاعدة الكرة العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة