الأخبار العاجلة

بايرن ميونيخ بطلاً للبوندسليجا برباعية في أوجسبورج

يحتفظ باللقب للمرة السادسة توالياً و28 في تأريخه
ميونيخ ـ وكالات:

حقق فريق بايرن ميونخ لقب البوندسليجا للمرة السادسة على التوالي، والثامنة وعشرين في تأريخه بعدما فاز على مضيفه أوجسبورج، بأربعة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر المسابقة.
وسجل أهداف البايرن كل من كورينتين توليسو (32) وخاميس رودريجيز (38) وآريين روبن (62)، وساندرو فاجنر (87)، فيما سجل نيكلاس سولي هدف أوجسبورج بالخطأ في مرماه.
ورفع بايرن ميونخ رصيده من النقاط إلى 72 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد أوجسبورج عند 36 نقطة في المركز العاشر.
كما، حقق الهولندي آريين روبن، نجم بايرن ميونخ، رقمًا مميزًا أمام أوجسبورج، امس، في إطار الجولة الـ 29 من عمر الدوري الألماني.وسجل روبن، الهدف الثالث لفريقه البافاري، ليصل إلى هدفه الـ 95 في البوندسليجا، منذ انضمامه لبايرن ميونخ، في صيف 2009.
ووفقا لما نشرته شبكة «أوبتا»، فإن هناك 5 لاعبين فقط، سجلوا أكثر من روبن، منذ انضمام الأخير لبايرن (الفترة من 2009 وحتى الآن).
كما، سجل نيكولاس سولي، مدافع بايرن ميونخ، رقمًا سلبيًا تاريخيا خلال مواجهة أوجسبورج، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر البوندسليجا.وسجل سولي هدف التقدم لأوجسبورج بالخطأ في مرمى البايرن، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ البوندسليجا يسجل 3 أهداف بالخطأ في مرماه بعمر 22 عامًا و7 أشهر و6 أيام.
وتشير النتيجة مع نهاية الشوط الأول إلى تقدم الفريق البافاري بهدفين مقابل واحد، سجلهما كورينتين توليسو وخاميس رودريجيز.
ووواصل خاميس رودريجيز، نجم بايرن ميونخ التألق رفقة الفريق البافاري، بعدما سجل هدفًا أمام أوجسبورج في المباراة الجارية بينهما الآن ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر البوندسليجا.
وسجل خاميس الهدف الثاني للبايرن، ليصبح مساهمًا بـ10 أهداف خلال آخر 7 مواجهات لعبها مع الفريق البافاري في البوندسليجا (سجل 4 وصنع 6 أهداف).
إلى ذلك، شدد أولي هونيس رئيس بايرن ميونخ، على رفضه تعديل قوانين ونظام البوندسليجا لإكساب البطولة قوة أكبر وزيادة العائد من النقل التلفزيوني.
وكانت هناك اقتراحات في الآونة الأخيرة بإقامة الدوري الألماني بنظام المجموعتين، وفي النهاية يتم التصفية بين 4 أندية على طريقة مباريات الكؤوس من أجل حسم بطل المسابقة.
وقال هونيس، خلال تصريحات نقلها موقع «سبورت 1» الألماني: «المنافسة في كرة القدم خلال 34 مباراة صعبة في معظمها، في حين يمكن لأي فريق الفوز على غيره في كرة القدم، عكس كرة السلة فمن الصعب جدًا على العديد من الفرق التغلب على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى».
وأضاف «بايرن الآن في نصف نهائي كأس ألمانيا واقترب من نصف نهائي دوري الأبطال، وعند نقطة ما عليك أن تبدأ التصفيات (حال تغيير نظام المسابقة).. وتابع «حين نتأهل لنهائي دوري الأبطال سيكون علينا لعب مباراة فاصلة بين البطولتين، فكيف من المفترض أن يكون ذلك؟».وتابع «قرار التصفيات من شأنه أن يوقف العمل الجيد الذي يقوم به بايرن، وأعتقد أن الأندية الأخرى يجب أن تعمل بشكل أفضل؛ لأننا لا نملك راع يمنحنا الأموال أو مستثمر أمريكي، نحن نعمل بأنفسنا منذ 40 عامًا».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة